أوكرانيا تعترف بالعملة المشفرة 

أوكرانيا تعترف بالعملة المشفرة 

ستعترف أوكرانيا قريباً قانونياً بالعملة المشفرة بعد أن وقع الرئيس فولوديمير زيلينسكي مشروع قانون الأصول الافتراضية ليصبح قانوناً يوم الأربعاء بموجب التشريع الجديد، ستكون أوكرانيا قادرة على إنشاء سوق تشفير منظم.

تم تمرير من خلال البرلمان في 17 فبراير وكان هذا هو التكرار لمشروع قانون الأصول الافتراضية فى أوكرانيا بينما وافق البرلمان على النسخة الأولى فى سبتمبر الماضي، استخدم زيلينسكي حق النقض ضدها فى أكتوبر ويرجع ذلك جزئيا إلى التكلفة الكبيرة لإنشاء هيئة تنظيمية حكومية جديدة للعملات المشفرة، سيعمل مشروع القانون الجديد على تمكين اللجنة الوطنية الأوكرانية للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية القائمة بالفعل من تولى هذه المهمة بدلاص من ذلك.

مثل أى ركن من آخر من الأنترنت أصبحت العملة المشفرة متورطة بشدة فى حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا يتجه بعض الأوكرانيين إلى blockchain بسبب التقليد المصرفي الناجم عن الحرب، بينما تلقت البلاد ما يقرب من 100 مليون دولاراً من التبرعات المشفرة لمجموعات ومؤسسات مختلفة فاعتبارا من 17 مارس قام موقع إلكتروني رسمي للحكومة الأوكرانية بطلب التبرعات بجمع أكثر من 55 مليون دولاراً من العملات المشفرة.

بينما لم تكن العملة المشفرة غير قانونية في السابق في أوكرانيا فأن الاعتراف بالعملة وتنظيمها رسمياً يفتح آفاقاً جديدة للتجارة والضرائب وفقاً لمنصة الدفع المشفرة TripleA كان حوالي 12.7% من سكان أوكرانيا يمتلكون عملة مشفرة قبل غزو روسيا.

بالتأكيد من المحتمل أن يكون لدى معظم الأوكرانيين مخاوف أخرى لها الأولوية على تعلم كيفية عمل العملة المشفرة فى الوقت الحالى.