ميتا تقاضى شركة Cowan لتضليل المستخدمين على الاعلانات

شركة ميتا ترفع دعوى قضائية على شركة Cowan لتضليل المستخدمين على الاعلانات

قامت شركة ميتا الشركة الأم لتطبيق واتس آب وانستجرام وفيس بوك من خلق دعوى قضائية ضد تشاد تايلور كوان وذلك لخرق شروط وقواعد شركة ميتا وذلك عن طريق تقديم خدمة مشاركة وهمية المعلنين بشأن الإعلانات الخاصة بهم على فيس بوك.

حيث قدمت شركة Cowan مراجعات وهمية للشركات وذلك لزيادة نقاط ملاحظات العملاء على الإعلانات الخاصة بهم، ووضحت شركة ميتا أن شركة Cowan أنها قد أنشأت ذلك بشكل مصطنع.

تعمل شركة ميتا على تحليل التعليقات بشكل مستمر على الإعلانات، وذلك لتحليل مدى تجاوب المستخدمين مع التقنيات التى تقدمها شركة ميتا على الفيس بوك، حيث تقدم الشركة بعض الاستطلاعات على الإعلانات وذلك للمساعدة فى فهم جودة المنتج الذى يتم عرضه عليهم مثل إستطلاع يفيد مدى جودة الشحن الخاص بالمنتج وغيرها، وتقدم الشركة هذه الاستطلاعات لمساعد المستخدمين على تقديم منتجات ذات جودة عالية.

تعمل الاستطلاعات هذه بالإضافة إلى المعلومات الأخري من فهم مدى سلوك المستخدم، بالإضافة مدى رضاء العملاء على منتج محدد، ومن المفيد للشركات أن لا يكون هناك نتائج استطلاع كثيرة والتى تكون بمثابة مشاكل خاصة بالمنتج الذى يتم الإعلان عنه.

تقول شركة ميتا أن شركة Cowan قد استخدمت شبكة احتيالية لتقديم مراجعات زائفة للعملاء وذلك لزيادة التعليقات بشكل مصطنع، أيضاً تقليل المراجعات السلبية على هذه المنتجات.

وتوضح ميتا أن هذا الأمر يخلق تجارب سيئة للإستخدام لهذه الإعلانات، لان هذا الأمر لا يقدم تجربة حقيقة لمدى جودة المنتج الذى يتم الإعلان عنه.

من خلال الدعوى القضائية فإن شركة ميتا سوف تحصل على تعويض كبيرة بشأن إنتهاك سياستها الإعلانية، بالإضافة إلى وقف المراجعات المزيفة على الإعلانات.