شركة أبل أصدرت ضربة مذهلة بقيمة 12 مليار دولار إلى شركة ميتا

أبل أصدرت ضربة مذهلة بقيمة 12 مليار

تعمل شركة ميتا على توفير الكثير من المميزات الرائعة داخل تطبيقات التواصل الإجتماعي الخاصة بها مثل تطبيق واتس اب وتطبيق ماسنجر وانستجرام وغيرها.

كما نلاحظ أن المنافسة بين شركات مواقع التواصل الإجتماعي مستمرة، وأصبح الأمر ليس خاضعاً لشركة ميتا أكبر شركات التواصل الإجتماعي وهيمنتها على السوق المحلي داخل الولايات المتحدة والسوق العالمي.

كما نعلم أن شركة ميتا تحاول السيطرة على سوق المدفوعات الإلكترونية داخل البرازيل، وجعل المدفوعات المالية عبر تطبيق واتس اب هو الحل الأمثل للتعاملات المثالية والأمنة داخل الدولة، والهدف من ذلك هو تحقيق أكبر الأرباح من خلال عمولات التحويلات المالية كون البرازيل أرض خصبة للمعاملات المالية الرقمية، لكن البنك المركزي البرازيلي لم يسمح لشركة ميتا بهذا الأمر.

من ناحية أخرى عملت شركة أبل على منع جميع التطبيقات من تتبع المستخدمين، حيث أعلنت فى نهاية العام الماضى عن توفيرها خاصية منع التتبع داخل النظام بحيث يسمح للمستخدمين لهواتف أبل من منع الشركات من تتبع السلوك الخاصة بهم، وهذا الأمر قد تسبب فى خسارة عالية لشركة ميتا والتى تجاوزت 1.4 مليار دولار.

حيث تعتمد شركة ميتا بشكل اساسى على تتبع سلوك المستخدمين بهدف توجيه أفضل الإعلانات التى فى الوقت المناسب، وبالتالي تحقيق أكبر الفوائد للمعلنين.

اليوم تنوي شركة أبل من تسديد ضربة جديدة لشركة ميتا تتسبب فى خسارة تقدر بـ 12.8 مليار دولار أمريكي فى عام 2022، وبناء على التقرير الصادر من موقع forbes، أن  مميزات شفافية تتبع التطبيقات المعروفة باختصار (ATT) من آيفون سوف تكلف شركة ميتا هذا المبلغ.