واتس اب تحاول السيطرة على سوق المدفوعات الرقمية فى البرازيل

سوق المدفوعات فى البرازيل

تعتبر شركة واتس آب أحد أنجح شركات التواصل الإجتماعي، حيث تجاوز عدد مستخدمي واتس اب شهرياً أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم وذلك بفضل الكثير من المميزات الرائعة التى يقدمها التطبيق.

كما نعلم أن شركة واتس اب قد أتاحت خاصية المدفوعات المالية داخل العديد من الدول مثل الهند والبرازيل، وعلى الرغم من الصعوبات التى تواجها فى السوق الهندي إلا ان الشركة استطاعت الاستحواذ على نسبة تتجاوز 20%  بحصة تجاوزت أكثر من 100 مليون مستخدم من سوق المدفوعات الرقمية بواسطة واتس اب.

تواجه شركة ميتا فى البرازيل سعيها لتصبح عملاق المدفوعات الرقمية فى جميع حالات الاستخدام، حيث ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن شركة ميتا كانت في طريقها لتمكين المستخدمين من إرسال واستقبال الاموال بواسطة تطبيق واتس اب.

وذلك من خلال جعل المدفوعات المالية إلى التاجر عبر تطبيق واتس اب هى الوسيلة الرئيسية لسحب وإرسال الأموال بين الشركات والمستخدمين والتجار، وقد أعلنت شركة ميتا فى الماضى عن هذا الأمر، ولكن واجهت الشركة الكثير من المشاكل.

وترجع بعض أسباب هذه المشاكل إلى عدم موافقة البنك المركزي على خدمة المدفوعات المقدمة من شركة ميتا.

ميزة المدفوعات المالية إلى التاجر، تعتبر هي أحد محركات الإيرادات لشركة ميتا مع نظيره P2P الموجودة بالفعل.

لكن التنافس على الرسوم والعمولات يعتبر أمر فى غاية الصعوبة، وخاصة عند النظر إلى سوق البرازيل الذى يبلغ أكثر من 200 مليون شخص.

تحاول شركة ميتا بقدر الإمكان على السيطرة على سوق المدفوعات المالية فى البرازيل، حيث أنها تعتبر أرض خصبة لإعتماد المدفوعات المالية.