طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية بالخطوات

منصة مدرستي التعليمية

 سنذكر لك في هذا المقال طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي بالخطوات وتعد منصة مدرستي التعليمية من أفضل المنصات التعليمية التي يمكنك استخدامها في التعليم وهي من أشهر المنصات المتواجدة عبر الانترنت.

لابد أنك تتساءل ماذا تعني عبارة منصة إذا لم تكن تعرف ماذا تعني منصة فيجب عليك أن تعرف أن مصطلح منصة يٌطلق على البيئة التفاعلية التي يتم توظيفها من قبل التكنولوجيا المتطورة التي وصلنا إليها ويتم من خلالها التفاعل بين المعلم وتلاميذه عن بعد دون الحاجة إلى التجمعات وتم إنتشار المنصات الإلكترونية بعد جائحة كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم وهذا ما أدى إلى اللجوء إلى الابتعاد وعدم الملامسة وبالتالي فأصبح التعليم يعتمد بشكل كبير في هذه الفترة على المنصات الإلكترونية.

من هنا اتجهت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى العمل على إنشاء منصة مدرستي التعليمية التي من خلالها يتم تعليم الأطفال عن بعد دون تلامس واختلاط وتضم منصة مدرستي التعليمية مستويات التعليم المختلفة بداية من الصف الأول وتختم بالصف الثاني عشر ومنصة مدرستي التعليمية من أهم وأفضل المنصات المتواجدة في المملكة السعودية.

قبل التحدث عن تسجيل دخول مدرستي للطالب لابد لك أن تعرف أن منصة مدرستي التعليمية هي منصة تابعة للمملكة السعودية ويختص موقع مدرستي في التعليم عن بعد (اونلاين) ويمكنك التوجه إليها من خلال رابط منصة مدرستي الرسمي ومن خلال الضغط عليه سيتم توجيهك مباشرة إلى منصة مدرستي التعليمية والبدء في التعلم عن بعد بكل سهولة.

منصة مدرستي التعليمية تضم العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذي يبلغ عددهم ما يقارب 18000 شخص من المعلمين والطلاب ومشرفي ومديري المدرسة بالإضافة إلى أولياء الأمور أيضاً ليتم متابعة الأطفال من قبلهم ومعرفة المستوى الخاص بالطلاب وتتزايد هذه الأعداد بشكل كبير وهذا بسبب الإقبال الكبير من أولياء الأمور إلى استخدام التعليم الرقمي المتطور.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تعزيز العمل والدراسة

طريقة إنشاء حساب عبر منصة مدرستي التعليمية

يمكنك إنشاء حساب على موقع مدرستي بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى رابط منصة مدرستي الرسمي.
  • ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول ستجد هذا الخيار في الواجهة الرئيسية لموقع مدرستي واضغط على إنشاء حساب.
  • الآن كل ما عليك هو البيانات التي يطلبها منك موقع مدرستي وهي رقم هويتك أو رقم الإقامة الخاصة بك.
  • ثم قم بإدخال رقم الجوال وسيقوم موقع مدرستي بإرسال رسالة لك لتأكيد الرقم قم بكتابة رمز التحقق بشكل صحيح لتؤكد إنشاء الحساب على منصة مدرستي الرسمية.

طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب

يمكنك تسجيل دخول مدرستي للطالب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة مدرستي الرسمية.
  • ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك عليك النقر على Microsoft Office.
  • الآن عليك كتابة بياناتك وهي البريد الإلكتروني الخاص بك أو كلمة المرور.
  • من خلال الخطوات السابقة يمكنك تسجيل دخول مدرستي للطالب بكل سهولة بشرط أن يحفظ الطالب البريد الإلكتروني الخاص به وكلمة المرور.
  • بعد ذلك قم بالنقر على تسجيل الدخول.

طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي الرسمية لأولياء الأمور

يمكن لأولياء الأمور تسجيل دخول في مدرستي بسهولة لأن موقع مدرستي لا يقتصر على تسجيل الطلاب والمعلمين فقط بل يتوفر أيضاً تسجيل دخول مدرستي لأولياء الأمور لمتابعة مستوى الطلاب بسهولة ومعرفة الإنجازات التي يقوم بها الطلاب ويتم تسجيل دخول مدرستي لأولياء الأمور من خلال اتباع التالي:

  • قم بالتوجه إلى موقع توكلنا من هذا الرابط.
  • الآن كل ما عليك هو إدخال رقم الجوال أو هوية المقيم أو رقم الهوية الوطنية ثم كلمة المرور وقم بالضغط على أنا لست روبوت واضغط التالي.
  • الآن قم بتأكيد عملية تسجيل الدخول من خلال كتابة الكود المتواجد أمامك في الصورة.
  • بعد هذه العملية سيتم إرسال رسالة على رقم جوالك قم بإدخال الكود بشكل صحيح.
  • الآن ستلاحظ أنه تم إدخالك على الحساب الخاص بك.
  • قم بالنقر على البيانات الخاصة بمنصة مدرستي الرسمية.
  • ستلاحظ ظهور جميع الأبناء المتواجدين في الموقع لمتابعة أنشطتهم وإنجازاتهم بسهولة.

ما هي مميزات موقع منصة مدرستي التعليمية؟

منصة مدرستي التعليمية

هناك العديد من المميزات التي توفرها منصة مدرستي التعليمية للمستخدمين وهم كالتالي:

  • التفاعل الذي يحدث بين المعلمين والطلاب.
  • معرفة مستويات اطلب من خلال توفير تقارير تخص الإنجازات التي قام بها الطلاب ومن خلال هذا يتم متابعة المستوى من خلال ولي أمر الطالب.
  • توفير العديد من الجهد في عملية التعليم بسبب التطور الكبير الذي تقوم منصة مدرستي التعليمية باستخدامه.
  • هناك وقت تقوم المنصة بوضعه ليكون مخصص للتواصل بين الطلاب والمعلمين لمناقشة أي شيء بينهم في خصوص المنهج التعليمي.
  • يتم توزيع الدرجات عبر المنصة بشكل سهل وبسيط جدًا.

اقرأ أيضًا: افضل 5 منصات تعليم عن بعد

ما هي أدوات منصة مدرستي التعليمية للمعلمين و الطلاب؟

هناك العديد من الأدوات وهي كالتالي:

1- أدوات الطالب

تقدم منصة مدرستي التعليمية العديد من الأدوات للطلاب وهذه الأدوات هي (الجدول الدراسي – التقييم الذاتي – التقارير والإحصائيات – الفصول الافتراضية – الأنشطة التعليمية – التقويم – المقررات الإلكترونية – الإثراءات التعليمية – البريد الإلكتروني – الواجبات الإلكترونية – المصادر التعليمية المتنوعة “التعليم الماتع” – غرف المعلمين – الاختبارات الإلكترونية – اللقاءات العامة).

2- أدوات المعلم

هناك العديد التي يقدمها موقع مرستي للمعلم وهي ( الجدول الدراسي وإعداد الدروس – بنوك الأسئلة – رصد الحضور والغياب – الفصول الافتراضية – الأنشطة التعليمية – البريد الإلكتروني – المقررات الدراسية – التقارير والإحصائيات – غرف المعلمين الخاصة بالإجابة على استفسارات الطلاب – الواجبات الإلكترونية – التقويم – اللقاءات العامة – الاختبارات الإلكترونية).

3- أدوات القائد 

توفر منصة مدرستي الرسمية العديد من أدوات القائد وهي كالتالي ( الفصول الدراسية – إدارة المعلمين – التقارير والإحصائيات – إعداد الجدول الدراسي – إدارة الطلاب – التقويم – إعدادات سجل الدرجات – إسناد الأدوار المساندة – البريد الإلكتروني – إدارة المقررات والمصادر – إدارة البلاغات – اللقاءات العامة – تصنيفات الأنشطة المدرسية والمشاريع).

4- أدوات المشرف التربوي

أما بخصوص الأدوات التي توفرها منصة مدرستي الرسمية للمشرف التربوي كالتالي ( الفصول الافتراضية – تحكيم الإثراءات – البريد الإلكتروني – تقييم المعلم – تحكيم الأسئلة – اللقاءات العامة – التقارير والإحصائيات).

5- أدوات ولي الأمر

أما أدوات ولي الأمر فهي كالتالي: (الإطلاع على مدارس الأبناء – التقارير والإحصائيات – اللقاءات العامة – بيانات الأبناء – المصادر التعليمية المتنوعة).

في النهاية  هذه هي المعلومات التي قد تحتاجها للتسجيل في منصة مدرستي التعليمية كما ذكرنا لك العديد من المعلومات الخاصة بموقع مدرستي.