انشاء موقع الكتروني: افضل 7 مواقع لتصميم موقع الكتروني احترافي

انشاء موقع الكتروني

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل مواقع تساعد على انشاء موقع الكتروني بسهولة دون الحاجة إلى التعامل مع الأكواد البرمجية، لذلك في هذا المقال سوف نوضح أفضل مواقع تتيح لك انشاء موقع الكتروني، كما سنوضح أفضل مميزات هذه المواقع وكيفية الانتقال إليها.

كيفية انشاء موقع الكتروني

مع تواجد الكثير من المواقع الإلكترونية أصبح من الصعب تحديد أفضل المنصات التي تتيح لك انشاء موقع الكتروني مجاني سهل، فيما يلي سوف نوضح المواقع التي تساعدك على انشاء موقع الكتروني مجاني باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتكون على النحو التالي:

1. موقع بلوجر blogger

تصميم مواقع الكترونية

يعتبر موقع blogger من أفضل المواقع التابعة لشركة جوجل حيث يمكن من خلالها انشاء موقع الكتروني مجاني، كما تتيح لك ربط إعلانات جوجل AdSense بها فبهذا يمكن الربح من خلالها.

من أهم مميزات موقع blogger أنه يتم استضافة المواقع التي تم إنشاءها عليه على سيرفرات شركة جوجل وبالتالي هذا يوفر لك حماية قوية من التعرض لسرقة البيانات الخاصة بك، كما يتيح لك موقع بلوجر ربط استضافة الدومين الخاص بك عليه.

كما يمكن تصميم موقع الكتروني على موقع بلوجر باختلاف أنواعها مثل تصميم موقع الكتروني للسياحة أو متجر إلكتروني أو مواقع الخدمات وخاصة الخدمات اللوجستية التي تستهدف العديد من الأسواق مثل السوق السعودي والسوق القطري وغيرها.

ما هي مميزات موقع بلوجر؟

يقدم موقع بلوجر العديد من المميزات التي تكون غير متوفرة في المواقع الأخرى، فيما يلي سوف نعرض أهم المميزات والتي تكون على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: يعتبر موقع بلوجر من أسهل المواقع التي يمكن التعامل معها، فلا تحتاج إلى خبرة برمجة لانشاء موقع أو التعامل مع أكواد الموقع.
  • وحدة تحكم: أيضاً يوفر بلوجر وحدة تحكم بالمواقع سهلة جداً ويمكن لجميع المستخدمين إضافة النصوص أو التغيير من شكل الموقع من خلال وحدة التحكم.
  • الربح منه: من أهم مميزاته أنه يتيح لك انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه من خلال موقع جوجل أدسنس ومواقع الإعلانات الأخرى.
  • أرشفة المواقع: تعتبر أرشفة المواقع من أهم النقاط التي يبحث عنها أصحاب المواقع الإلكترونية، حيث أن أرشفة المواقع هي الوسيلة الوحيدة التي تتيح لشركة جوجل ظهور المواضيع الخاصة بك في جوجل، وبالتالي يضمن هذا الحصول على عملاء جدد أو الحصول على زيارات أكثر وبالتالي ربح الأموال، ويضمن لك موقع بلوجر ميزة الأرشفة بسهولة من خلال الإعدادات الخاصة به.
  • الأمان والحماية: كما نعلم أنه يوجد الكثير من المواقع التي تتعرض للاختراق بشكل متكرر، لكن عند إنشاء موقع إلكتروني مجاني على google فإن هذا يضمن لك الحماية الكاملة من الاختراق أو الهجمات السييرانية.
  • تطوير الموقع: في حالة كنت متعلم لغة البرمجة Html فيمكنك تطوير الموقع بسهولة، دون الحاجة إلى الرجوع لمبرمج لإضافة ميزة جديدة داخل الموقع، حيث يعتمد موقع بلوجر بشكل أساسي على لغة Html.
  • الاحصائيات: تقدم شركة بلوجر أيضاً صفحة الاحصائيات التي تساعد أصحاب المواقع على معرفة عدد زوار الموقع أماكن تواجدهم، وعلى الرغم أنها تعرض بعض المعلومات التي تعتبر غير دقيقة لدرجة كبيرة، إلا أنها كفيلة لمعرفة توجهات الزوار.
  • تصميم موقع الكتروني: تتيح لك بلوجر تصميم موقع الكتروني بشكل مجاني تماماً بدون الحاجة إلى مبرمج.
  • تطبيق بلوجر: توفر بلوجر تطبيق خاصة بها عند تحميله على الهاتف المحمول سوف يطلب منك تسجيل المدونة الخاصة بك على التطبيق، وسوف تتابع جميع احصائيات الموقع وكذلك المواقع التي يتم نشرها وغير ذلك من المميزات.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: موقع بلوجر من المواقع المجانية تماماً والتي تساعدك على إنشاء موقع مجاني، ولا تحتاج إلى تكلفة لانشاء موقع الكتروني.
  • تعدد اللغات: يتوفر موقع بلوجر بالعديد من اللغات فيمكن اختيار اللغة العربية أو اللغة الأسبانية أو الفرنسية وغيرها.

كيفية الوصول لموقع بلوجر

يمكنك الذهاب إلى موقع بلوجر وانشاء موقع الكتروني مجاني بسهولة دون الحاجة إلى البرمجة، ويكون ذلك من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: افضل 5 مواقع فري لانسر عربي

2. موقع ووردبريس WordPress

انشاء موقع الكتروني

موقع ووردبريس من أشهر المواقع التي تساعدك على انشاء موقع الكتروني، تم إنشاء موقع WordPress عام 2003 وحقق نجاح كبير جداً بفضل المميزات المستمرة التي يقدمها داخل نظام الووردبريس.

من أهم مميزات WordPress أنها تتيح لك تصميم موقع الكتروني بأشكال مختلفة ويدعم جميع الأكواد البرمجية، حيث أنه موقع مفتوح المصدر، ويمكن ربطه بقواعد البيانات وهذا سوف يساعدك على إنشاء موقع خاص تبعاً للمعايير الخاصة بك.

عند الاطلاع على احصائيات المواقع الإلكترونية نجد أن 33% من المواقع الإلكترونية يستخدمون موقع ووردبريس، حيث يتيح لك الموقع إنشاء مدونات أو موقع شخصي أو موقع إخباري وغيرها من المواقع.

ما هي مميزات موقع WordPress؟

يقدم موقع WordPress الكثير من المميزات التي يحتاج إليها أصحاب المواقع، فيما يلي سوف نتعرف على أهم المميزات الي يقدمها موقع ووردبريس والتي تكون على النحو التالي:

  • مرونة التصميم: يتيح لك موقع ووردبريس العديد من تصاميم الووردبريس التي يمكن تمكينها داخل الموقع الخاص بك، ويجب العلم أن هذه المواقع تحمل هوية ووردبريس ولا تتيح لك التعديل عليها بشكل كامل.
  • الاضافات: تتيح لك منصة الووردبريس الكثير من الإضافات التي يمكن تحميلها على الموقع الإلكتروني الخاص بك والتي تساعدك على أداء عمل معين أو توفير الوقت، ويجب العلم أن متجر الإضافات يحتوى على إضافات مجانية وأخرى مدفوعة.
  • سهولة الاستخدام: من أسهل المواقع التي يمكن استخدامها والتي تساعدك على انشاء موقع الكتروني مجاني دون العلم بخلفية برمجية.
  • أرشفة المواقع: يوفر لك موقع ووردبريس العديد من الإضافات التي تساعدك على ارشفة المواقع الإلكترونية مثل أداة Rank Math وأداة يوست سيو.
  • الأمان والخصوصية: يوفر لك موقع ووردبرس الحماية الكاملة من الهجمات الإلكترونية التي قد تسبب في خسارة الموقع الإلكتروني الخاص بك، كما نعلم أن شركة وردبريس قد تخلصت من الفيروس الذي قد أصاب المواقع التي تم تصميمها على منصة ووردبريس.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: يقدم موقع وردبريس العديد من الخطط، والتي يمكن الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع حجم البزنس الخاص بك، وتبدأ بسعر 5$.
  • يمكن ربط الموقع الخاص بك على ووردبريس بخدمات جوجل الأخرى مثل خدمة جوجل انلتكس وخدمة جوجل سيرش كونسل.
  • كما أن موقع الووردبرس له أفضلية لدى شركة جوجل، وتثق جوجل بالمواقع التي تم تصميمها على موقع وردبريس.

كيفية الوصول لموقع WordPress

يمكنك الان الانتقال إلى الموقع الرسمي والتمتع بجميع المميزات أو الخدمات التي يقدمها، ويكون ذلك من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: افضل 3 مواقع لـ انشاء تطبيق اندرويد احترافي

3. موقع ويبلي Weebly

انشاء موقع الكتروني

موقع Weebly من المواقع المشهورة الأخرى التي يمكن من خلالها انشاء موقع الكتروني مجاني، حيث يتميز موقع Weebly عن غيره من المواقع أنه يساعدك على تصميم موقع الكتروني عن طريق خاصية السحب والإفلات.

حيث يحتوي على الكثير من الإضافات التي يمكن استخدامها داخل الموقع الخاص بك، ومن أهم المميزات انه يساعدك على إنشاء متجر إلكتروني متكامل ويحتوي على الكثير من الأدوات التي تناسب المتاجر الإلكترونية.

الموقع لم يقتصر فقط على توفير خدمة تصميم مواقع الكترونية ولكن يحتوي على بعض الخدمات التي تساعدك على تصدر محركات البحث مثل خدمة تحسين المواقع لمحركات البحث فيمكنك التواصل مع فريق الدعم لحل مشاكل تواجهك في الظهور في جوجل.

ما هي مميزات موقع Weebly؟

يقدم موقع Weebly الكثير من المميزات التي تكون غير متوفرة في المواقع الأخرى، وتكون هذه المميزات على النحو التالي:

  • تصميم المواقع: يمكنك من خلال موقع Weebly عمل موقع الكتروني مجاني دون الحاجة إلى مبرمج، وهذا الأمر لن يأخد معك الكثير من الوقت، حيث يعمل الموقع بخاصية السحب والإفلات.
  • استضافة المواقع: يمكن عمل موقع الكتروني واستخدام استضافة موقع ويبلي المجانية، وهذا الأمر يوفر عليك الوقت والأموال، ويجب العلم أن دومين الموقع سوف يظهر على هيئة Sub Domain ولكن يمكنك ربط الدومين الشخصي الخاص بك على الموقع الخاص بك.
  • المتاجر الإلكترونية: يعتبر موقع ويبلي من أشهر المتاجر التي تساعدك على إنشاء متجر إلكتروني ويمكن التحكم بها بشكل كامل، كما يوفر لك الموقع الكثير من أدوات الدفع التي يمكن تمكينها داخل المتجر الإلكتروني الخاص بك مثل بيبال وبايونير وغيرها.
  • الخصوصية والأمان: يوفر لك الموقع الكثير من الحماية والأمان على المتجر الخاص أو الموقع الشخصي فلا يمكنك التعرض للاختراق، وفي حالة تواجد مشكلة لديك فيمكنك التواصل مع فريق الدعم المتاحة على مدار 24 ساعة.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: أسعار الموقع رخيصة جداً بالنسبة للمميزات الرائعة التي يقدمها، حيث يبدأ سعر تصميم مواقع الكترونية من 5 دولار، ويمكنك أيضاً انشاء موقع الكتروني مجاني مدى الحياة.
  • الاضافات: يوفر لك موقع Weebly إضافة الكثير من الإضافات التي تساعدك على استخدام الموقع الخاص بك، مثل إضافات ضغط الصور وغيرها.

كيفية الوصول لموقع Weebly

يمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي والتمتع بجميع مميزات الموقع لانشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه وذلك من خلال هذا الرابط.

4. موقع ويكس Wix

تكلفة انشاء موقع الكتروني

موقع Wix من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها تصميم مواقع الكترونية، حيث تضم الشركة الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها صناع المواقع الإلكترونية والتي تساعدهم في صناعة المواقع الشخصية أو صناعة المتاجر الإلكترونية.

تتميز المنصة بسهولة الاستخدام ويمكن التعامل معها بدون الحاجة إلى التعامل مع الأكواد البرمجية، كما يقدم الموقع ميزة Wix Editor والتي تساعد المستخدمين في إضافة بعض الأكواد البرمجية التي قد تساعد في أداء الموقع الخاص بك.

يحتوى الموقع على الكثير من القوالب المجانية التي يمكن استخدامها في تصميم الموقع الخاص بك وبالتالي هذا سوف يوفر لك الكثير من المال، وهذا الأمر سوف يساعدك في نمو النشاط الخاص بك، كما يقدم الموقع خدمة الرد على جميع استفسارات العملاء خلال 24 ساعة، وذلك في حالة تواجد بعض المشاكل التي تواجهها.

ما هي مميزات موقع Wix؟

يقدم موقع Wix العديد من المميزات الرائعة والتي ساعدت على انتشار الموقع بين كافة المواقع الإلكترونية، والتي تكون على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: موقع Wix سهل الاستخدام تماماً ويمكن لجميع المستخدمين باختلاف الفئات العمرية من استخدامه، حيث يعتمد بشكل كبير على خاصية السحب والإفلات وهذه الخاصية تساعدك على انشاء موقع الكتروني خلال دقائق بسهولة.
  • الأمان والحماية: يوفر لك الموقع الأمان والخصوصية على الموقع الخاص بك، حيث يعمل على توفير الحماية الكاملة لجميع البيانات المرتبطة بقواعد البيانات الخاصة بك.
  • أرشفة المواقع: يتميز موقع Wix بأنه يتيح لك التعديل على ملفات الروت الخاصة بالموقع، وبالتالي يمكن التعامل مع ملف robots وهذا الأمر يساعدك على أرشفة الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • وحدة تحكم: يتيح لك الموقع وحدة تحكم تساعدك على التحكم في جميع صفحات الموقع الإلكتروني، كما يمكنك إضافة بعض الوحدات الإعلانية.
  • تحسين محركات البحث: يقدم موقع Wix خدمات الموقع لتحسين محركات البحث أو ما يعرف باسم Seo، كما يقدم لك بعض النصائح بشكل دائم عن أفضل الخطوات التي تساعدك على تصدر محركات البحث، ويجب العلم أن هذه الخدمة تكون متاحة بناء على الخطة التي تم الاشتراك بها.
  • المتاجر الإلكترونية: وهي الخدمة تحتاج إليها الكثير من الشركات التي تساعد على الحصول على الكثير من المبيعات، كما يقدم لك ويكس العديد من طرق الدفع مثل ماستر كارد وفيزا وبيبال وغيرها.
  • الربح من الموقع: يمكنك الموقع من إضافة الوحدات الإعلانية التابعة لبعض الشركات مثل شركة جوجل أدسنس التي يمكنك الربح منها.
  • الاحصائيات: يقدم لك موقع Wix منصة خاصة لمعرفة إحصائيات الموقع الإلكتروني ومعرفة عدد الزوار وغيرها، كما يمكنك ربط الموقع بخدمة جوجل أنلتكس من جوجل، وهذا الأمر سوف يساعدك على معرفة إحصائيات أكثر عن الموقع.
  • تعدد اللغات: يمكن من خلال منصة Wix انشاء موقع الكتروني يحمل العديد من اللغات مثل اللغة الإنجليزية والأسبانية والصينية وغيرها الكثير.
  • تصميم تطبيق: من أهم المميزات التي يقدمها موقع Wix داخل الخطط الخاصة به، أنه يتيح لك إنشاء تطبيق يمكن تحميله على متجر التطبيقات مثل متجر جوجل بلاي ومتجر أبل ستور.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: تتوفر بمنصة ويكس العديد من الخطط التي تناسب البزنس الخاص بك، وتبدأ استضافة ويكس بسعر 4.50%.

كيفية الوصول لموقع Wix

يمكنك الوصول إلى موقع Wix ومعرفة جميع الخطط التي يقدمها الموقع، ويجب العلم أن موقع ويكس من ارخص المواقع التي تقدم خدمة انشاء موقع الكتروني، ويكون ذلك من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على وظيفة داخل موقع بعيد لبرمجة المواقع الإلكترونية

5. موقع ويلت Wuilt

انشاء موقع الكتروني

يعتبر موقع ويلت من أشهر المواقع العربية التي تساعد على انشاء موقع الكتروني، حيث يعمل الموقع على خاصية السحب والإفلات وهذا يساعدك على تصميم موقع الكتروني احترافي خلال 5 دقائق، من أهم مميزات الموقع أنه يساعدك على عمل موقع الكتروني دون الحاجة إلى خبرة برمجية مسبقة، ويمكنك إضافة الأقسام والنصوص أو إضافة الترجمات إلى صفحات الويب داخل الموقع.

كما يقدم لك ايضاً محرر أكواد برمجية تساعد على إدخال بعض الأكواد البرمجية التي قد تساعدك في توفير بعض الميزات الإضافية داخل الموقع أو المتجر الإلكتروني، يوفر الموقع الكثير من القوالب الجاهزة التي يمكن الاستعانة بها داخله حتى يتم تصميم الموقع الخاص بك في أحسن حال.

ما هي مميزات موقع ويلت؟

موقع Wuilt يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها جميع المستخدمين، وينافس بها المواقع العالمية الشهيرة مثل موقع Wix وغيرها من المواقع، وتكون المميزات على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: الموقع سهل الاستخدام ويُمكنك انشاء موقع الكتروني مجاني خلال عدة دقائق، كما يمكن إضافة الخدمات التي توفرها للعملاء الخاصين بك.
  • الأمان والحماية: يقدم لك موقع ويلت الحماية الكاملة لموقعك، وفي حالة تواجد بعض المشاكل يمكن التواصل مع خدمة العملاء.
  • أرشفة المواقع: يقدم لك ميزة الارتباط بخدمة جوجل تاج مانجر والتي تساعدك على ارتباط الموقع الخاص بك مع جوجل سيرش كونسل أو جوجل أنلتكس، كما يعملون على إنشاء ملف robots أو ربط sitemap مع GSC.
  • تصميم موقع الكتروني: يقدم لك ويلت خاصية إنشاء موقع شخصي لكي تستطيع عرض خدماتك المختلفة، كما يمكنك إنشاء متجر إلكتروني بسهولة لعرض كافة المنتجات، كما أنها متوافقة مع أجهزة الهواتف المختلفة.
  • تعدد اللغات: يدعم ويلت انشاء موقع الكتروني باللغات المختلفة مثل اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.
  • شراء النطاقات: يوفر لك ايضاً الحصول على نطاق خاص بك من خلالهم أو ربط المتجر بدومين خارجي.
  • خدمة الدعم: يقدم الموقع خدمة دعم رائعة وباللغة العربية، كما يمكن التواصل معهم في حالة واجهتك مشكلة ما.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: يقدم ويلت أسعار منخفضة بالنسبة لأسعار المواقع المنافسة مثل موقع Wix وغيرها من المواقع، فتبدأ أسعار المواقع الإلكترونية ابتداء من 1000 جنية مصري.

كيفية الوصول لموقع ويلت

يمكنك الانتقال الآن إلى موقع ويلت والتعرف على جميع الخدمات والمميزات التي يقدمها داخل كل خدمة، وذلك من خلال هذا الرابط.

6. موقع جوجل سايت Google Sites

انشاء موقع الكتروني

يعتبر موقع Google Sites من أفضل المواقع التي تساعدك على إنشاء موقع إلكتروني مجاني على google، حيث يوفر لك الموقع الكثير من الخدمات المميزات التي تكون غير متوفرة في المواقع الأخرى، يقدم موقع جوجل سايت الكثير من القوالب التي تساعدك على تصميم موقع الكتروني، كما يمكنك التعديل على هذا التصميم باحترافيه، ويمكن إنشاء تصميم خاص بك، ويمكن إضافة بعض المقالات أو الخدمات التي تقدمها.

كما وضحنا أن جوجل سايت يتيح لك إنشاء متجر إلكتروني مجاني تماماً، ولكن يمكنك ربط دومين عليه بمعني أنك إذا كنت تملك دومين احترافي من مواقع الدومينات المختلفة مثل نيم شيب أو هوستنجر فيمكنك ربط الدومين الخاص بك عليه.

ما هي مميزات موقع جوجل سايت؟

يقدم موقع جوجل سايت Google Sites الكثير من المميزات الرائعة والتي تساعدك على إنشاء موقع الكتروني احترافي، وتكون المميزات على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: موقع Google Sites سهل الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين من استخدامه بسهولة مع اختلاف الفئات العمرية، ولانشاء موقع جوجل سايت يجب عليك امتلاك حساب جيميل فقط ثم إنشاء عدد لا نهائي من المواقع.
  • الأمان والخصوصية: يتم استضافة هذه المواقع على سيرفرات شركة جوجل وهذا الأمر يوفر لك الحماية الكاملة من الهجمات السيبرانية أو اختراق الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • ارشفة الموقع: تعمل جوجل على أرشفة الموقع الخاص بك بشكل تلقائي دون الحاجة إلى إنشاء ملف روبوت وذلك بشكل تلقائي.
  • تصميم موقع الكتروني: يوفر لك الموقع الكثير من القوالب التي يتجاوز عددها أكثر 10 قوالب والتي يمكن الاختيار فيما بينها والتعديل عليها، والتغيير من الألوان أو الصور داخل الموقع.
  • تعدد اللغات: يدعم جوجل سايت العديد من اللغات ويمكن تمكين أى لغة على حسب رغبتك، مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية والأسبانية والفرنسية وغيرها.
  • الاحصائيات: يمكن ربط جوجل سايت مع جوجل سيرش كونسل وبالتالي يمكن التعرف على جميع احصائيات الموقع بسهولة ومعرفة افضل الكلمات التي يتصدر بها الموقع وغيرها من الاحصائيات.
  • تكلفة انشاء موقع الكتروني: لا يحتاج جوجل سايت إلى تكلفة فهو مجاني تماماً ويمكن للجميع استخدامه.
  • إضافة العناصر: يتيح لك جوجل سايت إدراج الكثير من العناصر مثل فيديو يوتيوب أو جدول للملفات أو النماذج أو الرسوم التوضيحية أو مستندات أو الخريطة أو غيرها من المواقع.
  • الصفحات: يمكنك إنشاء العديد من الصفحات بعد انشاء موقع الكتروني على Google Sites، ويتم كتابة محتوى داخل هذه الصفحات وبالتالي الظهور في نتائج البحث.
  • إضافة الأكواد: على الرغم من المميزات الرائعة التي يقدمها، إلا أنه يمكن إضافة الأكواد البرمجية باختلاف أنواعها داخل الموقع صفحة الموقع الخاص بك، وبالتالي وهذه الميزة لا تتوفر بشكل كبير داخل المواقع التي توفر خدمة عمل موقع الكتروني.

كيفية الوصول إلى موقع جوجل سايت

يمكن الوصول إلى موقع Google Sites من خلال خدمات جوجل سواء كان ذلك من خلال الهاتف المحمول أو من خلال الكمبيوتر، ويمكن الانتقال لموقع جوجل سايت من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق إنديد للبحث عن وظائف تصميم المواقع الإلكترونية

7. موقع شوبيفاي Shopify

تكلفة انشاء موقع الكتروني

موقع Shopify من أشهر المواقع التي تساعد على إنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث يقدم الموقع العديد من المميزات التي جعلت الموقع من أشهر المواقع التي تساعد على متاجر متخصصة في الدروب شوبينج، حصلت شركة Shopify على الكثير من الشعبية بين المستخدمين، فحققت الشركة ما يقرب 365 مليار دولار إيرادات عام 2021 وذلك بفضل الخدمات الرائعة التي تقدمها.

ما هي مميزات موقع شوبيفاي Shopify؟

يقدم موقع شوبيفاي الكثير من الخدمات الرائعة التي يحتاج إليها التجار لإنشاء المتاجر الإلكترونية المختلفة، والتي تكون على النحو التالي:

  • سهولة الاستخدام: الموقع سهل الاستخدام ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه يحتاج إلى شخص متخصص نوعا ما، ويمكنك الإطلاع على شروحات على الانترنت لانشاء متجر الكتروني عبر شوبيفاي.
  • انشاء المتاجر الإلكترونية: يتيح لك المتجر الكثير من الأدوات التي تساعدك على التعديل على جميع تفاصيل المتجر الإلكتروني الخاص بك، كما يمكنك رفع قوالب مخصصة تم تصميمها مسبقاً من قِبل مبرمج.
  • التكامل مع أدوات التجارة الإلكترونية: يتيح لك الموقع الربط مع الإضافات ومواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مثل مواقع إدارة عمليات الشوب دروينج أو تحديد الأسعار وغيرها.
  • وسائل الدفع: يقدم لك الموقع الكثير من عمليات الدفع التي يمكن إضافتها داخل المتجر الخاص بك، مثل وسيلة دفع فيزا وماستر كارد وبايبال و بايونير وغيرها.
  • ميزة التذكرة: كما يتيح لك موقع شوبيفاي إضافة ميزة التذكرة داخل الموقع والتي تساعد على تجميع عمليات الشراء داخل المتجر.
  • الأمان والخصوصية: يوفر لك موقع Shopify الأمان والخصوصية على جميع عمليات الدفع التي تتم داخله، ولا يعمل على الاحتفاظ ببيانات البطاقات البنكية أو حساب الدفع التي تتم بواسطته.
  • القوالب الجاهزة: يوفر الموقع الكثير من القوالب الجاهزة التي تساعد على إنشاء الموقع الخاص بك، كما يعمل الموقع بخاصية السحب والإفلات وهذا الأمر يساعد على إنشاء المتجر بسهولة.
  • التوافق مع أنظمة التشغيل: من أهم مميزات الموقع أنه يعمل على التوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون.

كيفية الوصول لموقع Shopify

يمكن الوصول لموقع شوبيفاي والتمتع بجميع مميزات المتاجر الإلكترونية والتي تكون متوفرة في المتاجر الإلكترونية الكبيرة، ويكون من خلال هذا الرابط.

في النهاية، يوجد الكثير من المواقع التي يمكن من خلالها انشاء موقع الكتروني بشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى معرفتك بخلفية برمجية، لذلك قد وضحنا في هذا المقال كيفية انشاء موقع الكتروني بواسطة أفضل 7 مواقع تمكنك من ذلك مثل موقع بلوجر وموقع وردبريس وغيرها، كما وضحنا أفضل مميزات هذه المواقع وكيفية الوصول إليها.