برنامج جوجل ايرث: تنزيل جوجل ايرث google earth مجانا

برنامج جوجل ايرث

قمنا بشرح الكثير من التطبيقات على موقع تقني العملاق ولكننا اليوم سنتحدث عن نوع فريد من التطبيقات والتي تمنح المستخدم الكثير من التشويق وهو برنامج جوجل ايرث الذي يُمكن من خلاله إطلاع المستخدم على الكرة الأرضية بدقة عالية وبتقنية ثلاثية الابعاد والتي تجعلك تشعر بتواجدك في المكان حقاً.

يدعم تطبيق جوجل ايرث الاتصال بالأقمار الصناعية لذلك فهو يقدم لك أحدث حالات الخرائط بشكل مستمر وذلك بفضل قيام الأقمار الصناعية بتجديد لقطات الكرة الأرضية بشكل مستمر وعلى فترات متواصلة لذلك يُمكنك البحث عن أي مكان داخل أي دولة والحصول على الصور الحصرية لهذه الأماكن.

يتيح لك التطبيق الاطلاع على الفضاء الخارجي لرؤية النجوم والكواكب التي ستجدها مرتبه بترتيب رائع فوق مساحة سوداء تذهب العقل، كما أنه من خلال تحميل جوجل ايرث يُمكنك استخدام خاصية التقريب والتبعيد والتي يتم من خلال التقريب إظهار التفاصيل الأدق فكلما قمت بالتقريب تجد الأشياء التي تتواجد فوق سطح الكرة الأرضية في موضعها الحقيقي.

لماذا نقوم بتنزيل الجوجل ايرث؟

حصل برنامج جوجل ايرث علي الكثير من المميزات التي عملت على جذب الكثير من مستخدمي الإنترنت إلى تحميل هذا التطبيق من أجل الاطلاع على كافة خرائط العالم والتي يمكنك استخدامها في مجاميع الدراسة من أجل توضيح والخرائط والتضاريس إلى الطلاب.

يتمتع التطبيق أيضاً بالعديد من المواصفات التي جعلت استخدامه بسيط جداً من قبل كافة الفئات الثقافية المستخدمة للإنترنت فعلى سبيل المثال كان من بين هذه المواصفات هو احتواء التطبيق على واجهة استخدام بسيطة للغاية يسهل التعامل معها من قبل صغار وكبار السن حيث أن واجهة التطبيق لا تحتاج إلى أي خبرات من أجل التعامل معها.

بعد قيامك بتحميل google earth على هاتفك المحمول يُمكنك التواصل مع الآخرين المتواجدين على هذا التطبيق وتبادل النقاشات والدردشات معاً وذلك بفضل دعم التطبيق إلى منصة إلكترونية تقوم بتوفير هذه الميزة.

اقرأ أيضاً: تطبيق Waze للخرائط والطرق والملاحة

نبذة عن برنامج جوجل ايرث

قامت شركة جوجل بشراء هذا التطبيق الرائع في عام 2004 حيث كان يُطلق عليه قبل ذلك Keyhole والذي كان يعمل على توفير كافة المعلومات الجغرافية التي تحتاج إليها مثل الخرائط الجغرافية التي يُمكنك التجول داخلها وكأنك تسير من خلالها على الأقدام بالإضافة إلى أن التطبيق يقوم بعرض قائمة على يسار الشاشة والتي تضم كافة الأماكن التي قمت بزيارتها من قبل من خلال التطبيق.

يتيح التطبيق لمستخدميه مشاهدة العالم بتقنية البانوراما التي تعمل على تصوير العالم بزاوية 360 درجة والتي تعمل على دعم ميزة التجول الافتراضي، كما أن وكالة الفضاء الأمريكية تعمل على دعم التطبيق بتقنية Voyager والتي يتم من خلالها الإطلاع على العديد من الجولات الإرشادية.

حرصت شركة جوجل على منح التطبيق لكافة مستخدمي الإنترنت لذلك تم إطلاق التطبيق ليدعم أجهزة الكمبيوتر وكذلك ليدعم كافة أنظمة الهاتف المحمول المختلفة وقد عملت هذه الميزة على جذب الكثير إلى برنامج جوجل ايرث فلقد تم تحميل التطبيق بالفعل من قبل أكثر من 100 مليون مستخدم.

معلومات عن تنزيل الجوجل ايرث

حصل تطبيق جوجل ايرث علي الكثير من الخدمات التي يقدمها للمستخدم وكان من أهم هذه الخدمات هو توفير العديد من الأدوات على واجهة التطبيق والتي يُمكن من خلالها منح المستخدم القدرة الكافية في التنقل بين الجنوب والشمال ومن الشرق إلى الغرب وذلك من خلال الضغط فقط على اسم البصلة المتواجدة فوق التطبيق.

بالرغم من العدد الكبير جداً من الخدمات والمميزات التي يُمكن للمستخدم أن يحصل عليها من خلال تنزيل google earth على هاتف المحمول إلا أن التطبيق يتوفر بشكل مجاني بالكامل حيث يمكن للمستخدم تحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي أو من خلال أي من المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني دون دفع أي من الأموال مقابل ذلك.

قامت جوجل برفع هذا التطبيق على صفحتها الرسمية لكي يتمكن مستخدمي الإنترنت من استخدامه أون لاين كما أنها قامت بتوفير التطبيق بحجم صغير جداً وذلك من أجل أن يعمل التطبيق على أجهزة المستخدم الخاصة بشكل سريع وبدون أن يؤثر على أداء وسرعة الهاتف الجوال.

معلومات عن تنزيل الجوجل ايرث للاندرويد:

  • حجم التطبيق: 21 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: 5.0 والإصدارات الأحدث.
  • تقييم البرنامج: 4.3 من 5

معلومات عن تحميل جوجل ايرث للآيفون:

  • حجم التطبيق: 267.5 ميجا بايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: يتطلب iOS 14.0 أو أحدث.
  • تقييم البرنامج: 3.8 من 5

اقرأ أيضاً: تنزيل برنامج google meet

كيفية تحميل جوجل ايرث

يُعد برنامج جوجل ايرث من أفضل التطبيقات التي يُمكنك استخدامها من أجل البحث عن موقع ما فوق الخريطة أو من أجل الاستمتاع والشعور بالتشويق وذلك من خلال زيارة المواقع الأثرية والسياحية من خلال التطبيق والتي يوفرها لك بتقنية الـ 3D.

ما هي مميزات برنامج جوجل ايرث؟

  • واجهة التطبيق:
    يتمتع برنامج جوجل ايرث بواجهة استخدام بسيطة للغاية يسهل التعامل معها من قبل كافة مستخدمي الإنترنت حول العالم الذين يمتلكون الخبرات الكافية للتعامل مع التطبيقات أو لا وذلك بفضل أن التطبيق لا يحتاج إلى أي من الخبرات المسبقة من أجل التعامل معه.
  • اللغة العربية:
    حصل التطبيق على ميزة من أفضل المميزات التي قد يحصل عليها أي من التطبيقات على الإطلاق وهو دعم التطبيق للغات المختلفة حيث كان من بين هذه اللغات اللغة العربية والتي عملت على إضافة المزيد من السهولة عند استخدام التطبيق.
  • دقة العرض:
    يتمتع برنامج جوجل ايرث بدقة عرض للخرائط بجودة عالية والتي يُمكنك من خلالها الاطلاع على الخرائط والتجول داخلها والحصول على مشاهدة المواقع بأدق التفاصيل.
  • رؤية كافة المواقع الجغرافية:
    يُمكن لمستخدمي الإنترنت من خلال تنزيل الجوجل ايرث رؤية كافة المواقع الجغرافية المتواجدة حول العالم بالإضافة إلى أنه يُمكنك تحديد موقعك الذي تتواجد به وذلك من خلال ضغطة زر واحدة على أداة تحديد الموقع.
  • دعم أنظمة التشغيل:
    يدعم التطبيق كافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل أنظمة الأندرويد والآيفون.
  • حجم التطبيق:
    يتوفر التطبيق على المتاجر الإلكترونية بحجم تحميل صغير وذلك لكي يقدم للمستخدم تجربة استخدام رائعة وسريعة دون أن يؤثر على طاقة البطارية أو أداء الهاتف المحمول.
  • التطبيق مجاني:
    بالرغم من كافة المميزات التي يقدمها برنامج جوجل ايرث إلا أنه يتوفر بشكل مجاني على كافة المتاجر الإلكترونية المعروفة.
  • تحديث التطبيق:
    يحصل التطبيق على التحديثات بشكل مستمر ولذلك فهو يقدم لك الخرائط والمواقع الجغرافية بأحدث شكل وتغيرات بها.

كيف يُمكنك تحميل برنامج google earth؟

  • يجب عليك في البداية فتح التطبيق على المتجر الإلكتروني الخاص بنظام تشغيل الهاتف الذي تمتلكه.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار التحميل المتواجد بجانب التطبيق.
  • بعد اتمام عملية التحميل قم بفتح التطبيق على هاتفك المحمول.
  • عند فتح التطبيق يُمكنك الاستمتاع بكافة الخدمات التي يوفرها لك التطبيق.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج اوفيس Microsoft Office

كيف يُمكنك استخدام واجهة برنامج جوجل ايرث؟

يحتوي برنامج جوجل ايرث على واجهة استخدام بسيطة للغاية والتي نوضحها لكم الآن:

  • أيقونة (تحديد الموقع):
    تعمل هذه الأيقونة على الاتصال بهاتفك المحمول وتحديد الموقع الفعلي لك الذي تتواجد به في هذه اللحظة.
برنامج جوجل ايرث
  • أيقونة (المارة):
    تعمل هذه الأيقونة على تصوير المكان الذي تتواجد به وإمدادك بأحدث الإحداثيات التي تحدث حولك.
تنزيل الجوجل ايرث
  • تقنية (3D):
    تعمل هذه التقنية على نقل الخرائط إليك والمواقع الجغرافية بتقنية ثلاثية الأبعاد والتي تتميز بنقلها الصورة أقرب إلى الحقيقة بنسبة كبيرة جداً.
تحميل جوجل ايرث
  • أداة (البحث):
    تتواجد هذه الأداة في شريط الأدوات أعلى الشاشة والتي يُمكنك استخدامها في الوصول إلى الموقع الذي تريده بشكل أسرع.
تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر

الأسئلة الشائعة عن برنامج جوجل ايرث

  • هل يعمل برنامج جوجل ايرث دون الاتصال بالإنترنت؟
    للأسف لا فالتطبيق يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لكي يمدك بأحدث الإحداثيات بشأن الخرائط.
  • هل يدعم تطبيق جوجل ايرث كافة أنظمة التشغيل؟
    حصل التطبيق على مميزات رائعة وكان من أهمها هو دعم التطبيق لكافة أنظمة التشغيل المختلفة مثل أنظمة الأندرويد والآيفون.
  • ما هو الهدف من إطلاق برنامج جوجل ايرث؟
    كان الهدف من إطلاق هذا التطبيق هو تمكين مستخدمي شبكات الإنترنت من الاطلاع على الخرائط وتحديد المواقع الجغرافية التي يريدون التوجه إليها.
  • هل يُمكن للمستخدم تحميل جوجل ايرث دون دفع الأموال مقابل ذلك؟
    نعم وذلك بفضل إطلاق التطبيق على كافة المتاجر الإلكترونية برخصة مجانية مما يتيح للمستخدم الحصول عليها دون دفع أي من الأموال.

في النهاية لقد تعرفنا على برنامج جوجل ايرث وقد اطلاعنا على كافة الخواص التي قامت جوجل بمنحها له والتي كان من أهمها قدرة التطبيق في توفير لقطة دقيقة للكرة الأرضية التي يتم من خلالها الإطلاع على كافة المواقع الجغرافية المتواجدة على ظهر الكرة الأرضية.