مميزات واتس اب الجديدة في الربع الثالث لهذا العام 2022

مميزات واتس اب الجديدة

يعتبر واتس اب من افضل التطبيقات التي تساعد المستخدمين على التواصل من طرف إلى طرف أخر عن طريق الإنترنت بشكل مجاني تماماً، حيث عاد التطبيق إلى شعبيته الفترة السابقة وذلك بفضل المميزات التي يقدمها التطبيق في الآونة الأخيرة.

بناء على التقارير فإن عدد مستخدمي تطبيق واتس اب قد تجاوز عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، ويقومون بإرسال ما يقارب 100 مليون رسالة يومياً، بالنسبة للعام الماضي فإن تطبيق واتس اب قد حصل على تحميلات تجاوزت 600 مليون عملية تحميل مقسمة على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد والتي تتراوح نسبته 73% ونظام التشغيل ايفون الذي تتراوح نسبته 22%.

ما هى مميزات تطبيق واتس اب في الربع الثالث لهذا العام؟

قدم تطبيق واتس اب الكثير من المميزات والخدمات التي يحتاج إليها المستخدمين، وكذلك الشركات وغيرها، فيما يلي سوف نوضح أهم مميزات تطبيق واتس والذي يكون على النحو التالي:

1. ميزة المتجر

تعتبر ميزة المتجر من أهم المميزات التي قدمتها الشركة في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من أنها لم توفرها بشكل متاح لجميع الشركات، ولكنها قامت بتوفير بعض منتجات الشركات داخل التطبيق، ليكون أول تطبيق من نوعه يقدم ميزة المتجر.

حيث عملت الشركة على تقديم منتجات شركة Jio Platforms و Reliance Retail داخل تطبيق واتس اب، لتكون أول تجربة تسوق بواسطة تطبيق واتس اب، بناء على التقرير الصادر من شركة Jio فإنه تمت زيادة الطلبات أو الإيرادات على الكتالوج الذي تم الإعلان عنه.

2. تغيير لغة التطبيق من داخل التطبيق

من أكثر المشاكل التي واجهت المستخدمين هي عدم قدرتهم على تغيير اللغة الخاصة بالتطبيق، ففي الماضي يعمل التطبيق على DEFAULT الخاص بالهاتف، بمعنى أنه إذا كانت لغة الهاتف باللغة العربية فسوف يكون واجهة الاستخدام الخاصة بتطبيق واتس اب باللغة العربية والعكس.

قامت شركة ميتا بتوفير هذه الميزة في العديد من الدول، ولكنها لم تعلن عنها داخل الوطن العربي، ولكن من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة قريباً لجميع المستخدمين داخل تطبيق واتس اب.

3. ميزة المجتمعات

ميزة المجتمعات قامت الشركة بتوفيرها لجميع المستخدمين داخل الولايات المتحدة كنسخة تجريبية، والتي تساعد على تجميع مجموعات واتس اب داخل مجتمع واحد وذلك في حالة كانت هذه المجموعات تهتم بنفس النيش.

تساعد هذه الميزة جميع المستخدمين على سهولة التحكم في المجموعات، كذلك يمكن إرسال رسائل إعلانية لجميع الجروبات في نفس الوقت، يتيح واتس اب لجميع المستخدمين إنشاء عدد مجتمعات يصل إلى 10 مجتمعات ويصل عدد المشتركين في المجموعة الواحدة أكثر من 500 شخص.

من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة قريباً لجميع المستخدمين لنظام التشغيل اندرويد وايفون، وسوف تحتل أيقونة المجتمعات بدلاً من أيقونة الكاميرا.

4. ميزة ردود الفعل على حالات واتس اب

من بين المميزات التي قدمها واتس اب في الربع الأخير لهذا العام هي ميزة ردود الفعل على حالات واتس اب والتي من خلالها يمكن الرد على حالات واتس اب عن طريق الإيموشن، قامت الشركة بتوفير هذه الميزة وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته ميزة ردود الفعل على الرسائل والمجموعات، وبناء لما تم الإعلان عنه من قبل موقع androidpolice فإن الشركة سوف توفر هذه الميزة قريباً.

5. الخروج من الدردشة الجماعية

تعمل الشركة الآن على توفير ميزة جديدة وهي ميزة الخروج من الدردشة الجماعية دون اكتشاف ذلك، وهذه الميزة سوف تساعد مستخدمي تطبيق واتس آب من الخروج من المجموعات دون إعلام الآخرين بهذا الأمر.

كما نعلم أنه في الوقت الحالي عند الخروج من الدردشات الجماعية فسيتم إخبار جميع المستخدمين على المجموعة أن شخصاً خرج من مجموعة واتس اب، فعملت الشركة على تخطي هذه الميزة وهي عدم إرسال إشعار للمستخدمين الأخرين أنك قد خرجت من الدردشة الجماعية.

ترى شركة متيا أن هذه الميزة من أهم المميزات التي تزيد من خصوصية المستخدمين أثناء استخدام التطبيق، ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع المستخدمين سواء كان على نظام التشغيل أندرويد أو نظام التشغيل ايفون.

6. ميزة عدم اظهار حالتك

من أهم ميزات الخصوصية التي قدمها تطبيق واتس اب هي ميزة عدم إظهار حالتك أثناء تواجدك على التطبيق، تساعد هذه الخاصية زيادة خصوصية المستخدمين في حالة تواجدهم على التطبيق، من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة قريباً لجميع المستخدمين داخل تطبيق واتس اب.