مميزات تطبيق تويتر في الربع الثالث لهذا العام 2022

مميزات تطبيق تويتر في الربع الثالث

يعتبر تطبيق تويتر أحد أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي حيث يقدم التطبيق الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها جميع المستخدمين، حصل التطبيق على عدد تحميلات تجاوزت 31.8 مليون عملية تحميل في الآونة الأخيرة وذلك بفضل التحديثات التي يقدمها التطبيق.

بناء على الاحصائيات فإن تطبيق تويتر قد سجل عدد مستخدمين أكثر من 486.0 مليون مستخدم وذلك في 2022 وذلك بمعدل زيادة 6.1% عن عام 2021، وتسجل الشركة أكثر من 92.1 مليون مستخدم نشطاً شهرياً، وتحتل الولايات المتحدة النسبة الأكبر من عدد المستخدمين.

ما هي المميزات التي قدمها تطبيق تويتر في الربع الثالث

قدم تطبيق تويتر الكثير من المميزات التي ساعدت على استمرارية المستخدمين داخل التطبيق، مثل ميزة البودكاست وميزة التحقق من الحسابات وغيرها الكثير، فيما يلي سوف نوضح أفضل المميزات التي قدمها التطبيق:

1. ميزة Twitter Circle: من أهم المميزات التي قدمتها شركة تويتر داخل التطبيق، حيث يمكن من خلال هذه الميزة مشاركة التغريدات على إطار محدد من الأصدقاء أو العائلة، حيث وفرت الشركة هذه الميزة وذلك من أجل الحصول على بعض الخصوصية مع الأصدقاء، كما أنها وسيلة رائعة لتجنب تغيير الحساب من العام إلى الخاص لنشر منشورات محددة.

2. ميزة البودكاست: من الميزات الجديدة التي قدمتها شركة تويتر خلال الأيام القليلة الماضية، وحصلت هذه الميزة على شعبية كبيرة جداً بين المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفيد التقارير أن 40 % من مستخدمي تطبيق تويتر يستخدمون تطبيقات بودكاست أخرى.

من أهم المميزات التي عملت عليها الشركة داخل ميزة البودكاست هو الاحتفاظ بالتسجيل الصوتي، بحيث يمكن الاستماع إلى البودكاست في أوقات مختلفة بما يناسب المستخدمين.

شجعت الشركة صناع محتوى البودكاست على تقديم البودكاست الخاص بهم على تويتر، على عكس تطبيق الفيسبوك الذي قدم هذه الميزة لفترة محددة ثم قام بحذفها بشكل نهائي، هذه الخاصية متوفرة الآن على جميع أنظمة التشغيل المختلفة الاندرويد والايفون، ويمكن الاستمتاع بجميع المميزات الجديد لهذه الخاصية.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام ميزة البودكاست داخل تطبيق تويتر

3. ميزة التحقق من الحسابات: قامت شركة تويتر بتوفير ميزة جديدة وذلك لتشجيع المستخدمين على توثيق الحسابات الخاصة بهم بواسطة رقم الهاتف المحمول، وهذه الميزة هي ميزة ظهور علامة التحقق من الحسابات، حيث يساعد هذا الإجراء على تأمين الحسابات بدرجة عالية وبالتالي يصعب اختراقها.

سوف يظهر التطبيق أيقونة التوثيق على الملف الشخصي، وهذا يساعد المستخدمين على التأكد أنهم يتواصلون مع الشخص المقصود، هذه الميزة ما زالت في وضع التجريب ومن المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع أنظمة التشغيل، كما أن الميزة متوفرة على العديد من المستخدمين فقط.

4. ميزة زيادة عدد كلمات التغريدات إلى 2500 حرف: وهذه الميزة ساعدت المستخدمين على تويتر من التعبير عن آرائهم بشكل كبير، وذلك بدلاً من نشر أكثر من تغريدة متعلقة بموضوع محدد.

يجب العلم، أن الشركة لم توفرها بشكل رسمي على جميع الحسابات ولكن ما زالت تعمل على توفيرها، ومن المتوقع أن يتم توفيرها لجميع أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل ايفون واندرويد.

5. ميزة الردود التفاعلية: هذه الميزة من أهم الميزات التنافسية، حيث أن أول من طرح هذه الميزة هي شركة تيك توك، يليها شركة انستجرام، وساعدت هذه الميزة على الرد على التغريدات عن طريق تسجيل فيديو بدلاً من التعليق بالكتابة.

حيث سيتيح لك التطبيق الإعدادات اللازمة لتسجيل الفيديو، وبناء على أراء المستخدمين فإن هذه الخاصية نالت إعجاب الكثير من المستخدمين وخاصة صناع المحتوى على تويتر، لم تعلن الشركة عن متى سيتم توفير هذه الميزة ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع أنظمة التشغيل.

حيث تسعى شركة تويتر للاهتمام بالأدوات التي تساعد صناع المحتوى على تواجدهم داخل المنصة، من ناحية أخرى قامت بتوفير التسميات التوضيحية لمقاطع الفيديو وذلك لمساعدة المستخدمين على ترجمة الفيديوهات من لغة إلى لغة أخرى.

لم يهتم تطبيق تويتر بتقديم المميزات بشكل فردي ولكن يعمل بشكل كبير على تطوير الخوارزمية الخاصة به وذلك للحفاظ على سلوك المستخدمين المتواجدين على المنصة أو التطبيق.

من أهم التحديثات التي قدمها هي ميزة حجب التغريدات المضللة والتعليقات المسيئة وهذا الأمر ساعد على توفير بيئة خالية من المنشورات أوالتغريدات المسيئة، من المتوقع أن تأتي شركة تويتر بالكثير من المميزات الرائعة في الفترة التالية، والتي تهتم بشكل كبير بتقديم قيمة حقيقية للمستخدم.