تويتر تعلن رسمياً عن توفر ميزة Twitter Circle

توفر ميزة Twitter Circle

شركة تويتر من أفضل الشركات التي تقدم الخصوصية العالية للمستخدمين، بناء على الاحصائيات فإن الشركة عملت على تقديم الكثير من المميزات التي تساعد على زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمين داخل التطبيق.

أعلنت الشركة عن توفير ميزة Twitter Circle والتي من خلالها يمكن اقتصار بعض المنشورات على مستخدمين تم تحديدهم مسبقاً، وهذه الخاصية ساعدت على مشاركة التغريدات مع العديد من الأصدقاء وذلك بدون الحاجة إلى نشر المنشورات مع الآخرين.

من خلال هذه الميزة يمكنك نشر التغريدات مع 150 شخص فقط بدلاً من مشاركة المنشور مع العامة، ويمكن تفعيل هذه الخاصية أو التعديل على الأشخاص وذلك عند نشر المنشور.

بعض المميزات الإضافية التي أعلنت عنها شركة تيوتر

أعلنت شركة تويتر عن هذه الميزة في شهر مايو لهذا العام، وأوضحت أنها تعمل على تجربة هذه الميزة، وسوف توفرها لأنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل اندرويد وايفون ومن خلال الموقع الرسمي Twitter.com في جميع أنحاء العالم.

كما قلنا سابقاً أن الشركة قد أتاحت 150 شخصاً داخل الدائرة، فيمكن ضبط الأفراد الذي ترغب في نشر التغريدات معهم، مع إمكانية حذف أحدهم أو إضافة الأخرين، وأوضحت الشركة أنه لا يمكن لأحد التعرف على الأشخاص المتواجدين داخل خاصية Twitter Circle.

توفر ميزة Twitter Circle

كما هو موضح أنه سوف يظهر إشعار أسفل المنشور بالشارة الخضراء، لا يمكن رؤية هذه الشارة غير الأشخاص الذي قمت بتحديدهم فقط، ولا يمكنهم إعادة تغريد هذا المنشور مرة أخرى ولكن يمكنهم التعليق والاعجاب، ويجب العلم أن التعليقات والإعجاب لن تظهر التغريدة الخاص بك داخل الملفات الشخصية الخاص بهم.

لماذا وفرت الشركة خاصية Circle؟

لعدة أسباب: 

  • هو الشعور بالراحة عند التغريد في نطاق محدد من الأشخاص تشعر بالراحة عند مشاركة أرائك معهم.
  • تعمل الشركة على تقليل الحسابات البديلة الوهمية التي تستهدف أنشطة معينة.
  • مشاركة المحتوى الخاص بك مع الأقارب أو الأصدقاء فقط.
  • وسيلة رائعة لتجنب تغيير الحساب من عام لمحمى والعكس.
  • هذا نوع من أنواع حماية الخصوصية التي تسعى الشركة إلى توفيرها بشكل مستمر للعملاء الخاصة بها.

كيفية إضافة الأشخاص داخل دائرة سركل Twitter Circle

هذه الميزة تم توفيرها بشكل رسمي على جميع أنظمة التشغيل أندرويد وايفون، قم باتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية إضافة الأشخاص داخل Twitter Circle:

توفر ميزة Twitter Circle
  • قم بإنشاء تغريدة.
  • قم بالضغط على زر (Publish)، حيث سيظهر زر (Twitter Circle).
توفر ميزة Twitter Circle
  • قم بالضغط على زر (Recommended).
  • سوف يتم إضافة الأشخاص بعد الضغط على زر (Add).

ما هي الخدمات التي قدمتها شركة تويتر في الآونة الأخيرة

تقدم شركة تويتر الكثير من الخدمات التي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين، وهذه الخدمات ساعدت على زيادة عدد مستخدمين تويتر بنسبة 3% عن الأشهر الماضية، وأفضل المميزات تكون على النحو التالي:

1. ميزة البودكاست: تعمل تويتر على إضافة ميزة البودكاست إلى التطبيق، وهذه الميزة ساعدت الكثير من مستخدمين تطبيق تويتر من الاستماع إلى البودكاست بدلاً من الإشتراك في خدمة البودكاست في التطبيقات الأخرى، كما عملت تويتر على التعاقد مع أكبر الشركات المتخصصة في صناعة البودكاست لتقديم المحتوى الخاص بهم على التطبيق.

بناء على الاحصائيات الداخلية للشركة والتي أعلنت عنها أن نسبة 45% من مستخدمي تطبيق تويتر يستمعون إلى خدمة البودكاست شهرياً في تطبيقات أخرى، وعلى الرغم من أن تطبيق تويتر ينافس تطبيق كلوب هاوس إلا أن كلوب هاوس يعمل على تقديم العديد من الخدمات التي تجعله يتخطى المنافسة.

2. ظهور التحقق من الحسابات: تعمل الشركة على توفير الحماية الكاملة للمستخدمين، حيث قامت الشركة بتوفير ميزة جديدة تعمل على تشجيع المستخدمين على تأمين حساباتهم بواسطة رقم الهاتف المحمول.

حيث ستظهر ميزة التحقق من الحساب بجانب الوصف الخاص بالحساب وهذا قد يساعد على التأكد من التعامل مع الشخص الصحيح، من ناحية أخرى زيادة تأمين هذه الحسابات من الهجمات الإلكترونية المختلفة.

3. ميزة زيادة عدد أحرف المنشور: عملت شركة تويتر على زيادة عدد أحرف المنشور لتصل إلى 2500 حرف في المنشور الواحد، حيث تسعى الشركة إلى إعطاء الفرصة لجميع المستخدمين على التعبير عن آرائهم دون النظر إلى عدد الأحرف والتي كانت تمثل عائق كبير في التعبير عن الرأي.

على الرغم من أن هذه الميزة متأخره نوعاً ما، ولكن تعمل الشركة في الوقت الحالي في تطوير واجهة الاستخدام وزيادة الميزات بشكل مستمر وهذا سوف يضمن استمرارية المستخدمين على التطبيق، وبالتالي زيادة أرباح الشركة.