الكشف عن مواصفات Apple iPhone 14 و 14 Plus

مواصفات Apple iPhone 14 و 14 Plus

بعد اطلاعنا على مؤتمر شركة آبل أمس يُمكننا أن نقول أن بعض المواصفات التي نعرفها عن سلسلة آيفون 14 حقيقة والبعض الآخر كانت مجرد تسريبات خاطئة لذلك دعنا نتعرف اليوم عن كل ما هو حقيقة عن مواصفات Apple iPhone 14 و 14 Plus.

قامت شركة آبل بتصميم هاتف آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة والذي يعد الأصغر حجماً وأقلهم في الفئة السعرية عند مقارنته بالهواتف الأخرى في سلسلة آيفون 14 هناك طراز آخر وهو iPhone 14 Plus والذي يتوفر في الأسواق الآن بحجم 6.7.

قد يكون هاتف آيفون 14 بلس من أفضل هواتف سلسلة آيفون 14 وذلك بفضل تفوقه على الإصدارات الأخرى في الكثير من المواصفات مثل كونه يحتوي على أفضل بطارية مقارنة بالإصدارات الأخرى معه في نفس السلسلة حيث أن بطارية الهاتف تستطيع الصمود أكثر من 26 ساعة متواصلة في تشغيل الفيديوهات وليس هذا فقط بل يحتوي الهاتف أيضاً على أفضل نظام تبريد وذلك بفضل الحجم الذي وضع به.

حصل كلا الهاتفين على نفس الكاميرا والتي تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل بالإضافة إلى أن الكاميرا الرئيسية تستخدم مستشعر 1.9 مايكرو مع فتحة عدسة f / 1.5، عملت فتحة f / 1.9 على جعل الهاتف يلتقط صور باحترافية تامة والقيام بعمل الضبط عليها بشكل تلقائي  حيث أن هذه الفتحة عملت على مساعدة الكاميرا بالتقاط 38% من الضوء والذي يساعد على التقاط الصور في الأماكن منخفضة الإضاءة.

 iPhone 14 Plus

عند وضع كاميرا هاتف آيفون 14 أمام كاميرا أيفون 13 سنجد أن كاميرا أيفون 14 تحصل على إضاءة أكثر بمقدار 49%.

حصل هاتف أيفون 14 على ميزة تحسين الصور التي تفتقر إلى الضوء وذلك من خلال المحرك الفتوني والذي أضاف إلى هاتف آيفون 14 بلس ميزة لا توجد في أي إصدار آخر وليس هذا فقط التمييز الوحيد ولكن الهاتف يتميز بوضع الحركة والتي تعمل على توفير الثبات بشكل أفضل بكثير حتى لا يحتاج المستخدم إلى حامل كاميرا (gimbal) والذي يعمل على مساعدة الهاتف بإظهار كل ما لديه من جمال في التصوير حيث أن الهاتف يتمتع بقدرته في تصوير الفيديو بدقة 4K و بتقنية Dolby Vision HDR.

تدعم إصدارات سلسلة آيفون 14 مجموعة من الخصائص والتي يُمكن للمستخدم استخدامها في حالة الطوارئ مثل ميزة القمر الصناعي والتي تحتاج إلى تصميم بعض البرامج والأجهزة لجعل عملية إرسال الرسائل أمراً ميسوراً، تعد هذه الميزة من المميزات ثنائية الاتجاه حيث أنك عندما تقوم بالإبلاغ عن شيء سيتم الرد عليك لإبلاغك بوصول فريق الدعم.

هناك بعض الرسائل المتواجدة على الهاتف والتي يمكنك استخدامها عندما تحتاج إلى الدعم بشكل سريع وذلك من خلال قيامك ببعض النقرات فقط على الرسائل المتوفرة أمامك حيث أنه يُمكنك إرسال الرسالة في مدة 15 ثانية فقط، إذا كان حول أي من معوقات إشارات الأقمار الصناعية فدعني أخبرك أن الأمر سيستغرق دقيقتين، يدعم هاتف آيفون 14 بلس ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجا بايت.

ما هو سعر كلاً من iPhone 14 و 14 Plus؟

كلاً من iPhone 14 و 14 Plus

يتوفر هاتف آيفون 14 في الأسواق حالياً بقيمة 800 دولاراً ابتداء من شهر أكتوبر أما آيفون 14 Plus يتوفر بسعر 900 دولاراً.