الرقم التسلسلي للايفون: طريقة معرفة السيريال الخاص بالايفون

الرقم التسلسلي للايفون

تعمل أبل على إطلاق هواتف الأيفون بشكل دوري وبتطور كبير فتأتي الهواتف الحديثة بمواصفات تتفوق على القديمة في كثير من الأمور ولابد لك عند شراء أحد هواتف الأيفون التأكد من الرقم التسلسلي للايفون لأن هناك العديد من الإصدارات التي تقوم العديد من الشركات الغير معروفة بإطلاقها ويُطلق على هذا الهاتف اسم First High Copy.

لكنها لا تأتي بنفس مواصفات الهاتف الحقيقة ولا حتى بنصف هذه المواصفات بل يتم إطلاق هذه الإصدارات لتتناسب مع الفئة الاقتصادية فقط وكل ما يميزها هو شكلها أما بالنسبة للمواصفات التي تأتي بها فهي مواصفات ضعيفة جدًا مع خامات رديئة.

لذلك لا بد لك التأكد من الرقم التسلسلي للايفون لكي تتأكد من أنك تقوم بشراء الهاتف الحقيقي التابع لشركة أبل وليس الكوبي الذي يتم إصداره في الصين من شركات غير معروفة المصدر ولابد أنك تتساءل كيف اعرف الايفون اصلي من الرقم التسلسلي؟ لا تقلق فمن خلال هذا المقال ستتمكن من معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي.

قبل التحدث عن طريقة معرفة السيريال نمبر للايفون لابد من معرفة ما هو السيريال نمبر للايفون؟ وسنقوم بإخبارك عن التعريف الخاص بـ رقم التسلسل للايفون فقط كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا.

أولًا: ما هو رقم التسلسل للايفون؟

سيريال الايفون يتكون من مجموعة من الأرقام المختلفة فلا يكون سيريال نمبر ايفون اصلي إذا كان مكون من رقم مكرر كما لا يكون سيريال نمبر ايفون اصلي أيضاً إذا كان الرقم بأكمله يتكون من أرقام متتالية بالتالي هذا الأيفون يكون كوبي غير أصلي.

كما يكون لكل مستخدم لأجهزة الأيفون رقم تسلسلي خاص به ومن خلال سيريال الايفون يستطيع يكل سهولة معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي لكي لا يقوم بشراء هاتف غير أصلي.

بالإضافة إلى أن سيريال نمبر الايفون (IMEI) يوفر للمستخدمين إمكانية حماية هاتفهم من السرقة فبمجرد ضياع الهاتف أو سرقته تستطيع بكل سهولة إيقاف استخدام هاتفك لكي لا يستطيع أي شخص الاستفادة منه واستخدامه مرة أخرى وهذا يتم من خلال إبلاغ شركة الاتصالات وستعمل على حظر استخدام الهاتف مع أي شريحة اتصال أخرى.

من خلال المعلومات التي قرأتها عن سيريال نمبر الايفون فمن الضروري لك من الآن معرفة الرقم التسلسلي للايفون الخاص بك، وإذا لم تكن تعرف كيفية الوصول إلى سيريال نمبر الايفون الذي تمتلكه لا تقلق فكل ما عليك هو قراءة الفقرة التالية جيدًا.

ثانياً: كيف اعرف الايفون اصلي من الرقم التسلسلي؟

هناك العديد من الطُرق التي يمكنك استخدامها لكي تقوم بالتحقق من الرقم التسلسلي للايفون وسنذكر لك جميع هذه الطُرق بالتفصيل 

1- التحقق من الرقم التسلسلي للايفون من قائمة USSD

رقم التسلسل للايفون

لكي تقوم بالتحقق من الرقم التسلسلي للايفون من قائمة USSD كل ما عليك فعله هو الإتصال برقم # 06 #* من خلال لوحة المفاتيح وبمجرد طلب هذا الرقم ستلاحظ ظهور الرقم التسلسلي للايفون الخاص بك.

2- التحقق من سيريال نمبر الايفون من إعدادات الجهاز

يمكنك استخدام هذه الطريقة للتأكد من الرقم التسلسلي للايفون IMEI من خلال إعدادات الهاتف من خلال التالي:

  • قم بفتح الأيفون الخاص بك واذهب إلى إعدادات الجهاز Settings.
  • ثم قم بالضغط على الإعدادات العامة Genral.
كيف اعرف الايفون اصلي من الرقم التسلسلي
  • بعد ذلك اضغط على حول About
التأكد من الرقم التسلسلي للايفون

ستلاحظ ظهور المعلومات الخاصة بهاتف الأيفون الخاص بك قم بالتمرير للأسفل وستجد المعلومات الخاصة بسيريال نمبر الايفون IMEI.

معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي

3- التحقق من الرقم التسلسلي للايفون من خلال بيت الشريحة

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا لم تستطيع استخدام أي من الطُرق السابقة كل ما عليك هو إخراج بيت الشريحة من الهاتف وستجد أن سيريال نمبر الايفون خاصتك متواجد عليه.

سيريال نمبر الايفون

كما يجب عليك أن تعرف أن هذه الطريقة غير متاح في كل إصدارات اليفون فهي متاحة فقط من إصدارات ايفون 6 اس فما أحدث وهي من أسهل الطُرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة الرقم التسلسلي للايفون

4- التحقق من الرقم التسلسلي للايفون من خلال جهاز الكمبيوتر

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر من خلال فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك والانتقال إلى موقع Apple ID الرسمي من خلال أي متصفح متواجد على جهازك وكل ما عليك هو تسجيل الدخول ببياناتك.

بمجرد تسجيل الدخول ستلاحظ أن الموقع يقوم بتوفير العديد من المعلومات الخاصة بهاتفك ولكي تقوم بالوصول إلى سيريال نمبر الايفون IMEI قم بالضغط على اسم جهازك المتواجد في صفحة المتصفح.

سيريال الايفون

5- التحقق من الرقم التسلسلي للايفون من خلال علبة الهاتف

تستطيع استخدام هذه الطريقة إذا كنت لا تزال تحتفظ بعلبة هاتفك الأيفون وتُعد علبة الأيفون من أهم الأمور التي لابد لك من الاحتفاظ بها، ولذلك إذا كنت تريد شراء جهاز أيفون جديد لابد لك من شرائه مع العلبة الخاص به وذلك لأهميتها، أما عن معرفة الرقم التسلسلي للايفون من خلالها فستجده أسفل العلبة كما موضع بالصورة.

السيريال نمبر للايفون

في النهاية هذه هي أفضل الطُرق التي يمكنك استخدامها في معرفة سيريال نمبر الايفون، كل ما عليك هو اكمال الطريقة كما هو موضح في المقال وستجد سيريال الايفون الخاص بك بكل سهولة.