إليكم طريقة تحويل إلى خط الرقعة للاندرويد والايفون

تحويل إلى خط الرقعة

سنتحدث في هذا المقال عن الطريقة التي من خلالها يمكنك التحويل إلى خط الرقعة للاندرويد والايفون بكل سهولة لكل تحصل على شكل احترافي في الهاتف وتختلف عن أصدقائك لأن خط الرقعة يعطي للهاتف مظهر مختلف وجذاب ومريح للعين بخلاف الخط المعتاد الذي يستخدمه معظم المستخدمين.

لكي تقوم بمعرفة طريقة تحويل إلى خط الرقعة للاندرويد والايفون قم بقراءة المقال جيدًا لأنه سيضم الطٌرق التي يمكن استخدامها في أنظمة الأندرويد والأيفون لكي تقوم بالتحويل إلى خط الرقعة في هاتفك المحمول بسهولة.

كيفية التحويل إلى خط الرقعة في الأيفون

يمكنك التحويل إلى خط الرقعة من الأيفون بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح جهاز الأيفون الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  • قم بالدخول على الإعدادات العامة.
  • ثم قم بالضغط على لغات أخرى.
  • كل ما عليك هو اختيار اللغة البنجابية.
  • ثم قم بالنقر على تفضيل اللغة البنجابية.
  • بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ستلاحظ أنه تم تحويل الخط الى رقعه في الأيفون بسهولة.

الآن يمكنك استخدام خط الرقعة في هاتفك في برامج التواصل الاجتماعي وفي ارسال الرسائل لأصدقائك وتُعد هذه هي أسهل طريقة يمكنك استخدامها في تحويل الخط الى رقعه في الايفون وإذا لم تستطيع استخدام هذه الطريقة يمكنك استخدام الطريقة التالية.

اقرأ أيضًا: افضل طرق تغيير الخط للاندرويد والايفون

طريقة التحويل إلى خط الرقعة في الأيفون

تعتمد هذه الطريقة على استخدام برنامج خارجي وهو برنامج Fonts Manager في اضافة خط الرقعة للايفون وهذا البرنامج يمكنك تحميله من خلال متجر أبل ستور وبالتالي فهو يُعد من البرامج الامنة عند الاستخدام ويمكنك استخدامه دون أي قلق فيمكنك تحميله مجانًا دون دفع أي رسوم من هنا وهذا من أشهر البرامج التي يمكنك استخدامها لكي تقوم بتحويل الخط الى رقعه في الأيفون.

لكن البرنامج يحتاج إلى بعض المتطلبات التي يجب توافرها في جهاز الأيفون الخاص بك وهذه المتطلبات كالتالي لابد أن يكون نظام التشغيل المتواجد على جهاز الأيفون الخاص بك من نوع iOS 12.0 أو أحدث أما بالنسبة للمساحة فالبرنامج يأتي بحجم صغير جدًا لا يتجاوز الـ 10 ميجا بايت وبالتالي فأمر المساحة ليس بالأمر الهام ويمكنك توفيره بسهولة.

بمجرد استخدام التطبيق قم باختيار خط الرقعة من العديد من المواقع التي تضم الخطوط ويمكنك تحويل خط النسخ الى رقعة في هاتفك من خلال تحميل خط الرقعة من هنا بعد ذلك قم باستخدامه في برنامج Fonts Manager لكي يتم تحويل خط النسخ الى رقعة في هاتفك ثم قم بالضغط على تثبيت وبمجرد تثبيت خط الرقعة ستلاحظ أنه تم تحويل الكلام الى خط الرقعة على هاتفك.

كيفية التحويل إلى خط الرقعة في الأندرويد

هذه الطريقة من خلالها تستطيع التحويل إلى خط الرقعة في الأندرويد بكل سهولة ويتم ذلك من خلال برنامج الخطوط وهذا البرنامج متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي وهو متوفر بشكل مجاني ويُعد هذا البرنامج من أشهر برامج تحويل الخط الى رقعه حيث قام بتحميل البرنامج العديد من المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يزيد عن 10 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

لكي تقوم باستخدام التطبيق بشكل سليم على جهازك والاستمتاع بما يقدمه وتحويل الخط الى رقعه على هاتفك كل ما عليك هو أن يكون جهازك يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 فأحدث والبرنامج يتوفر بحجم 7.6 ميجا بايت وهو لا يقتصر على خط الرقعة فقط بل يضم العديد من الخطوط الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضاً على هاتفك باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضاً.

كما يدعم التحويل إلى خط الرقعة بسهولة على واجهة استخدام سامسونج وشاومي بكل احترافية مع دعم العديد واجهات الاستخدام الأخرى وبمجرد تشغيله وتثبيت خط الرقعة على جهازك من التطبيق ستلاحظ أنه تم تحويل الخط الى رقعه في النظام الخاص بهاتفك.

بالإضافة إلى أنه يمكنك التحكم في حجم الخط في جهازك من خلال تكبيره وتصغيره لكي تصل إلى الحجم الذي تريده لكي تستطيع قراءة الخط بسهولة والحفاظ على نظرك إذا كنت تعاني من ضعف في النظر، وهذا بجانب واجهة استخدام البرنامج السهلة والبسيطة والتي من خلالها يمكن لأي شخص استخدام التطبيق بدرجة احترافية عالية دون أي صعوبة في الاستخدام.

بالرغم من أن التطبيق يعمل على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة إلا أنه قد لا يعمل على بعض الهواتف المتواجدة في أسواق الهواتف الذكية لذلك لأنه لا يسمح لبعض التطبيقات من تحميل التطبيق وهذه الأجهزة ستضطر إلى استخدام برنامج آخر لكي يقوموا من خلاله بتحويل الخط الى رقعه في أجهزتهم الذكية.

من أهم المميزات المتوفرة في التطبيق أنه يوفر لك نسخة احتياطية من الخطوط التي تقوم باستخدامها لكي تستطيع الرجوع إليها في أي وقت تريد وتساعدك هذه الميزة في استخدام هذه الخطوط في الهواتف الأخرى لديك كل ما عليك هو استخدام البريد الذي قمت بنسخ الخطوط عليه لكي تستطيع تثبيتها على هاتفك الجديد بسهولة.

في النهاية قد تحدثنا في هذا المقال عن طريقة التحويل إلى خط الرقعة للايفون والأندرويد وأفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في تحويل الخط الى رقعه في نظامي التشغيل الأندرويد والأيفون بسهولة وبالتالي فيمكنك اضافة خط الرقعة للايفون من خلال قراءة المقال جيدًا.

اقرأ أيضًا: افضل 10 مواقع لفحص الروابط بالخطوات