إليكم موعد تغيير بطارية الايفون

تغيير بطارية الايفون

سنتحدث في هذا المقال عن متى يجب تغيير بطارية الايفون لذلك إذا كنت تمتلك جهاز أيفون وترى أن أداء البطارية بدء في التراجع وتريد أن تعرف هل حان موعد تغيير البطارية أم لا يمكنك معرفة ذلك من خلال قراءة المقال جيدًا.

إذا لاحظت أن بطارية الأيفون الخاص بك تنتهي نسبة الشحن فيها بشكل سريع ولا تبقى معك لفترات طويلة فذلك يحدث بشكل طبيعي وذلك لأن أبل قالت أن البطارية التي تقدمها في الهواتف الذكية خاصتها تأتي من نوع الليثيوم أيون وهذا النوع من البطاريات يفقد بشكل تدريجي الكفاءة الخاصة به لكن هذا يتم بعد فترات زمنية طويلة.

يتم ذلك بعد أن تقوم بشحن الهاتف الخاص بك إذا كان جديد 500 دورة شحن بعد هذا العدد ستلاحظ أن أداء البطارية الخاص بهاتفك يبدأ بالتأثر كما أن كفاءة البطارية قد تقل من 100% إلى 80% وقد ترى أن يتأثر بسبب التغيير الذي حدث في كفاءة البطارية.

كيف تعرف أن بطارية الايفون تحتاج الى تغيير؟

تغيير بطارية الايفون

يمكنك معرفة ذلك من خلال هاتف الأيفون الخاص بك حيث تقوم أبل بتوفير نسبة خاصة بكفاءة البطارية ومن خلالها تعرف الجودة للبطارية خاصتك وهذا يتم من خلال التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالايفون ثم قم بالتوجه إلى البطارية بعد ذلك اضغط على صحة البطارية ومن خلال الضغط على صحة البطارية ستلاحظ العديد من المعلومات الخاصة بالبطارية من خلال القدرة القصوى على الأداء و السعة القصوى.

لابد أنك تتساءل ماذا يدل هذين الخيارين ستعرف المقصود بالخيارين من التالي:

القدرة القصوى على الأداء: إذا قمت بالدخول عليه ووجدت هذه العبارة ” البطارية تدعم حاليًا أداء الذروة العادي ” فهذا يدل على أن البطارية المتواجدة في هاتف الآيفون الخاص بك تعمل بكفاءة عالية الجودة ولن تضطر إلى تغيير بطارية الايفون.

أما إذا وجدت العبارة التالية ” لقد تراجعت صحة بطاريتك بشكل كبير ” فهذا يدل على أنه من الأفضل لك أن تقوم بتغيير بطارية الأيفون بسبب قلة كفاءتها والذي يؤدي إلى التأثير على أداء الهاتف ومن خلال هذه الميزة يقوم الهاتف بتقليل الأداء الخاص بالمعالج لكي لا يعمل على إجهاد البطارية بل يتم تقليل الأداء ليتناسب مع جودة البطارية..

السعة القصوى: يعمل هذا الخيار على توفير نسبة خاصة بجودة البطارية فإذا كانت النسبة 100% فهذا يدل على كفاءة البطارية العالية اما إذا كانت أقل من 80% فهذا يدل على ضعف أداء البطارية وضعف جودتها مما يؤثر على الهاتف بالسلب وإذا كانت النسبة أقل من 80% فينصحك فريق تقني بتغيير بطارية الايفون لعدم تأثر أداء الهاتف منها والحصول على اعلى جودة ممكنة.

ميزة القدرة القصوى على الأداء يمكنك إلغاء تفعليها لكن قبل أن تقوم بذلك يجب عليك أن تعرف أنك لن تستطيع تفعيل هذه الميزة مرة أخرى إلا عندما يتم إيقاف تشغيل الجهاز بطريقة غير متوقعة.

اقرأ أيضًا: افضل طرق تغيير الخط للاندرويد والايفون

متى يجب تغيير بطارية الايفون؟

كيف أستطيع أن أعرف متى يجب تبديل بطارية الايفون وبالأخص إذا كنت أمتلك جهاز تم صناعته قبل عام 2014 وهذا لأن الأجهزة التي صُنعت قبل 2014 لا تدعم توفير نسبة البطارية في الإعدادات الخاصة بالنظام، كما أن الأجهزة التي تحتوي على نظام تشغيل iOS 11.2 فأقدم، فلن يتم ظهور النسبة الخاصة صحة البطارية على هذه الأنظمة فكيف تعرف متى يجب تغيير بطارية الايفون، يمكنك معرفة ذلك من خلال الأمور التالية دون الحاجة إلى معرفة نسبة البطارية وهذه الأمور كالتالي:

  • عندما تقوم باستخدام الهاتف بشكل طبيعي وعند وصوله إلى نسبة شحن 10% وتلاحظ أن الهاتف يتم إيقاف تشغيله بشكل تلقائي في هذه الحالة فبطارية جهازك بها مشكلة ولابد لك من تغيير بطارية الايفون.
  • إذا لاحظت أنك تقوم بشحن هاتف الأيفون بعد مرور عدة ساعات قليلة فهذا يدل على أن البطارية تقل كفاءتها وتحتاج إلى تغيير بطارية الايفون.
  • إذا لم تستطيع استخدام هاتفك إلا عندما تقوم بتوصيله بالشاحن الكهربي فهذا يدل على أن بطارية هاتفك لا تعمل بشكل طبيعي ويجب تغيير بطارية الايفون لكي لا تؤثر على أداء الهاتف.
  • هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك استخدامها لمعرفة جودة البطارية وهذه التطبيقات تجدها على متجر أبل ستور ومن أهمها برنامج Battery Life الذي يخبرك بمدى صحة البطارية وكفاءتها ويمكنك تحميل برنامج باتري لايف من هنا.

بعدما قمت بمعرفة متى يجب تغيير بطارية الايفون الآن يمكنك معرفة ما هي أفضل أماكن تغيير البطارية للايفون  وهل سعر تغيير بطارية الايفون مكلف أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف احدث الايفون لآخر اصدار بالخطوات؟

ما هي أفضل طُرق لتغيير بطارية الايفون؟

هناك العديد من الطُرق التي يمكنك من خلالها تبديل بطارية الايفون وسنذكر لك في هذا المقال أفضل ثلاث طُرق لتغيير البطارية للايفون وهم كالتالي:

1. تغيير بطارية الايفون من أبل

يمكنك تبديل بطارية الايفون بكل سهولة من خلال شركة أبل وهذه هي أفضل طريقة يمكنك استخدامها في تغيير بطارية الايفون لأنه هو مركز الصيانة الرسمي لأبل ولن تكون قلق على هاتفك بخلاف مراكز الصيانة الخارجية التي قد تقوم بتغيير بعض مكونات الهاتف الأصلية بأشياء غير أصلية وبالتالي فننصحك عند عمل أي صيانة للأيفون لابد لك من استخدام مركز الصيانة الرسمي لشركة أبل.

2. تغيير بطارية الايفون من مراكز الصيانة الخارجية

كما يمكنك تغيير البطارية للايفون من مراكز الصيانة الخارجية لكن هذه الطريقة عند اللجوء إليها يجب أن تذهب إلى أفضل مراكز الصيانة الخارجية والمشهورة بالجودة العالية والأمان بعمل الإصلاح لأن هناك العديد من مراكز صيانة الهواتف الغير آمنة لذلك يجب عليك البحث جيدًا عن مركز الصيانة الذي ستقوم بإصلاح هاتفك فيه قبل أن تذهب إلى أي مركز.

3. تغيير بطارية الايفون بنفسك

هذه الطريقة يمكنك استخدامها بنفسك دون الذهاب إلى أي مكان، يمكنك شراء البطارية التي تريدها من خلال المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل أمازون ونون ستجد عليهما البطارية وكل ما عليك هو طلب البطارية ثم البدء في عملية التركيب من خلال الاستعانة بالارشادات الموجودة مع البطارية وإذا كنت قلق من هذه التجربة فننصحك بعدم خوضها لتلافي أي أخطاء ممكنة وبالتالي فستجد سعر تغيير بطارية الايفون ليس غالي كالمتواجد في الطريقتين السابقتين.

في النهاية فقد ذكرنا لك في هذا المقال متى يجب تغيير بطارية الايفون وما هي الطٌرق التي يتم استخدامها في تغيير بطارية الايفون بشكل آمن، كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا.

اقرأ أيضًا: الغاء قفل الشاشة للاندرويد والايفون