ماك OS Ventura يحصل على ميزة Stage Manager

مراجعة نظام الماك الجديد macOS Ventura

جهاز ماك OS Ventura يحصل على ميزة Stage Manager، أعلنت اليوم الشركة العملاقة آبل في مؤتمر WWDC عن العديد من أنظمة التشغيل الجديدة والتي كان من بينها جهاز macOS Ventura والذي حصل على خاصية Stage Manager والتي تعمل على مساعدة المستخدم بالقيام بأكثر من مهمة على جهازه الخاص به بكل سهولة كما أنها تمكنه أيضاً من الاتصال بالأجهزة الأخرى.

ماك OS Ventura يحصل على ميزة Stage Manager

  كانت ميزة Stage Manager من أفضل المميزات التي حصل عليها جهاز  macOS Ventura، تعمل هذه الميزة على إظهار كافة التطبيقات التي تعمل عليها على جهازك الخاص بالإضافة إلى استطاعتك في تفعيل هذه الميزة أو تعطيلها من خلال مركز الإعدادات المتواجد على الجهاز.

تعمل ميزة Stage Manager على الحفاظ على تركيز التطبيق الذي تعمل عليه مع إظهار كافة التطبيقات الأخرى إلى الجانب وعندما تقوم بالضغط على أي من هذه التطبيقات يمكنك حينها الانتقال إليها بشكل سريع كما يمكنك العودة إلى تطبيقك السابق بكل سهولة.

ماك OS Ventura يحصل على ميزة Stage Manager

هناك أيضاً ميزة أخرى والتي تعد من أكثر المميزات تشويقاً للمستخدم وهي أنه يستطيع استخدام كاميرا هاتفه الآيفون كاكاميرا لجهاز macOS Ventura الخاص به حيث يقوم جهاز الماك بالاتصال بشكل تلقائي بكاميرا هاتفه الآيفون والتي تتميز بكونها كاميرا فائقة الاتساع يستطيع من خلالها الاستمرار بالعمل الذي يقوم به على جهاز الماك وإظهار وجه بكاميرا الهاتف في نفس الوقت.

هناك أيضاً العديد من المميزات الاخري ولكن يجب التركيز على واحدة من أهم تلك المميزات وهي Spotlight التي حصلت على تطوير كبير مما جعلها ذات ذكاء اصطناعي أكبر بكثير من السابق حيث يُمكنك الآن من خلالها البحث عن الصور أو القاء نظرة سريعة عليها في ملفاتك الخاصة المتواجدة على جهاز الماك حيث تقوم الميزة بالبحث عن نصوص داخل الصورة مما يجعلك تصل إلى الصور التي تريدها بشكل سريع.

تخطط آبل أيضاً إلى استبدال كلمات المرور في سافرا وهي مفاتيح رقمية يتم حفظها على جهاز الماك بالإضافة إلى أنه يُمكنك مزامنة كلمات المرور بين كافة الأجهزة التي تندرج تحت شعار آبل مثل جهاز الآيفون أو الأيباد أو شاشات آبل العملاقة وكل هذا من خلال سلسلة مفاتيح iCloud.