Spotify تصرح أن شركة Apple تدمر متجر الكتب الصوتية

شركة Apple تدمر متجر الكتب الصوتية

تعتبر شركة Spotify من الشركات الرائدة في مجال صناعة الموسيقى والبودكاست في جميع المجالات، بالإضافة إلى الكتب الصوتية التي أصبح العالم يتجه لها بشكل كبير جداً خلال الأعوام القليلة الماضية.

تعاني شركة Spotify بسبب السياسات الجديدة التي طرحتها شركة أبل على متجر أبل ستور والتي سوف تؤدي إلى خسارة مالية تتجاوز 5 مليار دولار، حيث وضحت شركة Spotify أن أبل ترغب في الحصول على نسبة لا تقل عن 30% من أرباح الكتب الإلكترونية.

قالت شركة Spotify بشكل صريح أن شركة أبل تدمر متجر الكتب الإلكترونية بواسطة السياسات الجديدة التي تطرحها، ووضحت أن هذه السياسات معقدة للغاية وسوف يؤدي ذلك إلى خسائر كبيرة لمعظم الشركات التقنية التي تعتمد على متجر أبل ستور.

كنا قد تحدثنا سابقاً أن شركة ميتا تعاني من هذا الأمر أيضاً حيث ستحصل أبل على نسبة 30% من أموال الإعلانات التي يودعها المعلنين مقابل نشر المنشورات الخاصة بهم، وهذا الأمر أدى إلى خسارة أموال تقدر بـ 10 مليار دولار أمريكي للشركة.

أوضحت شركة Spotify أن سوق الكتب المسموعة كبير جداً، ويوجد قدر كبير جداً المستخدمين الذين يتجهون لهذا الاتجاه، لكن مع القوانين الجديدة التي طرحتها شركة آبل لن يكون هناك أرباح للشركة.

تري الشركات الأن أن شركة أبل تعمل على إلحاق الضرر بالإقتصاد المتواجد بالإنترنت، ويؤدي إلى خنق المنافسة على جميع الأطراف، ويبدو أن شركة أبل ترى أهدافها ونموها الاقتصادي له الأولوية القصوى، ولو أن هذا سيلحق الضرر الجسيم على منافسيها.