جوجل تستحوذ على شركة microLED الناشئة

جوجل تستحوذ على شركة microLED الناشئة التي تعمل على شاشات لنظارات الواقع 

ربما تكون Google Glass قد فشلت لكن الشركة لم تتخل عن هذا المفهوم ومع ذلك يبدو أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً فى تطوير تصميم جديد بنفسه لذا فقد تحول إلى اكتساب الشركات الناشئة لجلب المواهب والتكنولوجيا الجديدة.

قبل عامين استحوذت الشركة على North وهى الشركة المصنعة لنظارات الواقع المعزز، الآن أشترت Raxium التي تطور شاشات micro LED لتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، لم يتم الإعلان عن تكلفة الاستحواذ ولكن تم الإبلاغ عن التقييمات السابقة حول علامة المليار دولار.

يشبه microLED OLED من حيث أنه لا يستخدم الإضاءة الخلفية وبدلاً من ذلك يصدر كل بكسل ضوءه الخاص، يكمن الاختلاف مع OLED فى المواد المستخدمة كما يعد micro LED بأن يكون أكثر إشراقاً وأكثر كفاءة فى استخدام الطاقة ولإصلاح مشكلات طول العمر مثل مشكلات الاحتراق والتلف.

كان جعل micro LEDs صغير بما يكفي للأجهزة التى لم يتم ارتداؤها على الرأس يجب أن تكون صغيرة نظراً لآن الشاشة الصغيرة الخفيفة تحتاج إلى ملء جزء كبير من مجال الرؤية، تدعي Raxium أنها حققت بيكسلات صغيرة تصل إلى 3.5 ميكرومتر وهي أصغر بكثير من بكسل OLED النموذجي.

لم ينتج Raxium جهازاً فى  السوق الشامل حتى الآن وهو على الأرجح الأفضل ، Focals 1.0 زوج من نظارات الواقع المعزز بقيمة 600 جولاراً والتى كان سعرها عند الإطلاق 1000 دولاراً ولكن سرعان ما تم خفضها، بعد الاستحواذ أوقفت جوجل الخدمة التى تعتمد عليها النظارات مما جعلها غير صالحة للاستعمال.

استحوذت آبل وميتا أيضاً على شركات ناشئة تعمل في مجال نظارات الواقع المعزز، تتمتع النظارات الذكية بإمكانية استبدال الهواتف الذكية بالطريقة التي يتفاعل بها معظم المستخدمين مع العالم الرقمي ولكن لم يتم اكتشافها بعد ربما لأن التكنولوجيا ليست جاهزة بعد.