الهاكرز تنشأ موقعاً لإرسال رسائل نصية للروس حول الحرب فى أوكرانيا

الهاكرز تنشأ موقعاً لإرسال رسائل نصية عشوائية

فى الأونة الأخيرة قام الكثير من المستخدمين من استخدام موقع أنشأته مجموعة من القراصنة لإرسال رسائل عشوائية إلى مواطنين روس مختارين للتعرف على مدى غزو حكومتهم لاكورونيا.

قال المتحدث بإسم جماعة القراصنة أنهم عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذى تجاوز عددهم أكثر من 100 عضو المتخصصين فى الأمن السيبراني من بولندا، يطلق عليهم إسم Squad303 وهم مرتبطين لحد كبير إلى مجموعة Anonymous وهم جماعة القراصنة الأكبر فى العالم فى الوقت الحالي.

موضحين أن الغرض من الخدمة هو قطع الرقابة على وسائل الإعلام الحكومية للرئيس بوتين للوصول إلى المواطنين الروسيين العاديين، حيث يسيطر الكرملين على المعلومات المتعلقة بالحرب على نطاق واسع بالإضافة إلى تقييد الوصول إلى مواقع التواصل الإجتماعي بموجب قانون حظر المعلومات التى تقولها الحكومة أنها مضللة أو كاذبة.

حيث أن جماعة Squad303 قد أطلقوا أداة فى السادس من مارس، تعمل هذه الأداة على إرسال رسائل تجاوز عددها أكثر من 30 مليون رسالة.

الموقع الذي أنشأه جماعة Squad303 سهل الاستخدام، ولا يتطلب الأمر إلى معرفة اللغة الروسية لكى يتم استخدامه، حيث تعمل الأداة على منح المستخدمين رقماً عشوائياً على تطبيق واتس آب، والذى يمكن تحديثه أكثر من مرة.

عند الضغط على زر إرسال الرسالة، تقوم الأداة بفتح نافذة جديدة على واتس اب، ويقوم المستخدم بإرسال الرسائل التى يرغب بها، وتقول جماعة Squad303 أن الرسائل تبدأ بنص عن المجاملات معدود مسبقاً داخل الأداة وتنتهي بكيفية الوضع الحالي للشخص أثناء الغزو.

وتقول جماعة القراصنة أنهم حصلوا على أكثر من 20 مليون رقم روسى بعد إختراقهم لمجموعة لقاعدة بيانات روسية والتى يتم استخدامها لإرسال هذه الرسائل العشوائية، ولم يقتصر الأمر على هذا، ولكن قاموا بالتوصل إلى ما يقارب إلى 140 مليون عنوان بريد إلكتروني. 

وكان الهدف من إنشاء هذه الأداة هو دعم مجموعة القراصنة لأوكرانيا، ومساعدتها فى توصيل الأشخاص الأوكران إلى المواطنين العاديين فى روسيا.