تويوتا تخطط لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

تويوتا تخطط لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية

أعلنت شركة تويوتا Toyota اليوم عن طريق المدير التنفيذي لها وهو كريس رينولدز “Chris Reynolds” ان تويوتا Toyota تخطط لضخ مبلغ 1.29 مليار دولار أمريكى للمصنع الجديد الذي ستقيمه تويوتا خلال العقد المقبل، حيث من المقرر أن يبدأ الإنتاج داخل المصنع خلال عام 2025.

وقال كريس رينولدز “Chris Reynolds” المدير التنفيذي للشركة أن تويوتا Toyota تخطط لإنتاج مايقرب من 1.2 مليون بطارية للسيارات الكهربائية، حيث سيتم إنشاء تلك المصنع الضخم فى ولاية كارولينا الشمالية وذلك لمحاولة جذب توريد السيارات الكهربائية لدى الولايات المتحدة.

وتم الإعلان عن تلك الأخبار بعد إعلان تويوتا Toyota عن استثمار 13.6 مليار دولار أمريكى في تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية على مدى الـ 10 سنوات القادمة، مع التفكير فى إنتاج مجموعة سيارات كهربائية بإسم تويوتا Toyota.

وقد اعلن أيضاً المدير التنفيذي لشركة تويوتا Toyota كريس رينولدز “Chris Reynolds” أن هذا الإستثمار سيخلق أكثر من 1750 وظيفة جديدة حيث يُعد أكبر استثمار رأس مالى فى تاريخ ولاية كارولينا الشمالية.

يُعد ايضاُ مصنع بطاريات تويوتا هو أحدث منشأة حديثة مخطط لها حيث تسعى شركات إنتاج السيارات إلى إنتاج سيارات كهربائية، فمن المتوقع أن تصدر تويوتا Toyota أول سيارة كهربائية لها فى منتصف عام 2022 حيث تسمى BZ4X Toyota.

وعلى المستوى العالمى من المتوقع أن ينمو إنتاج البطاريات من 95.3 جيجا وات في الساعة إلى 410.5 جيجا وات خلال عام 2024 وقفاً لبعض التقارير الواردة من إحدي شركات البيانات والتحاليل.