تحميل تطبيق وزارة الصحة المصرية للاندرويد والايفون

تطبيق وزارة الصحة

مر العالم في عام 2020 بأزمة هددت الوجود البشري تهديداً كبيراً وهي جائحة كورونا التي سعت كافة الحكومات حول التصدي لها وقد انتصرت الحكومات في النهاية عليها من خلال إنتاج لقاح معادي للمرض، لذلك اطلقت الحكومات المصرية تطبيق وزارة الصحة والذي يتم من خلاله معرفة المواطنين الحاصلين على اللقاح أو الذين يسعون للحصول عليه.

عملت وزارة الصحة المصرية على منح التطبيق العديد من الخدمات من أجل مساعدة المواطنين المحليين أو الأجانب داخل الدولة حيث أن التطبيق يتم استخدامه عند الدخول للكثير من المنظمات الحكومية أو عند السفر يجب الاطلاع على الأوراق التي تثبت الحصول على اللقاح أولاً، كان الهدف من التطبيق هو ربط شهادات تلقي اللقاح بشهادات السفر خارج الدولة مع الدول الأخرى من أجل استكمال إجراءات السفر.

يتيح التطبيق لكافة أفراد الأسرة من تسجيل بياناتهم على التطبيق بكل سهول ويقوم التطبيق بحفظ بيانات كل شخص على حدى دون الاختلاط بينها وبين بيانات شخص آخر، يتيح التطبيق لمستخدميه مشاركة بيانات التطبيق بأكثر من طريقة حيث يستطيع المستخدم من مشاركة بيانات الحصول على اللقاح من خلال رمز الـ QR والطريقة الاخرى من خلالة شاشة الهاتف.

لماذا نستخدم برنامج وزارة الصحة؟

عملت وزارة الصحة المصرية على تقديم تطبيق وزارة الصحة بشكل مجاني حتى يتناسب مع كافة الفئات المختلفة بالإضافة إلى أن الوزارة منحت التطبيق الفاعلية الكاملة داخل المؤسسات الحكومية فمن خلال التطبيق يستطيع المستخدم الدخول إلى الأماكن التي يشترط فيها الحصول على المصل بالإضافة إلى أن التطبيق يؤخذ به عند القيام بإجراءات السفر فالتطبيق يُعد حلقة وصل بين شهادات الحصول على اللقاح وشهادات السفر إلى الدول الأوروبية.

عندما يقوم المستخدم بالانتهاء من التسجيل عبر التطبيق يقوم التطبيق بالاتصال بوزارة الصحة وعرض كافة المعلومات والتفاصيل حول حصول الهاتف على اللقاح أم لا وكل ذلك يتم من خلال شاشة الهاتف المحمول حيث سيحصل التطبيق على صورته وعلى أى نوع من اللقاح قد أخذ بالإضافة إلى موعد التطعيم وهذا شئ رائع فعلا يجذب الكثير إلى استخدام التطبيق.

في حالة فقدان المستخدم للهاتف أو عندما يقوم بحذف التطبيق لا يفقد الايميل الخاص به على التطبيق حيث أنه يتم التسجيل على التطبيق من خلال الجيميل الخاص بالمستخدم والذي يُمكن فتحه على أي هاتف من خلال التسجيل عن طريق الجيميل الذي تم استخدامه في المرة الأولى.

نبذة عن برنامج وزارة الصحة

بعد الأزمة التي مر بيها العالم عملت وزارة الصحة المصرية على تطبيق يهدف إلى مساعدة المصريين داخل وخارج بلادهم وذلك من خلال إطلاق الوزارة لتطبيق اطمئن حيث ان التطبيق يعمل على عرض شهادات الحصول على لقاح كورونا إلى الدول الأوروبية من أجل الحصول على أوراق السفر لتسهيل إجراءات التنقل بين كافة دول العالم دون بذل المجهود الكبير داخل المطارات وتضيع الوقت.

كما أن التطبيق يتميز بحجمه الصغير ولذلك لا يستحوذ التطبيق على مساحة كبيرة من مساحة هاتف المستخدم ومن هنا نستطيع أن نقول أن التطبيق لا يستهلك طاقة البطارية، حصل التطبيق على واجهة بسيطة للغاية تناسب كافة المستخدمين.

تم تصميم برنامج وزارة الصحة المصرية ليناسب كافة المصريين والأجانب وتم ذلك من خلال إطلاق التطبيق لكافة أنظمة التشغيل مثل أجهزة الآيفون والأندرويد فالتطبيق يتوفر على كافة المتاجر الإلكترونية المعروفة مثل متجر جوجل بلاي و متجر آب ستور.

معلومات عن تطبيق وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تطبيق اطمئن والذي كان يهدف إلى إثبات حصول المستخدم على مصل وباء كورونا والذي يتم عن طريق تسجيل المستخدم أكونت الجيمل الخاص به على التطبيق فيعمل التطبيق حينها على الاتصال بوزارة الصحة المصرية ونقل كافة البيانات حول المصل إلى المستخدم حيث يقوم التطبيق بعرض صورة المستخدم بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض نوع اللقاح الذي تم أخذه وموعد الحصول على اللقاح أو تحديد الموعد الذي يجب على المستخدم أخذ اللقاح فيه..

في حالة فقدان المستخدم للهاتف أو أنه قد قام بتسجيل الخروج من التطبيق يُمكنه الدخول إليه مرة أخري أو فتح التطبيق على هاتف آخر من خلال تسجيل الجيميل التابع له وفي هذه الحالة سيقوم التطبيق بفتح كافة المعلومات المسجلة على الأيميل التابع له.

قالت وزارة الصحة بأن برنامج وزارة الصحة المصرية يتم ربطه بجواز السفر حتى يتبين لعاملين الجوازات من تحديد إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح حقاً أم لا وتحديد له إذا كان يستطيع السفر إلى خارج الدولة أم لا ويتم ذلك من خلال طريقتين الأولى من خلال رمز الباركود والذي يتم فيه استخدام التكنولوجيا حيث يقوم الموظف بمسح رمز الباركود من خلال الجهاز المخصص له فيظهر أمام كافة المعلومات عن المستخدم أو عن طريقة قراءة الموظف لشاشة الهاتف والتي يحصل من خلالها على كافة المعلومات.

معلومات عن برنامج وزارة الصحة للاندرويد:

حجم التطبيق: 23.34 ميجا بايت.

رخصة التطبيق: مجاني.

متطلبات التطبيق: 6.0 والأحدث.

تقييم البرنامج: 2.5 من 5.

معلومات عن تطبيق وزارة الصحة للآيفون:

حجم التطبيق: 53.3 ميجا بايت.

رخصة التطبيق: مجاني.

متطلبات التطبيق: يتطلب iOS 11.3 أو أحدث.

تقييم البرنامج:2.1 من 5.

اقرأ أيضاً: تطبيق كوبون خصم: تحميل افضل تطبيق كوبونات خصم حصرية

تحميل تطبيق وزارة الصحة المصرية

هناك الكثير من الخدمات التي تستطيع أن تحصل عليها عند تحميلك تطبيق وزارة الصحة حيث أن التطبيق يعمل على مساعدتك في الكثير من المهام مثل أنه يوفر لك الوقت والمجهود عند السفر من خلال ربط التطبيق شهادة حصولك على لقاح كورونا مع جواز السفر التابع لك والذي سيطلع عليه موظف المطار والدول الأوروبية بالإضافة إلى أن هناك العديد من الخدمات الآخرى التي ستتعرف عليها من خلال هذا المقال لذلك لا تضيع الوقت دون تحميلك لتطبيق وزارة الصحة المصرية.

تحميل تطبيق وزارة الصحة لأنظمة الأندرويد.

تحميل برنامج وزارة الصحة لأنظمة الآيفون.

مميزات ابلكيشن وزارة الصحة:

  • يدعم كافة أنظمة التشغيل:
    التطبيق متاح لكافة أنظمة التشغيل مثل أنظمة الأندرويد والأيفون حيث أن التطبيق متواجد على متجر جوجل بلاي وآب ستور.
  • مجاني:
    يتوفر التطبيق على المتاجر الإلكترونية مثل آب ستور وجوجل بلاي بشكل مجاني بالكامل فلن تحتاج إلى دفع الأموال مقابل تحميلك للتطبيق.
  • الإعلانات:
    لا يحتوي التطبيق على أي إعلانات فالتطبيق لا يهدف إلى الربح.
  • يساعد في دخول المنشآت:
    يعمل التطبيق على مساعدة مستخدميه في دخول الأماكن الحكومية التي يتطلب دخولها إلى أخذ اللقاح.
  • طلب الحصول على اللقاح:
    يُمكن للمستخدم من خلال التطبيق طلب الحصول على اللقاح حيث يقوم التطبيق بعرض بيانات المستخدم من خلال عرض الرقم القومي بجانب رقم طلب الحصول على المصل.
  • يدعم QR code:
    يدعم التطبيق طريقة كود QR والتي يُمكن قرأته بكاميرا الهاتف للحصول على المعلومات.
  • تعدد المسجلين من خلال التطبيق:
    يمكن لأكثر من فرد من أفراد الأسرة أن يقوموا بتسجيل بياناتهم من خلال التطبيق وسيعمل التطبيق على حفظ بيانات كل مستخدم على حدا.
  • إمكانية استعادة الأيميل:
    يتم التسجيل على التطبيق من خلال إدخال الجيميل الخاص بك وفي حالة ضياع الهاتف أو حذفك للتطبيق يُمكنك الرجوع إليه مرة أخرى من خلال إدخال الإيميل الذي قمت باستخدامه في المرة الأولى.
  • لون الخلفية:
    يقوم التطبيق بتغير لون الخلفية على حسب نوع اللقاح الذي قام المستخدم بأخذه وذلك لتسهيل الإجراءات أثناء السفر.
  • المساعدة في السفر:
    يعمل التطبيق على ربط شهادة الحصول على اللقاح مع الدول الأخرى بالإضافة إلى أن موظف المطار يطلع على هذا التصريح من خلال التطبيق أثناء سفرك.

ما هي طريقة تحميل تطبيق وزارة الصحة؟

  • قم بتحميل برنامج وزارة الصحة عن طريق المتاجر الإلكترونية مثل متجر جوجل بلاي و متجر آب ستور فالتطبيق متاح لكافة الأنظمة.
  • بعد أن تتم عملية تحميل التطبيق بنجاح قم بفتح التطبيق على جوالك.
  • عند فتح التطبيق سيتطلب منك اختيار اللغة التي تناسبك من بين العربية والإنجليزية.
برنامج وزارة الصحة المصرية
  • بعد الانتهاء من هذا يجب عليك إدخال الرقم القومي أو رقم جواز السفر مع رقم الطلب على لقاح كورونا وهو الرقم المكون من 20 رقم.
  • بعد ذلك يجب عليك إدخال صورتك الشخصية إلى التطبيق.
  • بعد الانتهاء من إدخال كافة هذه البيانات سيقوم التطبيق بإرسالها إلى وزارة الصحة حتى تقوم بعرض لك بيانات التطعيم ونوع جرعة اللقاح.

اقرأ أيضاً: كيفية حل مشكلة توقف متجر Google Play

طريقة استخدام تطبيق وزارة الصحة

يحتوي برنامج وزارة الصحة على مجموعة من الوجهات والتي سنتعرف عليها الآن.

تطبيق وزارة الصحة
  • الرئيسية:
    تعرض هذه الواجهة حالة تلقي المستخدم للقاح والتي تبين هل أخذ المستخدم اللقاح أم لا.
برنامج وزارة الصحة
  • الملف الشخصي:
    تعرض هذه الواجهة كافة البيانت عن المستخدم مثل (الاسم رباعي – الرقم القومي – الجنسية – النوع – تاريخ الميلاد).
  • مشاركة البيانات:
    تتم هذه المرحلة من خلال طريقتين الأولى عن طريق طريقة نظرية أما الثانية فيتم استخدام فيها طريقة الباركود.

تحميل تطبيق وزارة الصحة المصرية

تحميل تطبيق وزارة الصحة لأنظمة الأندرويد.

تحميل برنامج وزارة الصحة لأنظمة الآيفون.

الأسئلة الشائعة:

  • هل تطبيق وزارة الصحة المصرية يدعم أكثر من لغة؟

    نعم فعند تسجيل المستخدم للتطبيق يقوم التطبيق بتخيره بين اللغة العربية والإنجليزية.
  • هل يدعم ابلكيشن وزارة الصحة كافة الأنظمة؟

    نعم المستخدم يُمكنه تحميل التطبيق لأنظمة الآيفون أو الأندرويد من خلال المتاجر الإلكترونية.
  • ما الهدف من إطلاق وزارة الصحة لابلكيشن وزارة الصحة

    كان الهدف من وراء إطلاق تطبيق وزارة الصحة هو مساعد مستخدميه في الحصول على بيانات حصولهم على لقاح كورونا لمساعدتهم في السفر أو حتى يتمكنوا من خلاله دخول الأماكن الحكومية التي يتطلب فيها الحصول على اللقاح.

في النهاية فلقد تعرفنا على تطبيق وزارة الصحة والذي يعمل على خدمة مستخدمة في الكثير من الأشياء مثل التقديم على اللقاح أو الحصول على بيانات أخذ اللقاح من أجل السفر أو إنهاء الإجراءات الحكومية.