بريطانيا توجه لـ Facebook دعوة قضائية بقيمة 2.3 مليار جنيه إسترليني

بريطانيا توجه لـ Facebook دعوة قضائية

أصدرت المملكة المتحدة عقوبة قضائية ضد منصة التواصل الإجتماعي Facebook بشأن إستغلال فيس بوك البيانات الشخصية لدى العملاء وبالتالي فقد تم تطبيق تلك العقوبة على شركة Meta Platforms وهي الشركة الأم للفيس بوك Facebook.

حيث تُعد شركة ميتا من الشركات المميزة وهي شركة أمريكية مقرها في مينلو بارك حيث قد تأسست في عام 2004 حيث توسعت الشركة توسع كبير ورهيب في تلك السنوات وفي غضون عام 2017 قد تم فتح مقر في لندن في مدينة فيتزروفيا حيث تتواجد في منتصف المدينة.

بريطانيا توجه لـ Facebook دعوة قضائية

فهناك بعض الأخبار التي تقول أن من المتوقع أن تزيد قيمة تلك العقوبة من 2.3 مليار جنية إسترلينى إلى 3.2 مليار جنيه إسترليني وهذا لنفس السبب الأخير وهي استغلالها للبيانات الشخصية لدي أكثر من 44 مليون شخص يستخدم الفيس بوك Facebook.

حيث تسعى العديد من الشركات إلى تسريب البيانات الشخصية للعملاء وذلك لإستخدام ذلك في الإعلانات وتوجيه كل إعلان على حسب اهتمام كل شخص، حيث تسعى الكثير من الدول للحفاظ على البيانات الشخصية لدى مواطنيها بين تلك الدول “روسيا والمملكة المتحدة”.

حيث ردت فيس بوك Facebook ويقول أن الأشخاص الذين يستخدمون الفيس بوك Facebook أن لديهم سيطرة كبيرة على معلوماتهم الذين يشاروكونها عبر منصة الفيس بوك وعلى منصات ميتا بأكملها.

حيث يتم إلغاء الإشتراك في مثل هذه الإجراءات الجماعية مما يعني أنها تمثل مجموعة محددة فقط ويجب على المستخدمين الذين يقررون ألا يكونوا جزءاً من تلك المنظومة وعليهم الإنسحاب.