تعرف على افضل برامج مراقبة الاطفال عن بعد

برامج مراقبة الاطفال

يحتاج العديد من الأباء إلى مراقبة نشاط أبنائهم عبر الانترنت كما ظهرت العديد من الاحصائيات التي تخبرنا أن ما يقارب الـ 40% من الأباء في أفريقيا وتركيا والشرق الأوسط يريدون مراقبة أبنائهم لكنهم لا يعملون ما هي الطريقة أو ما هي البرامج التي يتم استخدامها في ذلك لذلك قرر فريق تقني في هذا المقال التحدث عن أفضل برامج مراقبة الاطفال عن بعد.

وننصح جميع أولياء الأمور باستخدام أي من التطبيقات المتوفرة في هذا المقال لكي تقوم بمراقبة أطفالك عبر الانترنت ومعرفة نشاطهم وما يشاهدون لكي لا يقع أحد منهم ضحية الانترنت فهناك العديد من الأطفال الذين يقعون ضحية التنمر عبر الإنترنت من الآخرين، كما يقع البعض الأخر في إرسال العديد من البيانات الخاصة ويتم ذلك دون أي قصد منهم.

تعرف على افضل برامج مراقبة الاطفال عن بعد وهم كالتالي:- 

1- برنامج Mobicip

برامج مراقبة الاطفال

يُعد برنامج Mobicip من أفضل برامج مراقبة الاطفال والذي يتم تحميله دون دفع أي رسوم فهو متوفر مجانًا على المتاجر الإلكترونية الشهير مثل جوجل بلاي ليس هذا فحسب بل يتوفر التطبيق لنظام التشغيل الأيفون أيضاً حيث لا يقتصر على نظام بعينه بل يدعم نظامي الأندرويد والأيفون لذلك ستجده على جوجل بلاي وأبل ستور مجانًا كما سنوفر لك رابط التحميل في المقال لكي لا تقوم بالتوجه إلى أي مكان.

كما يأتي برنامج Mobicip بالعديد من المميزات التي يوفرها للمستخدمين فيمكنك استخدام العديد من الفلترات التي يوفرها لك التطبيق لكي تقوم من خلال هذه الفلترات بتأمين المحتوى الذي يقوم الأطفال بمشاهدته، كما يقوم البرنامج بتوفير خاصية من خلالها تقوم بمعرفة الوقت الذي يقضيه أطفالك على هواتفهم لكي تستطيع معرفة ما إذا كانوا يقضون فترات كبيرة على هواتفهم أم لا.

بالإضافة إلى أن التطبيق يوفر لك الموقع الجغرافي الخاص بطفلك وهذه من أهم المميزات التي نحتاجها في زماننا بعد انتشار عمليات اختطاف الأطفال فهذا التطبيق يوفر لك معرفة مكان طفلك وإلى أين يذهب لتستطيع التوجه إليه في أي وقت تريد.

ولا يقتصر برنامج Mobicip على المميزات السابقة فقط بل يقوم بتسجيل الشاشة الخاصة بموبايل طفلك لكي تقوم بمعرفة ماذا يفعل طفلك على هاتفه وهذه التسجيلات توفر لك مراقبة ما يفعل بشكل تفصيلي بدايةً من مشاهدة الرسائل النصية ومعرفة الصور الذي يتشاركها طفلك مع الآخرين.

أفضل المميزات التي يضمها التطبيق أنه يقوم بشكل أساسي بمراقبة الكلمات التي يتم إرسالها إلى طفلك مثل الكلمات التالية “ما هو رقم هاتفك؟ – لا تخبر أحد – المنزل بمفرده” وبمجرد ظهور أي من هذه الكلمات على هاتف طفلك ستصلك رسالة مباشرةً لكي تقوم بحماية طفلك بأسرع وقت ممكن ويمكنك أيضاً إضافة العديد من العبارات التي تريد أن يقوم التطبيق بإرسال إشعار لك بمجرد توافرها على هاتف طفلك.

يتميز التطبيق بوضع يسمى وضع العائلة وفي هذا الوضع يتم قفل جميع الأجهزة المتواجدة في المنزل لكي يتم الاستمتاع بوقت كبير ليتحدث أفراد العائلة بعضهم إلى بعض بشكل كافي مع توفير الألعاب للأطفال لكي يقوموا بالاستمتاع بها بدلًا من الألعاب الإلكترونية.

كما يستطيع الآباء التحكم في المواقع الإلكترونية من خلال حظر المواقع الألكترونية التي لا يريدون من الأطفال مشاهدتها أو الذهاب إليها ولو على سبيل الخطأ مثل المحتوى الخاص بالبالغين فهذا لا يتناسب مع الأطفال لذلك لا يجب عليهم مشاهدة مثل هذه الأمور.

أما عن استخدام التطبيق فهو يوفر لك خطة اشتراك مجاني وتنتهي هذه الخطة بعد مرور أسبوع من الاشتراك بها وبعد ذلك يوفر لك التطبيق أكثر من عرض وهم كالتالي:

  1. العرض الأول: حماية 5 أجهزة مقابل 5 دولارات شهرياً.
  2. العرض الثاني: حماية 5 أجهزة مقابل 40 دولار شهرياً.
  3. العرض الثالث: حماية 10 أجهزة مقابل 9 دولارات شهرياً.
  4. العرض الرابع: حماية 10 أجهزة مقابل 90 دولار شهرياً.

معلومات عن تطبيق مراقبة الاطفال عن بعد للاندرويد

  • حجم التطبيق: 22 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: اندرويد 4.4 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 4.7 من 5

معلومات عن تطبيق مراقبة الاطفال عن بعد للايفون

  • حجم التطبيق: 90.4 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل IOS 12.1 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 3.6 من 5

تحميل تطبيق Mobicip

رابط تنزيل تطبيق Mobicip للاندرويد

رابط تنزيل تطبيق Mobicip للايفون

2- برنامج Offtime

مراقبة الاطفال عن بعد

يُعد برنامج Offtime من افضل برامج مراقبة الاطفال التي يمكنك استخدامها في توفير الوقت لأطفالك لأنه من خلال التطبيق يقوم بقفل التطبيقات المتوفرة على هاتفك ويتم ذلك من خلال تحديد التطبيقات التي تريد قفلها كما يمكنك قفل التطبيقات بالكامل لكن قد تكون هناك بعض التطبيقات المفيدة التي تريد من أطفالك استخدامها كبرامج التعلم.

لذلك يمكنك غلق برامج السوشيال ميديا والبرامج التي لا تريدهم استخدامها لفترة محددة من خلال التطبيق ويمكنك تثبيت الوقت لكي يتم إيقاف هذه التطبيقات في نفس الوقت على مدار الأسبوع لأداء مهام أخرى محددة مثل الواجبات المنزلية وتنازل الوجبات والعديد من المهام الأخرى.

كما ننصحك بتخصيص وقت محدد لطفلك لاستخدام الانترنت ولا يكون الوقت كبير وفي جانب أخرى تقوم باستغلال معظم وقته في تعلم الأشياء المفيدة ومن أهمها تعلم البرمجة واللغات الأخرى لأن هذه الأشياء هي التي ستفيده بشكل كبير في المستقبل.

وبمجرد تحديد الوقت إذا تم استخدام الهاتف لأكثر من 30 ثانية فيتم إلغاء المهمة التي قمت بتفعيلها لذلك احرص جيدًا على المحافظة على وقت أطفالك وتنفيذهم المهام المطلوبة بنجاح تام لكي ترسخ لهم فكرة أهمية الوقت الكبيرة.

معلومات عن تطبيق Offtime للايفون

  • حجم التطبيق: 51.7 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل IOS 12.0 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 1.6 من 5

تحميل تطبيق Offtime

رابط تنزيل برنامج Offtime للايفون

3- برنامج Qustodio

برنامج مراقبة الأطفال للايفون مجاناً

برنامج Qustodio هو برنامج يتم استخدامه في مراقبة الاطفال عن بعد وهو من افضل برامج مراقبة الاطفال المتواجدة عبر الأنترنت ويتوفر بواجهة استخدام سهلة وبسيطة لذلك يستطيع جميع المستخدمين استخدامه بكل سهولة واحترافية فهو لا يحتاج إلى أشخاص محترفين.

وتستطيع من خلال البرنامج حظر المواقع التي تظن أنها غير مناسبة لأطفالك وعند حظر المواقع لن يستطيع الأطفال استخدام أي من هذه المواقع حتى عند استخدام ميزة التصفح الخاص، وهذا بجانب التقارير التي يوفرها لك التطبيق بخصوص المُدة التي يقضيها الأطفال على هواتفهم الذكية.

ليس هذا فحسب بل يٌعد من افضل برامج مراقبة الاطفال لأنه يقوم بمراقبة المكالمات التي يقومون بإجرائها مع مراقبة الرسائل بشكل التي يقومون بها لكي تستطيع معرفة الأشخاص الذين يتحدثون إليهم جيدين أم لا كما أنه يوفر أهم ميزة ممكنة وهي حالة الطوارئ وبمجرد تفعيلها من خلال الضغط على زر الذعر سيتم تنبيه ولى الأمر بأن طفله في مشكلة كبيرة ويتوجه إليه مباشرةً لكي يقوم بحل هذه المشكلة.

معلومات عن تطبيق مراقبة الاطفال عن بعد للاندرويد

  • حجم التطبيق: 11 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: اندرويد 6.0 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 3.4 من 5

معلومات عن تطبيق مراقبة الاطفال عن بعد للايفون

  • حجم التطبيق: 93.5 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل IOS 12.1 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 3.0 من 5

تحميل تطبيق Qustodio

رابط تنزيل برنامج مراقبة الأطفال للاندرويد مجانا

رابط تنزيل برنامج مراقبة الأطفال للايفون مجاناً

4- برنامج Kaspersky SafeKids 

برنامج مراقبة الأطفال للاندرويد مجانا

برنامج Kaspersky SafeKids هو من افضل برامج مراقبة الاطفال التي توفرها شركة Kaspersky الشهيرة ويحتوي التطبيق على ميزة لن تجدها في العديد من برامج مراقبة الاطفال الأخرى وهي أنك تستطيع من خلال البرنامج تحديد منطقة محددة لطفلك تسمى منطقة الأمان وهذه المنطقة التي يتواجد بها طفلك أما إذا خرج من منطقة الأمان فسيتم إرسال تنبيهات لك فوراً لمعرفة أين يتوجه طفلك.

كما يمكنك من خلال البرنامج التحكم في الاتصالات التي يجريها طفلك مع مراقبة الرسائل بشكل دوري ومراقبة برامج التواصل الاجتماعي لكي تستطيع حماية طفلك من أي شخص غريب يريد أن يستغله أو يتنمر عليه.

معلومات عن تطبيق مراقبة الطفل للاندرويد

  • حجم التطبيق: 78 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: اندرويد 4.4 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 4.1 من 5

معلومات عن تطبيق مراقبة الطفل للايفون

  • حجم التطبيق: 205.9 ميجابايت.
  • رخصة التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل IOS 12.0 فأكثر.
  • تقييم التطبيق: 3.5 من 5

تحميل تطبيق Kaspersky SafeKids

رابط تنزيل برنامج لمراقبة هواتف الاطفال للاندرويد

رابط تنزيل برنامج لمراقبة هواتف الاطفال للايفون

في النهاية هذه هي أفضل برامج مراقبة الاطفال التي يمكن للآباء استخدامها في المحافظة على أبنائهم والمحافظة على أوقاتهم بشكل كبير لك وتوفير لهم أقصى قدر ممكن من الحماية من الغرباء ومن برامج التواصل الاجتماعي.