العثور على جهازي: تحميل برنامج العثور على هاتفي

العثور على جهازي

من أهم الأشياء لدى الكثير من الأشخاص الآن هو الهاتف المحمول حيث أصبح الهاتف المحمول في الفترة الأخيرة ليس أداة للاتصال بين المستخدمين فقط ولكن أصبح أداة تخزين أيضاً للكثير من الملفات الخاصة وكذلك الصور ومقاطع الفيديو التي قد تنتمي إلى عمل المستخدم ولذلك فإن فقدان الهاتف المحمول قد يكون مشكلة كبيرة للكثير من مستخدميه.

عمل برنامج العثور على جهازي على حل هذه المشكلة حيث أن التطبيق من أفضل التطبيقات التي تعمل على جعل المستخدم قادراً على استعادة هاتفه في حالة فقدانه أو إذا قام أحد الاشخاص بسرقته، من الطبيقي أن نكون جميعاً قد تعرضنا لمثل هذه المواقف والتي فقدنا فيها الأمل على استعادة الهاتف.

عملت شركة جوجل وهي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا حول العالم على تمكين مستخدميها من تخطي مثل هذه الأزمات والحصول على هواتفهم في حالة فقدانهم أيها بكل سهولة ويتم ذلك عن طريق تحميلك لتطبيق العثور على هاتفي والسماح للشركة بتحديد موقعك الجغرافي من خلال بيانات الشبكة التابع لها وبيانات هاتفك.

لماذا نستخدم تطبيق العثور على جهازي؟

لأن التطبيق واحد من التطبيقات التي تكون خدمية أكثر من كونها مجرد تطبيق متوفر على هاتفك المحمول حيث أن التطبيق عبارة عن خدمة أرادت شركة جوجل تقديمها لمستخدميها في حالة فقدانهم لهواتفهم أو في حالة تعرضهم للسرقة حيث أن الهواتف أصبحت الآن تحتوي على الكثير من المعلومات الهامة لدى المستخدم وفي حالة فقدان أي من هذا المعلومات قد يتعرض صاحبها إلى الوقوع في الضرر ولذلك يجب الحصول عليها مرة أخرى وهذا لم يكن ممكناً دون إطلاق الشركة لتطبيق العثور على جهازي google.

برغم القدر الكبير من الأهمية لاستخدام التطبيق ولكن شركة جوجل قامت بتنفيذ التطبيق بحجم 2.09 وهو صغير للغاية فهو لا يستهلك مساحة على الهاتف المحمول وهذا ما مكن التطبيق من العمل لفترات طويلة دون استهلاك طاقة بطارية الهاتف، إذا كنت لم تتخذ خطوة تحميل تطبيق العثور على جهازي وهو مغلق حتى الآن فلا داعي للقلق فلن تحتاج إلى حذف التطبيقات المتواجدة على الهاتف من أجل تحميله فهو صغير جداً.

يتمتع تطبيق العثور على جهازي أيضاً بقدرته الكبيرة على قفل الهاتف تماماً في حالة تعرضه للسرقة بالإضافة إلى أنه يُمكن المستخدم من إزالة كافة بيانات الهاتف والصور الشخصية المتواجدة على الهاتف وكل ذلك يتم عن بُعد دون الحاجة إلى الوصول للهاتف المفقود.

نبذة عن برنامج العثور على جهازي

يعمل برنامج العثور على هاتفي عن طريق تسجيلك عليه من خلال أكونت الجيميل التابع لك حتى تتمكن في حالة فقدانه العثور عليه بكل سهولة حيث أن التطبيق يُمكنك من تفعيل وضع الصوت في حالة فقدانه من خلال التطبيق حتى أن كان مفعل على الوضع الصامت قبل الأمر.

يعرض التطبيق على شاشته الرئيسية كافة البيانات عن الهاتف مثل طاقة البطارية الفعلية للهاتف بالإضافة إلى أنه يعرض نوع الشبكة والمكان المتواجد فيه الهاتف ويتم ذلك من خلال إطلاع شركة جوجل عن طريق التطبيق على الموقع الجغرافي للهاتف.

 برغم من كافة هذه المميزات التي تحدثنا عنها ولكن هناك ميزة آخرى من أهم المميزات المتواجدة داخل التطبيق وهو أن التطبيق في حالة فقدانك للهاتف يتيح لك إظهار رقم هاتف على شاشة الجهاز المفقود حتى يقوم من حصل عليه بالاتصال بك وإعادة الهاتف إليك مرة آخرى.

معلومات عن برنامج ايجاد الهاتف

ابلكيشن العثور على جهازي بدون إنترنت هو تطبيق قامت شركة جوجل بتصميمه بعد أن تلقت عدد كبير من الشكاوي حول سرقة أو فقدان الهواتف المحمولة والتي كانت تحتوي على ملفات هامة لمالك الهاتف المحمول لذلك أرادت الشركة المساهمة بدورها الكبير في حل هذه المشكلة.

عملت الشركة على تمكين مالك الهاتف من الحصول على هاتفه مرة أخري من خلال التسجيل بأكاونت الجيميل على تطبيق العثور على جهازي أندرويد بدون نت والسماح للتطبيق بالوصول إلى الموقع الجغرافي للهاتف حتى تتمكن الشركة من تحديد موقعه الفعلي في حالة حدوث فقدان المالك لهاتفه المحمول.

منحت جول تطبيق العثور على جهازي العديد من المميزات التي تعمل جميعها على خدمة المستخدم حيث أن التطبيق كما ذكرنا سابقاً أنه تطبيق خدمي، كان من بين هذه المميزات هو أن التطبيق يُمكن المستخدم من حذف كافة البيانات الهامة والشخصية المتواجدة على الهاتف في حالة فقدانه الجهاز حتى لا يتم العثور على هذه الملفات وليس هذا فقط بل يستطيع المالك أيضاً للجوال تغير كلمة المرور المتعلقة بالهاتف حتى لا يتمكن المتطفلين من فتح الجهاز على الإطلاق.

معلومات عن برنامج العثور على جهازي وهو مغلق للاندرويد:

حجم التطبيق: 2.09 ميجا بايت.

رخصة التطبيق: مجاني.

متطلبات التطبيق:  4.1 والأحدث.

تقييم البرنامج: 4.6 من 5.

معلومات عن برنامج العثور على جهازي وهو مغلق للآيفون:

حجم التطبيق:11.3 ميجا بايت.

رخصة التطبيق: مجاني.

متطلبات التطبيق:  يتطلب iOS 8.0 أو أحدث.

تقييم البرنامج: 4.2 من 5.

تحميل برنامج العثور على جهازي

إذا كان هاتفك المحمول يحتوي على ملفات هامة لديك أو إنه يحتوي على صور شخصية ومقاطع فيديو يجب عليك أن تقوم بحمايته حتى لا تشعر بالقلق حول هذه الملفات والصور في حالة تعرض هاتفك للفقدان أو السرقة وهذا أمر سهل للغاية في حالة تحميلك ابلكيشن ايجاد الهاتف.

تحميل ابلكيشن العثور على جهازي بدون إنترنت للأندرويد.

تحميل تطبيق العثور على جهازي وهو مغلق للآيفون.

اقرأ أيضاً: برنامج تسريع الهاتف: تطبيق DU Speed Booster لتسريع الهاتف

ما هي المميزات التي حصل عليها تطبيق العثور على جهازي؟

حصل تطبيق ايجاد الهاتف على العديد من المميزات الرائعة فالتطبيق تم إطلاقه من قبل شركة جوجل العملاقة بمجال التكنولوجيا وهذا ما ساعد التطبيق على أن يكون واحد من أفضل التطبيقات الخدمية.

مميزات تطبيق العثور على هاتفي

  • تغيير كلمة المرور:
    في حالة فقدان مستخدم التطبيق لهاتفه المحمول أو تعرضه للسرقة يمكنه من خلال استخدامه تطبيق العثور على جهازي وهو مغلق تغيير كلمة المرور أو وضع كلمة مرور للهاتف حتى لا يتمكن من يجده أن يفتح الهاتف ويتطلع على ملفات الهاتف الخاصة.
  • حجم التطبيق:
    يتمتع التطبيق بكونه صغير جداً فحجم التطبيق لا يتعدى 2.09 وهو حجم صغير للغاية ساعد التطبيق في عدم استهلاك طاقة البطارية وأن لا يشغل حيز من مساحة الهاتف.
  • واجهة التطبيق:
    حصل التطبيق على واجهة استخدام بسيطة للغاية وغير معقدة ولذلك يُمكن كافة الفئات العمرية استخدام التطبيق دون مواجهة أي من الصعوبات حول كيفية التعامل مع التطبيق.
  • تفعيل صوت الهاتف:
    يستطيع التطبيق أن يقوم بتفعيل وضع الصوت العالي في حالة فقدان التطبيق وكان المستخدم قد فعل وضع الصامت قبل فقدانه وهذا شيء رائع للغاية:
  • إظهار رقم هاتف على شاشة الموبيل:
    في حالة أنك قد تعرضت لفقدان الهاتف يُمكن إرسال رقم هاتف آخر إلى التطبيق ليقوم بإظهارها على شاشة الجوال المفقود ويقوم من يحصل عليه بالتواصل معك لاستعادة هاتفك بكل سهولة.
  • يدعم أكثر من لغة:
    يدعم تطبيق العثور على جهازي google أكثر من لغة مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية وغيرهم حتى يتمكن كافة مستخدمي الأندرويد من استخدام التطبيق من أي مكان في العالم بكل سهولة.
  • التطبيق مجاني:
    يتوفر تطبيق العثور على جهازي أندرويد بدون نت على المتاجر الإلكترونية مثل متجر جوجل بلاي و متجر آب ستور بشكل مجاني فلن تحتاج إلى دفع أي من الرسوم مقابل الحصول على التطبيق.
  • التحديث الدائم:
    يخضع ابلكيشن العثور على هاتفي إلى التطوير الدائم من قبل شركة جوجل وهذا ما ساعد التطبيق على الأداء المتميز بشكل دائم.
  • كافة الأنظمة:
    يدعم برنامج العثور على جهازي كافة أنظمة التشغيل مثل الآيفون والأندرويد وغيرها.

ما هي طريقة تحميل برنامج العثور على هاتفي؟

  • قم بالبحث عن التطبيق على المتاجر الإلكترونية التي تتمتع بقدر كافي من الثقة والامان مثل متجر جوجل بلاي و آب ستور.
  • بعد ان تقوم بالبحث عن التطبيق قم بتحميل التطبيق على هاتفك المحمول الخاص بك.
  • ثم قم بفتح التطبيق بعد ذلك على هاتفك.
العثور على جهازي بدون إنترنت
  • سيتطلب التطبيق منك بعد ذلك إدخال أيميل الجيميل الخاص بك حتى تتمكن من استخدام التطبيق.
العثور على جهازي
  • بعد إدخال الايميل الخاص بك سيتطلب منك الموافقة على وصول التطبيق إلى الموقع الجغرافي الذي تقيم فيه حتى تتمكن الشركة من الوصول إلى الهاتف في حالة فقدانك له.

اقرأ أيضاً: برنامج ماستر vpn: تحميل vpn master لحماية الخصوصية

كيفية استخدام تطبيق العثور على هاتفي

إذا كنت قد قُمت بتحميل التطبيق بالفعل على هاتفك فدعني أخبرك بطريقة استخدام التطبيق من خلال توضيح كافة الأيقونات التي يحتوي عليها التطبيق.

العثور على جهازي
  • أيقونة تشغيل الصوت:
    عند ضغطك على هذه الأيقونة سيبدأ مؤشر تفعيل الصوت من وضع الصامت إلى وضع العام بالعد.
العثور على هاتفي
  • أيقونة تأمين الجهاز:
    في حالة ضغطك لهذه الأيقونة سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على شريطين للبيانات (رسالة شاشة القفل – رقم الهاتف).
العثور على جهازي وهو مغلق
  • أيقونة محو بيانات الهاتف:
    في حالة فقدانك لهاتفك المحمول كل ما عليك أو إدخال الجيمل الخاص بهذا التطبيق ثم القيام بمحو كافة البيانات الهامة المتواجدة عليه.
ايجاد الهاتف
  • أيقونة (︙):
    عند الضغط على هذه الأيقونة سيقوم التطبيق بفتح العديد من الخيارات الأخرى مثل (تبديل الحسابات – إعادة التحميل – إعادة تسمية الجهاز – يجب تسجيل الدخول – المساعدة والتعليقات) دعنا نتعرف على مهمة كل منها على حدا.
العثور على جهازي بدون إنترنت
  • خيار تبديل الحساب:
    عند الضغط على هذا الخيار يُمكن تغيير حساب الجيميل الذي قُمت بتفعيله للتطبيق من قبل.
  • خيار إعادة التحميل:
    عند الضغط على هذا الخيار يُمكن تحميل الصفحة الرئيسية للتطبيق من جديد.
العثور على جهازي google
  • خيار إعادة تسمية الجهاز:
    عند ضغطك على هذه الميزة تستطيع منح الهاتف أسم جديد غير الاسم السابق له.
العثور على جهازي أندرويد بدون نت
  • المساعدة والتعليقات:
    يقوم هذا الخيار على نقل المستخدم إلى صفحة جديدة تماماً تحتوي على العديد من التعليمات المتعلقة حول الأسئلة التي تدور بذهن المستخدم.

تحميل برنامج العثور على جهازي

تحميل ابلكيشن العثور على جهازي بدون إنترنت للأندرويد.

تحميل تطبيق العثور على جهازي وهو مغلق للآيفون.

الأسئلة الشائعة:

  • ما هو الهدف من تحميل برنامج العثور على هاتفي؟
    هناك الكثير من الإجابات التي يدور حولها هذا السؤال مثل أن التطبيق يهدف إلى حماية المستخدم من خلال حماية شركة جوجل لكافة الملفات والصور الشخصية المتعلقة بمالك الهاتف في حالة تعرضه للسرقة أو فقدان الهاتف، بالإضافة إلى أن الشركة عملت على توفير عدة طرق تُمكن مالك الهاتف من استعادة هاتفه مرة أخرى وقد ذكرناها بكل وضوح من خلال هذا المقال.
  • هل تطبيق العثور على جهازي وهو مغلق مجاني؟
    نعم فالتطبيق متوفر على المتاجر المعروفة مثل جوجل بلاي وآب ستور بشكل مجاني دون أي رسوم.
  • هل يدعم تطبيق ايجاد الهاتف كافة أنظمة التشغيل؟
    نعم فالتطبيق يوجد منه نسخة لهواتف الآندرويد وهناك نسخة أخرى متواجدة على متجر آب ستور لهواتف الآيفون.
  • هل ابلكيشن العثور على جهازي بدون إنترنت يدعم اللغات؟
    نعم فالتطبيق يحتوي على عدد كبير من اللغات المختلفة والتي يُمكن للمستخدم اختيار اللغة التي تناسبه من بينها لتسهل عليه عملية التعامل مع التطبيق.
  • هل يحتوي التطبيق على إعلانات؟
    لا يحتوي التطبيق على أي إعلانات فالتطبيق من التطبيقات المميزة للغاية التي تحتوي على العديد من المميزات من أجل خدمة المستخدمين ولهذا السبب كان من الصعب علينا الوصول إلى أي عيب من عيوب التطبيق.

في النهاية فلقد تحدثنا من خلال هذا المقال عن واحد من أفضل التطبيقات الغير ربحية والتي تهدف إلى خدمة الإنسان فقط حيث أن التطبيق يهدف إلى مساعدة المستخدم في حالة فقدان هاتفة أو تعرض جواله للسرقة على استعادة الهاتف مرة آخري وذلك لما يحتوي عليه الهاتف من ملفات وصوراً هامة.