تعرف على طريقة تحميل ليبر اوفيس للكمبيوتر

ليبر اوفيس

ستتعرف في هذا المقال على طريقة تحميل ليبر اوفيس للكمبيوتر ولن نكتفي بهذا القدر بل سنذكر لك أيضاً مميزات برنامج ليبر اوفيس بيس ولكي تقوم بمعرفة مميزاته وكيفية التحميل قم بقراءة المقال جيدًا.

أولًا لابد لك أن تعرف أن برنامج ليبر اوفيس بيس هو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها في إدارة قواعد البيانات وتطويرها بإحترافية كبيرة وبشكل مجاني ويُعد برنامج ليبر اوفيس بيس هو جزء تابع لمجموعة ليبر اوفيس وقد قامت شركة OpenOffice.org بتصميم برنامج ليبر اوفيس وكان ذلك في 2011 حيث قامت الشركة بإطلاقه للمستخدمين في 4 أكتوبر من عام 2011.

يتميز برنامج ليبر اوفيس بأنه يتوفر للعديد من أنظمة التشغيل وهذا على عادة مجموعة LibreOffice التي تدعم العديد من الأنظمة مثل نظام تشغيل الويندوز ونظام تشغيل الماك ونظام لينكس لذلك يمكنك استخدامه من على أي جهاز كمبيوتر بكل سهولة.

التطبيق يحتوي على واجهة استخدام سهلة وبسيطة حيث يضم 4 أدوات في الواجهة الرئيسية ويمكن استخدام هذه الأدوات في إنشاء قواعد البيانات والتعديل عليها بسهولة وعرضها أيضاً وهذه الأداوت تكون كالتالي الجداول والنماذج والاستعلامات والتقارير وستلاحظ أن البرنامج يعمل بسهولة وذلك لواجهة استخدامه البسيطة.

اقرأ أيضاً: افضل طريقة لـتنزيل مايكروسوفت تيمز مجاناً

مميزات برنامج ليبر اوفيس بيس

  • يمكنك تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية فهو متوفر بشكل مجاني ويوفر لك العديد من المميزات التي يمكنك استخدامها.
  • يضم البرنامج ميزة NotebookBar وتم إضافة هذه الميزة في البرنامج منذ إصدار LibreOffice 6.2 فبمجرد تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس بإصدار أعلى من 6.2 ستلاحظ أن هذه الميزة تتوفر في البرنامج ويمكنك استخدامها بسهولة إذا لم تستطع استخدامها او إيجادها فكل ما عليك هو الضغط على View ثم بعد ذلك قم بالضغط على User Interface واضغط Tabbed وستلاحظ استخدام هذه الميزة باحترافية كبيرة.
تحميل ليبر اوفيس
  • يوفر لك برنامج ليبر اوفيس العديد من الصيغ في عملية التصدير التي من خلالها يمكنك تصدير الملف بالصيغة التي تريدها ومن أهم هذه الصيغ صيغة الوورد حيث يوفر لك تصدير الملف بصيغة وورد لتستطيع استخدامه بكل سهولة وهناك العديد من الصيغ الأخرى التي يمكنك تصدير ملفاتك بها لاستخدامها في أي برنامج آخر من خلال الصيغة التي تقوم بحفظ الملف بها.
ليبر اوفيس
  • كما يمكنك من خلال برنامج LibreOffice إنشاء الكُتب الإلكترونية من المستندات الخاصة بك وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية قم بالضغط على ملف Folder ثم قم بالضغط على تصدير Export وكل ما عليك فعله هو اختيار صيغة EPUB وبمجرد تصدير الملف بهذه الصيغة يمكنك استخدام الملف على العديد من برامج قارىء الكُتب الإلكترونية.
برنامج ليبر اوفيس
  • إمكانية تشفير ملفاتك لحمايتها وذلك يتم من خلال برنامج ليبر اوفيس من خلال استخدام مفاتيح OpenPGP التي تعمل على تشفير الملفات بشكل مميز.
ليبر اوفيس بيس
  • يمكنك استخدام برنامج ليبر اوفيس في إنشاء جداول بيانات من نوع pivot ويتم استخدام هذه الجداول في تلخيص الجداول المعقدة بشكل مبسط وسهل وهذه من أهم المميزات التي يتم استخدامها كثيراً من قبل مستخدمي البرنامج.
تحميل برنامج ليبر اوفيس
  • تستطيع إضافة علامة مائية على ملفاتك من خلال برنامج ليبر اوفيس لكن لابد أن يكون البرنامج الذي تقوم باستخدامه هو LibreOffice 5.4 أو أحدث لأن الاصدار الأقل لا يدعم هذه الميزة.
برنامج ليبر اوفيس
  • يوفر لك البرنامج العديد من قوالب العرض الاحترافية الجاهزة لذلك لن تضيع الوقت في إنشاء قالب احترافي لأن البرنامج يوفرها لك مباشرة.
تحميل ليبر اوفيس
  • مطوري برنامج ليبر اوفيس يعملون على تحسين نظام المساعدة المتوفر في البرنامج من خلال توفير حلول للعديد من الأخطاء التي قد تواجه المستخدم كما أصبح أكثر سهولة وبساطة في الإصدارات الحديثة لذلك ننصحك بتحميل Libre Office أحدث إصدار لكي تحصل على جميع المميزات والتطورات الجديدة.
ليبر اوفيس بيس
  • يمكنك استخدام الوضع الآمن وهذا بعد تحميل Libre Office بدايةً من إصدار 5.3 والذي يعمل على تحديد أي مشكلة متواجدة في البرنامج والتي قد تؤثر على الإعدادات الخاصة به.
تحميل libre office

اقرأ أيضاً: افضل 10 تطبيقات لـ خلفيات الموبايل الايفون

كيفية تحميل ليبر اوفيس

أما عن طريقة تحميل برنامج ليبر اوفيس برابط مباشر فيمكنك ذلك من خلال الروابط التالية:

في النهاية هذه هي الروابط التي يمكنك من خلالها تحميل Libre Office مباشرةَ ولابد لك أن تعرف أن هذه الروابط جميعها من الموقع الأصلي للبرنامج لذلك فهي آمنة تمامًا للاستخدام.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج cm launcher للاندرويد