هواوي تعزز مراقبة الأدوات الرقمية للطلاب الإماراتيين

هواوي-تعزز-مراقبة-الطلاب

بعد انتشار التكنولوجيا في العالم بشكل كبير واستخدام تطبيقات التعليم عن بعد في مراحل انتشار الوباء في البلاد للحد من انتشاره، أدركت الحكومات أنه لا بد من اللجوء إلى استخدام التكنولوجيا في العديد من المجالات ومن أهم هذه المجالات مجال التعليم للحفاظ على الطلاب من الوباء والقضاء على ظاهرة الازدحام.

وقد اتجهت دول الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام التكنتولوجيا الحديثة في تسهيل عملية التعليم وذلك لأن الإمارات تحتوي على القدرة الكافية لإتصال ثابت بالانترنت لذلك قامت بالاتجاه إلى استخدام المحاضرات الاونلاين. 

كما أنه بعد العودة إلى الحياة الطبيعية وفتح مقرات المدارس مرة أخرى في جميع البلاد لم تتوقف الإمارات عن استخدام التكنولوجيا في التعليم.

فقد قامت الإمارات باستخدام الأدوات عالية الدقة والحافلات الذكية لتسهيل عملية التعليم بأكبر قدر ممكن لتوفير الحماية الكافية للأطفال من خلال اتباع معايير السلامة الخاصة بـ التباعد الاجتماعي.

كما تستعد شركة هواوي الشركة الصينية العملاقة في مجال التكنولوجيا لتوفير شبكة واي فاي عالية السرعة مع توفير منصات موحدة للاستخدام في المؤسسات التعليمية.

وقد اتفقت وزارة التعليم الإماراتية مع شركة هواوي وكجزء من الصفق قامت شركة هواوي بالإعلان عن خطط تقوم بتنفيذها لتعمل على تسريع اتصالات شبكة الواي فاي في ما يقارب من 400 مدرسة والتي بإسم MoE School Campus 

وهذا من  خلال تحسين البنية التحتية الخاصة بالشبكات الواي المتاحة في المدارس بالاضافة إلى أنها ستعمل على إنشاء شبكة LAN مركزية لكي تقوم بربط هذه المدارس من خلالها.

بالاضافة إلى أن شركة هواوي ستقوم بنشر نظام التعرف على البرامج لكي تقوم باستخدامه في تحديد مواقع الويب والأدوات التي يقوم الطلاب باستخدامها، وتوفير المساعدة الكافية للمدارس من خلال تقديم العديد من الحلول.