السعودية تُطلق تطبيقات لعمل تصاريح العمرة من خلالها

السعودية-تُطلق-تطبيقات-للعمرة

بعد انتشار وباء كورونا وإغلاق السفر عبر البلاد في جميع أنحاء العالم وداخل البلدان للحد من الازدحام والحفاظ على صحة الأشخاص كما يؤدي ذلك إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أن أماكن العبادة تأثرت بهذا الفيروس تأثراً كبيراً حيث تم اغلاق الأماكن الخاصة بالعبادة لمدة عام تقريباً وقد أدى ذلك إلى إغلاق السعودية للسفر وعدم استقبال الحجاج والمعتمرين في هذا العام.

وقد عملت جميع دول العالم على الحفاظ على سلامة البشرية والخروج من هذه الأزمة الكبيرة من خلال استخدام الطرق الاحترازية لفيروس كورونا والبعد عن التجمعات.

وفي هذه الفترات قامت المملكة العربية السعودية بالاستعانة بالتكنولوجيا للحد من الازدحام وإرجاع الحياة إلى طبيعتها واستقبال الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم حيث قامت بإصدار تصاريح خاصة بالحج والعمرة من خلال التطبيقات الالكترونية التي يمكنك استخدامها عبر الإنترنت وأنت في مكانك دون الذهاب إلى أي مكان آخر.

وستكون خدمة التصاريح للحج والعمرة متاحة من خلال التطبيقات التي قامت السُلطات السعودية بإصدارهم لمواجهة فيروس كورونا وهما تطبيق اعتمرنا Eatmarna وتطبيق توكلنا Tawakalna لكن لابد لك من التوجه إلى منصة قدوم Quddum لعمل الإجراءات المتطلبة بدون أي لمس 

وقد قامت المملكة العربية المتحدة بإتاحة تصاريح العمرة عبر التطبيقات من خلال استخدام الانترنت للحفاظ على سلامة الأشخاص، وقد اتجهت المملكة العربية  السعودية في وقت سابق إلى اللجوء إلى استخدام الروبوت في مناسك الحج للحفاظ على سلامة الزوار من الوباء حيث قامت الروبوتات بتطهير الأماكن وتوزيع المياه على الزوار.

بالاضافة إلى انه قد تم عودة الصلاة في المسجد الحرام إلى وضعها الطبيعي وبكامل الطاقة الموجودة في الشهر الماضي لأول مرة بعد الاغلاق الذي حدث بسبب فيروس كورونا.