نظام iOS 16 يعمل على تسهيل عمليات الألعاب مع الأصدقاء

نظام iOS 16 يعمل على تسهيل عمليات الألعاب مع الأصدقاء

شركة أبل أعلنت عن نظام iOS 16 الذي احتل منصات التواصل الاجتماعي بسبب مميزاته القوية والمميزة التي لم تأتي في أي إصدار سابق من أبل وتم الإعلان عنه رسمياً في مؤتمر مطوري البرامج لشركة أبل وسنذكر لك في هذا الخبر خاصية SharePlay المطورة في نظام iOS 16 .

قد جاءت الأنظمة التالية: نظام iOS 16 الخاص بهواتف الأيفون – نظام iPadOS 16 الذي يتم إطلاقه لهواتف الأيباد الخاصة بشركة أبل – نظام macOS Ventura الذي يأتي مع أجهزة الماك التابعة لشركة أبل بتطوير كبير في ميزة SharePlay والتي ستجدها متوفرة على Game Center.

كما قد تم إطلاق ميزة SharePlay سابقًا في نظام iOS 15 ونظام macOS Monterey وكانت تعمل على السماح بإمكانية إجراء المكالمات مع أصدقائك من خلال FaceTime أثناء قيامك بالعديد من الأمور الأخرى فعند استخدامك التطبيقات يمكنك اجراء مكالمة من خلال هذه الميزة.

بالإضافة إلى إمكانية استخدام خاصية ميزة SharePlay في إجراء المكالمات بين أصدقائك عند لعب الألعاب ومشاركة المتعة مع بعضكم البعض فيأتي تطبيق Game Center بدعم المكالمات في الألعاب الجماعية ويكون ذلك تلقائياً من خلال ميزة SharePlay.

كما أن أبل أضافت جهات الاتصال بشكل متكامل مع برنامج SharePlay وهذا لكي تسمح لإظهار ملفات التعريف الخاصة بجهات الاتصال ومن خلال هذه الميزة فقد تستطيع مشاهدة أصدقائك أثناء الألعاب التي يستخدمونها. 

لكن جميع هذه المميزات سيتم توافرها بعد التحديث للنظام الجديد الذي من المقترح أن يتم إطلاقه في هذا العام سنعلمك لكل جديد بخصوص هذا النظام بمجرد توافر أي معلومات بخصوصه.