نظام iOS 16 يأتي بدعم للمناظر طبيعية في Face ID

نظام iOS 16 يأتي بدعم للمناظر طبيعية في Face ID

شركة أبل أعلنت عن نظامها الجديد نظام iOS 16 في مؤتمرها الرسمي الخاص بمطوري البرامج يوم 6 يونيو عام 2022 ويأتي النظام بالعديد من المميزات الجديدة التي لم تتوفر في الإصدارات السابقة.

وأهم هذه المميزات وأكثرها تطورًا هي شاشة القفل والتي قالت أبل عنها أنه تم تطويرها بشكل لم يسبق من قبل فهي توفر لك تحكم كبير في شاشة القفل بداية من الألوان إلى الأيقونات التي يمكنك التحكم فيها وفي ألوانها للحصول على الشكل الذي تريده.

كما يحتوي نظام iOS 16 على العديد من المميزات التي لم يتم ذكرها في المؤتمر ومن هذه المميزات ميزة جديدة تأتي في خاصية الـ Face ID فهو سيعمل مع دعم الوضع الأفقي وهذه الميزة تتوفر في الأجهزة التي تستقبل نظام iOS 16 فقط أما الأجهزة القيمة فلن تدعم هذه الميزة.

بالإضافة إلى أن الوضع الأفقي في خاصية الـ Face ID سيعمل في كل التطبيقات التي تدعم الـ Face ID فالميزة الجديدة لا تقتصر على شاشة القفل فقط لذلك يمكنك استخدامها في إتمام عمليات الشراء بسهولة.

قد تتسأل هل هذه تُعد ميزة نقول لك نعم لأن خاصية الوضع الأفقي في الـ Face ID لم تتوفر في هواتف الايفون فلم تتوفر سوى في بعض إصدارات الخاصة بأجهزة الايباد في السنوات القليلة الماضية، لذلك تُعد هذه الميزة أمر جديد في هواتف الايفون.

كما ذكرنا سابقًا أن الأجهزة التي لن تحصل على نظام iOS 16 لن تدعم تشغيل هذه الميزة وهذا قد يكون من خلال ظهور قيود تمنع هذه الهواتف من استخدامها أو قد يظهر أمر جديد فكل ما علينا هو الانتظار حتى إطلاق النظام ومعرفة جميع هذه التفاصيل وعند ظهور أي شيء جديد بخصوص هذا الأمر سنعلن عنه في موقعنا.