شركة ميتا توضح موقفها من سحب الفيس بوك وانستجرام من أوروبا

شركة ميتا توضح موقفه من سحب الفيس بوك وانستجرام من أوروبا

تعمل شركة ميتا على تقديم الحماية الكاملة للبيانات الخاصة بالمستخدمين، وعلى الرغم من ذلك يوجد الكثير من الخلافات بين شركة ميتا والاتحاد الأوروبى، حيث أن شركة ميتا الاتحاد الأوروبي يمنع شركة ميتا من نقل بيانات المستخدمين داخل أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لعدم وجود اتفاقية تحدد ذلك.

وبناء على ذلك قامت شركة ميتا بإصدار بيان يوضح أنها سوف تمنع المستخدمين فى أوروبا من استخدام فيس بوك، ورد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك على هذا التهديد (إنهم سيكونون على ما يرام مع عدم وجود Facebook في أوروبا ).

وأوضحت شركة ميتا أنها سوف توقف جميع النشاطات التجارية المعتمدة على الفيس بوك داخل أوروبا، بالإضافة إلى غلق جميع المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة.

قدمت محكمة العدل الأوروبية بعض المخاوف المتعلقة بنقل بيانات مستخدمي الإتحاد الأوروبي إلى الخوادم الخاصة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من وجود بعض الإتفاقيات التى تحدد نقل البيانات، فقامت محكمة العدل من غلق هذه الاتفاقيات.

من المعروف أن محكمة العدل الأوروبية من منع أكثر من 70 شركة أمريكية من نقل البيانات الخاصة بها، إلى الولايات المتحدة، وترى المحكمة أن هذا قد يعرض المستخدمين إلى إنتهاك الخصوصية الخاصة بهم، وذلك بعد تغيير شركة ميتا بعض السياسات الخاصة بها بشأن الموقع الجغرافي، حيث أصبحت الشركة لها بعض الصلاحيات للوصول للموقع الجغرافي للمستخدمين.

من المتوقع حل هذا الخلاف قريباً ومن المحتمل أن تخضع شركة ميتا لقوانين أوروبا بشأن استخدام ونقل بيانات المستخدمين داخل أوروبا.