الموعد الرسمي لإطلاق هاتف ايفون 14

موعد إطلاق ايفون 14

تعمل شركة أبل على التخطيط للمؤتمر الرسمي الخاص بها والذي من خلاله ستقوم بإطلاق هاتف جديد من سلسلتها القادمة التي سيُطلق عليها اسم ايفون 14 وتعمل أبل على إطلاق المؤتمر في يوم الأربعاء الموافق 7 من سبتمبر وسيقتصر المؤتمر على إطلاق هاتف آيفون 14 وإطلاق ساعة أبل الجديدة التي تٌعرف باسم Apple Watch Series 8.

أما بخصوص التغييرات التي ستطرأ على السلسلة الجديدة من أبل فهي ليست كثيرة وكل ما نعرفه إلى الآن أن كاميرا هاتف آيفون 14 برو ماكس ستضم كاميرا خلفية عالية الدقة تتفوق على الإصدارات السابقة بشكل ملحوظ كما سيأتي ببروز كبير نسبياً عن الإصدار السابق وهو ايفون 13 برو ماكس كما سيضم معالج متميز من نوع A16 لكي يوفر للهاتف استخدام سلس وسريع دون وجود أي بطء عند الاستخدام.

أما عن إصدارات سلسلة آيفون 14 ستضم اربع إصدارات وستكون كالتالي:

  1. الإصدار الأول: ايفون 14 ماكس وسيأتي هذا الهاتف بشاشة بقياس 6.1 بوصة.
  2. الإصدار الثاني: ايفون 14 ماكس وسيتم إطلاقه بشاشة بقياس 6.7 بوصة.
  3. الإصدار الثالث: ايفون 14 برو وسيتوفر هذا الموبايل مع شاشة بقياس 6.1 بوصة.
  4. الإصدار الرابع: ايفون 14 برو ماكس ويتم إصداره مع شاشة بقياس 6.7 بوصة.

من خلال هذه الإصدارات يتضح لنا أن هذه السلسلة لن تضم هاتف ايفون 14 ميني الذي كان سيأتي بحجم 5.4 بوصة وهذا لقلة الأرباح الناتجة من هواتف ايفون 12 ميني وايفون 13 ميني لذلك قامت أبل بإلغاء إطلاق هذا الإصدار.

هذه الإصدارات الخاصة بسلسلة أبل القادمة سيتم إطلاق هاتف ايفون 14 فقط في يوم 7 سبتمبر القادم وهذا اليوم سيكون موافق يوم الأربعاء، أما بخصوص الساعة القادمة مع الهاتف فهي ساعة Apple Watch Series 8 وسيتم إطلاق ثلاثة إصدارات مختلفة من الساعة واحدة ستأتي مع ايفون 14 يوم 7 سبتمبر الإصدارين الأخيرين سيأتيان في وقت لاحق ويُعرفان باسم Apple Watch SE و Apple Watch Series 8 Pro وقد تأتي هذه الإصدارات بشاشة أكبر من الإصدارات السابقة وسنتأكد من ذلك في المؤتمر الرسمي الذي سيتم إطلاقهم فيه.

ليس هذا فحسب حيث تعمل أبل على توفير جهاز أيباد منخفض الإمكانيات وبسعر منخفض عن الإصدارات الأخرى لكي يستطيع المستخدمين شراؤه بسهولة دون دفع تكلفة كبيرة وسيكون ذلك من خلال استخدام رقائق من السيليكون لشركة أبل لكن هذه الإصدارات لن يتم إطلاقها في سبتمبر ومن المحتمل أن يتم إطلاقها في شهر أكتوبر.

يجب عليك أن تعرف أن أبل إذا قامت بتأكيد موعد 7 سبتمبر لمؤتمرها فسيتم توزيع الدعوات الرسمية قريباً جدًا وقد يتم إطلاقها قبل أسبوع من المؤتمر أو في نهاية شهر أغسطس وبالفعل أبل تستعد لإطلاق المؤتمر المسجل مسبقاً وهذا يدل على أن المؤتمر سيكون افتراضياً.