موعد انطلاق اسم شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen1

شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen1

تعتبر شركة كوالكوم من الشركات الرائدة والمميزة في عالم التكنولوجيا حيث أنها متخصصة فى تصنيع المعالجات الذكية لدي الهواتف المحمولة للعديد من الشركات الكبرى، فمن هنا قد أعلنت شركة كوالكوم اليوم أن يوجد بعض التغيرات فى استراتيجية الشركة بالنسبة للعلامة التجارية الخاصة بشبكات SoCs، كما أوضحت أن هناك أكثر من 2 مليار هاتف محمول يعمل بمعالج Snapdragon في جميع أنحاء العالم.

حيث أكدت الشركة أن الشائعات التي تنص على أن هناك تفكير فى تحويل نظامها إلى نظام تسمية جديد، وستكون هذه السلسلة أو هذا الاسم سيتكون من رقم واحد وجيل واحد بدأ بأحدث إصدار وهو Snapdragon 8 لذلك تؤكد شركة كوالكوم أن لن يكون هناك بعض التغيرات فى معالج Snapdragon 898 وسيتم إصدارة ببداية عام 2022 وسيكون Snapdragon 8 Gen1 خليفته والذي يأتي بعده هو Snapdragon 8 Gen2 ….الخ.

صرحت ايضاًً كوالكوم أن اسم Qualcomm سيظهر بشكل قليل في المنتجات المتعلقة بالهواتف الذكية، حيث قالت الشركة أنها فصلت العلامتين عن بعضهم البعض ومن الآن سيكون اسم Snapdragon و Qualcomm علامتين تجاريتين مستقلين عن بعضهم البعض، مع ربط بعض المنتجات التجارية إذا تطلب الأمر.

ووفقاً لما أصدرته الشركة أنه سيتم الكشف رسمياً عن Snapdragon 8 Gen1 في قمة Snapdragon Tech في 30 نوفمبر خلال عام 2021.

ولم تصدر شركة كوالكوم أي أخبار عن المعالجات المستوي الأدني مثل Snapdragon 7 و Snapdragon 6 و Snapdragon 5 حيث تظل صامته عن تلك المعالجات ولم تصدر أى أخبار تخص ذلك.