إصدار Android TV 12 مع دعم 4K UI والخلفيات الضبابية

إصدار Android TV 12 مع دعم 4K UI والخلفيات الضبابية

نظام Android 12 تم إصدار منذ شهر للهواتف الذكية حيث وصل إلى هواتف Pixel وبمجرد وصوله إلى هواتف بيكسل حتى استطاعت سامسونج بالحصول على التحديث الجديد.

كما أنه تم إصدار نظام اندرويد 12 لأجهزة Android TV لذلك إذا كنت من مستخدمي الاندرويد وتمتلك جهاز اندرويد تي في فيمكنك بكل سهولة تحديثه الآن لأندرويد 12 فيمكن للمطورين استخدامه بكل سهولة.

ولكي تقوم باستخدامه مع الاصدار التجريبي فكل ماعليك هو إحضار صندوق تطوير جوجل ADT-3 لكي تستطيع استخدام الإصدار التجريبي والاستمتاع بمميزات ويندوز 12 

أما إذا كنت لا تمتلك هذا الجهاز فلن تستطيع استخدام الإصدار التجريبي على أجهزة Shield TV و Chromecast وكل ما عليك لكي تقوم بتثبيت التحديث الجديد هو انتظار التحديث الرسمي، ونحن نأمل في أن يتم إصدار النظام الرسمي الجديد قريباً.

كما أنك إذا قمت بالتحديث فستلاحظ العديد من التغييرات التي حدثت في النظام وهذه التغييرات ليست فرعية فقط بل هناك تغييرات رئيسية أيضاً فيُتيح لك نظام أندرويد 12 في ضبط واجهة المستخدم بدقة تصل إلى 4K.

ليس هذا فحسب بل عندما تقوم بتوصيل الهواتف الذكية على جهاز التلفاز الذي يحتوي على نظام أندرويد 12 فستلاحظ أنه يتم عرض الهواتف على الشاشة عندما تكون الكاميرات أو الميكروفونات نشطة في الهاتف ويعمل جوجل على تقليل الاهتزاز الخاص بالحركة عند تشغيل الملفات التي تريدها على شاشة التلفاز.

 التغيرات الطارئة على Android TV 12 

  1. تغيرات الوسائط
    1. تجنب الاهتزازات الناتجة عن الحركة أثناء التشغيل
    2. دقة API التي تعمل على الإبلاغ عن الأوضاع الخاص بالعرض والـ HDR والصوت المحيطي
  2. واجهة المستخدم 
    1. دعم 4K UI support
    2. تمويه الخلفية من خلال استخدام RenderEffect وفي WindowManager
    3. التحكم في أحجام الخطوط
  3. الخصوصية والأمان 
    1. زيادة مؤشرات الميكروفون والكاميرا
    2. إمكانية التبديل بين الكاميرا والميكروفون
    3.  الشهادة الخاصة بالجهاز ستكون Android KeyStore API
  4. Tuner & HDMI 
    1.  الجهاز يدعم HDMI CEC 2.0
    2. ميزة Tuner HAL 1.1 مع التحسينات في الأداء ودعم DTMB 
    3. زيادة نموذج الحماية مع Tuner Service