مدينة عائمة بها ذكاء اصطناعي وروبوتات لمساعدة السعودية

مدينة عائمة بها ذكاء اصطناعي وروبوتات لمساعدة السعودية

تتجه البلاد المنتشرة في الشرق الأوسط إلى التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا في العديد من الأمور وبالفعل فإن الإمارات العربية المتحدة والسعودية يعملان على استخدام أحدث الأجهزة المبتكرة في عمليات الشحن لتوسيع التجارة.

وهذا يتم من خلال استخدام طائرات بدون طيار في عمليات التوصيل وفي عمليات أخرى عديدة مثل توصيل الطعام والإمدادات إلى المستشفيات.

كما اتجهت الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام شاحنات ذاتية القيادة لتسريع حركة البضائع في الميناء الخاص بها ليس هذا فحسب فالإمارات العربية المتحدة تحتوي على مراكب شراعية ذكية تعمل على نقل المنتجات داخل مينائها وخارجه.

كما تقوم المملكة العربية السعودية بالعمل على إنشاء مدينة ساحلية جديدة والتي ستكون على شكل ثماني الأضلاع وستطفو في البحر الأحمر ليس هذا فحسب بل سيتم تزويدها بالروبوتات والذكاء الاصطناعي بجانب العديد من الأدوات الحديثة الأخرى.

هذه المدينة سيُطلق عليها اسم اوكساجون Oxagon وسيكون هو أول ميناء في العالم يعمل على تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة.

وستكون هذه المدينة بالقرب من قناة السويس وهو طريق تجاري حيوي، وسيتم دمج مراكز التوزيع الذكية مع مركبات التوصيل المقترنة بالذكاء الاصطناعي للدمج بين الإنسان والآلة مع الأجهزة المتصلة عبر الإنترنت.

كما سيتم دمج السكك الحديدية والآليات الخاصة بتسليم الموانيء وهذا لضمان نقل البضائع إلى البر بطريقة فعالة، بالاضافة إلى أن مدينة اوكساجين ستدعم العديد من الموارد المتجددة.

بالاضافة إلى أن السلطات تعمل على توليد دائم للغذاء داخل هذه المدينة الرائعة وهذا سيكون بجانب الطرق الحديثة للبناء وصديقة البيئة، وسيتم البدء في استخدام هذه المدينة من بداية عام 2022