متجر Play Store سيخفي التطبيقات القديمة قريبًا باسم الأمان

متجر Play Store سيخفي التطبيقات

يعتبر متجر Play Store اشهر متجر لتطبيقات الأندرويد، حيث يحتوى المتجر على أكثر من 10 مليون تطبيق، حيث أن هذا المتجر بمثابة المتجر المعتمد للأجهزة التى تعمل على نظام التشغيل اندرويد.

حيث يسمح المتجر لمطوري التطبيقات وكذلك الشركات من نشر التطبيقات الخاصة وذلك بعد إنشاء حساب تجاري داخل المتجر.

تعمل شركة جوجل على إضافة الكثير من التحديثات داخل المتجر، والتى تساعد المستخدمين على سهولة الوصول إلى التطبيقات المفيدة والتى تحقق الأمان الكامل لهؤلاء المستخدمين.

متجر Play Store سيخفي التطبيقات

الان عملت الشركة على إضافة تحديث يعمل على الاستغناء على جميع التطبيقات القديمة والتى لا يعمل مطوريها على تحديثها بشكل مستمر بالإضافة إلى التواصل مع المطورين بشأن التطبيقات الخاصة بهم والتحقق من مدى أمان هذه التطبيقات على المستخدمين.

وأوضحت شركة جوجل أن التطبيقات القديمة التى لم تلقي تحديثات خلال السنوات الماضية لم يتم حذفها، ولكن لن يتم عرضها على خلال عمليات البحث، وقالت شركة جوجل أنها سوف تجبر جميع مطوري التطبيقات من الإلتزام بمعايير محددة لواجهات الاستخدام لهذه التطبيقات.

وأوضحت الشركة أن عرض التطبيقات على المستخدمين سوف يكون بناء على بعض المعايير ومن بينها نوع النظام الذى يعمل فى هواتف المستخدمين، بمعني الهاتف الذى يعمل على نظام Android 9 Pie – API 28  سيري التطبيقات التى تستهدف API 28.

وفقاُ لشركة جوجل فإن السبب المنطقي لهذه التغيرات هو زيادة الأمان للمستخدمين، أيضاً تحسين عرض التطبيقات للمستخدمين، وأوضحت الشركة أن هذه التغييرات سوف يتم تطبيقها بشكل كامل فى 1 نوفمبر 2022.