مايكروسوفت تدخل عالم الميتافيرس باستخدام تطبيق تيمز للاجتماعات

مايكروسوفت تدخل عالم الميتافيرس

قامت شركت مايكروسوفت بالدخول إلى عالم الميتافيرس Metaverse من خلال إعلانها للعديد من المميزات التي ستلحق ببرنامج مايكروسوفت تيمز وذلك بعد أيام قليل من إعلان فيسبوك إلى تغيير اسمه إلى شركة ميتا.

وقام هذا الأمر استعداد لما نقلته لنا عن مرحلة الميتافيرس وهذه المرحلة التي ستُتيح للعديد من المستخدمين تجارب حديثة لكي يستطيع المستخدمين التواصل الاجتماعي من خلال الدمج بين الواقع الرقمي والواقع الحقيقي

كما قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن استخدام خدمة Mesh إلى تطبيق مايكروسوفت تيمز وهذا االمر سيتم في المستقبل القريب في عام 2022 القادم، وهذه ستكون من المنصات التي ستعمل على التعاون من خلال استخدام التجارب التي تقوم بالاعتماد عى AR بجانب تجارب افتراضية وهذه لكي تعمل على الجمع بين المميزات الرقمية في الواقع الحقيقي.

كل هذا مع استخدام جهود الشركة في تطوير الواقع المعزز AR ونظارة HoloLens والواقع المختلط لكي تستطيع الشركة الاستفادة منهم في مكالمات الفيديو والاجتماعات التي يستطيع أي شخص المشاركة فيها من خلال استخدام شخصيات رسومية متحركة.

وبمجرد اتجاه شركة مايكروسوفت إلى مرحلة الميتافيرس فهذا يؤدي إلى جعل مستخدمي تطبيق Teams Microsoft سيكون بإمكانهم تبادل صورهم الشخصية بالإضافة إلى تغيير مكان تواجدهم الشخصي بصورة رمزية ثلاثية الابعاد أو صورة مجسمة أو شخصية ثلاثية الأبعاد، وليس هذا فحسب بل يستطيع المستخدمين استخدام إنشاء شخصية افتراضية متحركة بدلا من الكاميرا

لكي يحصل المستخدمون على الحرية في الاجتماعات علي برنامج تيمز مايكروسوفت لأن الاجتماعات الطويلة تسبب ضغطاً على المشاركين.

وقد أشارت مايكروسوفت أن الميزة الجديدة الخاصة ببرنامج مايكروسوفت تيمز ستتمكن من تفسير الإشارات الصوتية للمشاركين في مكالمات الفيديو والاجتماعات ثم تقوم الصورة الرمزية بالتحرك وفقاً لها وكل هذا من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، أما عند اختيارك لصورة مجسمة ثلاثية الأبعاد ستقوم الصورة بالتحرك وفقاً لتعابير الايموجي أو عند رفع يدك للتحدث.

بالاضافة إلى أن مايكروسوفت تصورت إمكانية إنشاء مساحة افتراضية في تطبيق مايكروسوفت تيمز لكي يتمكن الأشخاص من التواصل بكل سهولة مع بعضهم في الأماكن المختلفة وهذا ما يحتاج إلى استخدام نظارت AR أو VR لكي يتوفر لك أفضل تجربة في الاستخدام.

كما ستقوم شركة مايكروسوفت بتوفير ميزة حل المشاكل اللغوية والتواصل مع اللغات المختلفة وهذا من خلال دعمها للترجمة الفورية اثناء المحادثات المباشرة عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، وقد أشارت شركة مايكروسوفت أن خاصية المساحة الافتراضية ستكون متوفر في اوائل عام 2022 لكي تستطيع الجامعات والمؤسسات قادرة على استخدام هذه الميزة الرائعه لتوفير التعاون بين الاشخاص.