كوالكوم تعلن عن معالج جديد Snapdragon 8 Gen 1+ فى شهر مايو القادم

كوالكوم تعلن عن معالج جديد

تعتبر شركة كوالكوم Qualcomm من أهم وأكبر الشركات التي تقوم بصناعة معالجات الهواتف الذكية فى الأونة الأخيرة، حيث أصدرت العديد من الإصدارات القوية خلال عام 2021 الماضي وهو معالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي جاء فى العديد من الهواتف الذكية الرائدة للكثير من الشركات.

فمن هنا وتستعد الشركة لإطلاق معالجها الحديث والمميز لعام 2022 والذي تقول بعض التسريبات أن تلك المعالج سينافس معالج الـ m لدي شركة أبل و يأتي بإسم Snapdragon 8 Gen 1+ وهو نفس الإصدار السابق ولكن مع إضافة + فقط.

وبعد أن تم الإعلان عن معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 انتشرت العديد من التسريبات حول إصدار معالج جديد بتكنولوجيا 4 نانو تصنيع شركة TSMC بدلاً من شركة سامسونج حيث يأتي معالج Snapdragon 8 Gen 1+ أقل عرضة للسخنية وهذا ما اعتدنا عليه من تصنيع شركة TSMC.

Snapdragon 8 Gen 1+

كما تعمل كوالكوم على الإهتمام فى المعالجات القادمة بالذكاء الإصطناعي، حيث تستخدم محركاً جديداً لزيادة أداء الذكاء الاصطناعي في الإصدارات المقبلة وهذا يجعلها تًقدم أداء قوي يصل إلى ثلاثة أضعاف الإصدار السابق.

وتقول بعض التسريبات القوية أن معالج كوالكوم الحديث Snapdragon 8 Gen 1+ سيكون متوفر بشكل رسمي بنهاية شهر مايو، وسيتم استخدامها فى الهواتف في شهر يونيو القادم وتشمل عملاء المرحلة الأولى من تلك المعالج والتي سيتوفر في هواتفهم هي شركة شاومي و شركة وان بلس وشركة لينوفو وشركة موتورولا.

ويأتي معالج Snapdragon 8 Gen 1 برقم طراز SM8450 ومن المتوقع أن يحصل معالج Snapdragon 8 Gen 1+ على رقم طراز SM8475 مما يجعل هذا المعالج الحديث طفرة كبيرة بالنسبة للإصدار السابق.