شركة ميتا وتيك توك يمنعا الإعلانات المضللة لـ Cerebral

شركة ميتا وتيك توك يمنعا الإعلانات المضللة لشركة Cerebral

تعمل شركة ميتا على تقديم الكثير من الخدمات التجارية للشركات والمعلنين، وعلى الرغم من ذلك إلا يوجد الكثير من القوانين الصارمة التى تكفل حماية المستخدمين من الإعلانات المضللة.

فى الأونة الأخيرة قامت شركة ميتا بغلق الكثير من الإعلانات المضللة التى تستهدف تحميل التطبيقات التى تسعى إلى الحصول على بيانات المستخدمين، أيضاً بيانات الحسابات البنكية، ثم استغلال هذه المعلومات فى بعض العمليات الاحتيالية.

الآن قامت شركة ميتا بغلق بعض الإعلانات المضللة التابعة لشركة Cerebral وهي شركة ناشئة للرعاية الصحية العقلية، حيث قامت الشركة بعرض بعض الإعلانات التى تعرض بها جسم إمرأة شابة تأكل بشكل غير لائق.

لم تكن شركة ميتا فقط هى الوحيدة التى قامت بغلق إعلان شركة Cerebral ولكن شركة تيك توك، قامت بفعل هذا الأمر، وذلك بعد تلقى بعد التحاليل أن شركة Cerebral قامت بإنشاء إعلانات مختلفة على منصة تيك توك.

وقال متحدث تيك توك، أنه يوجد قوانين صارمة متعلقة بنشر الإعلانات المزيفة أو الإعلانات التى تستهدف طبقة عامة من المستخدمين، بالإضافة أن الشركة تحذر من إعلانات الأدوية أو الصحة.

وقال أحد المسئولين فى موقع Cerebral، أن الإعلان تم إنشاؤه بواسطة جهات خارجية ولم يتم الموافقة عليه من قبل أطباء الشركة قبل نشره، و أوضحوا أنه سيتم الإطلاع على كل مخططات الإعلان والتوجهات الصحيحة لإنشائه.

نعلم أن شركة ميتا تعمل على تتبع سلوك الإعلانات ومدى تأثيرها على المستخدمين، ومن المفيد أن نعرف أن شركة ميتا تعمل على حظر جميع الإعلانات التى تستهدف الصحة الجسدية والعقلية للمستخدمين.