كوالكوم تغيير اسم شرائحها Snapdragon الي Snapdragon 8 gen1

كوالكوم تغيير اسم شرائحها

وفقاً لما قد شاع في الأيام الماضية عن أن كوالكوم تغيير اسم شرائحها وانها تفكر في ذلك الأمر بشكل مكثف للغاية، حيث من المتوقع ان يتم تغير اسم الشريحة التي يطلق عليها Qualcomm Snapdragon 898 سيتم تغييرة الى اسم مختلف وبجيل جديد وهو Snapdragon 8 gen1 حيث من المتوقع أن ياتي الجيل الذي يتبع ذلك Snapdragon 8 gen2.

بينما تقول الشركة أن الأسماء الحديثة ستكون ابسط واقصر من تلك الأسماء السابقة، حيث سيكون بدلاً من اضافة إسم الشركة Qualcomm Snapdragon 898 حيث سيذكر اسم الشريحة فقط وهي Snapdragon 8 gen1.

هناك ايضاً بعض المعلومات التي تقول أن كوالكوم Qualcomm ستتخلص من الترقيم المكون من ثلاث أرقام مثل 888 و 898 و 878 g وستستخدم رقماً واحداً فقط فى النسخ القادمة Snapdragon 8 gen1، حيث ستظل سلسلة الثلاث أرقام ستظل الرائدة لشركة كوالكوم Qualcomm حتى وقت ليس بقصير.

وبحسب الأخبار الواردة ان كوالكوم اختبرت اكثر من 2000 مستخدم على نظامين مختلفين حيث سيصدر الإعلان عن التسمية الإسبوع المقبل على الأرجح، فمن الوارد أن يكون اسم Snapdragon 8 gen1 هو اسم لمجموعة شرائح السلسلة 8 القادمة.

حيث يأتي معالج كوالكوم Snapdragon 8 gen1 بعدة مواصفات مميزة ورائعة حيث تقول التسريبات أن هذا المعالج يعمل على توفير الطاقة بشكل كبير مقارنة بالإصدار السابق، بالإضافة إلى أن هذا المعالج ياتي في عدة هواتف ذكية مميزة بحلول عام 2022.

اقرأ أيضاً: تتوقع شركة كوالكوم إنخفاض في أعمالها مع شركة أبل.