شركة ميتا تعمل على إلغاء ميزة المقالات الفورية

إلغاء ميزة المقالات الفورية

شركة ميتا من أفضل الشركات التي تعمل على تطوير خدماتها بشكل مستمر داخل جميع التطبيقات الخاصة بها، مثل تطبيق واتس اب أو تطبيق الفيس بوك وغيرها، فتقوم الشركة بشكل دوري من التأكد من الخدمات التي يستخدمها المستخدمين بشكل دوري والخدمات التي لم يتم استخدامها.

أعلنت شركة ميتا عن إغلاقها لميزة قد وفرتها في عام 2015 وهي ميزة المقالات الفورية وهذه الميزة تشترك بها المواقع الإلكترونية وذلك لعرض المقالات الخاصة بالمواقع، فهو عبارة عن محاكي للمواقع يعمل على سحب المحتوى بما في ذلك الصور والمساحات الإعلانية ثم يقوم بعرضها داخل المتصفح الخاص بالفيس بوك.

كان الهدف من هذه الميزة هو عرض أكبر قدر من الأخبار والمقالات للمستخدمين، ولكن يبدو أن الشركة لديها رأي آخر في هذا الأمر، فهي تحاول بقدر الإمكان السيطرة على جزء كبير من حصة أعمال التيك توك بما في ذلك الفيديوهات.

قال المتحدث الرسمي باسم شركة فيس بوك أن 3% من المستخدمين يرون أخبار تحتوي على روابط لمقالات إخبارية، وأوضح أنه من الطبيعي اغلاق مثل هذه الميزة ومحاولة توفير ميزة أكثر فائدة للمستخدمين.

أوضحت الشركة أنه سيتم إلغاء هذه الميزة بعد 6 أشهر من الأن، وهذه المدة لمنح الشركة ناشري الأخبار مدة لتعديل الاستراتيجيات الخاصة بهم على فيس بوك.

لم يكن الأمر يتعلق بغلق ميزة المقالات الفورية فقط، ولكنها عملت على غلق ميزة Bulletin للكتاب والمبدعين عام 2023، وقالت الشركة أنها تحاول التعديل على الخوارزمية الخاصة بها لتناسب استراتيجية ميتا.