واتس اب للمدفوعات المالية تستعد للاستحواذ على السوق الهندي

الاستحواذ على السوق الهندي للمدفوعات المالية

بناء على التقارير التى يتم تداولها على الإنترنت، فإن شركة واتس آب التابعة لشركة ميتا، قد حصلت على موافقة من الجهات التنظيمية في الهند لمضاعفة عدد مستخدمي خدمة المدفوعات إلى 100 مليون مستخدم.

تعتبر الهند من أكبر الأسواق العالمية التى تهتم بها الشركات، حيث تعمل شركة واتس اب على تقديم الكثير من الخدمات الرائعة داخل الهند، فقامت بتوفير خاصية التحكم فى المدفوعات المالية من خلال تطبيق واتس اب.

حيث اقتصرت هذه الخاصية على 500 قرية داخل الهند نسخة تجريبية، الآن تشير التقارير بأن شركة واتس آب تسعى إلى السيطرة على جزء كبير من المدفوعات المالية داخل الهند من خلال التطبيق.

بحسب المصادر فإن عدد مستخدمي واتس اب الذين يستخدمون المدفوعات المالية هم 40 مليون مستخدم فقط وبالتالي تسعى واتس اب إلى توسيع النقاط الخاص بها لكي يتجاوز 100 مليون مستخدم.

الان تعمل شركة واتس اب على تطوير البنية التحتية المالية الخاصة بالتطبيق بحيث يمكن للمستخدم من استلام وإرسال الأموال إلى جهات الاتصال.

يجب العلم أن شركة واتس اب تواجهة منافسة شديدة مع شركة Alphabet Inc وشركة SoftBank و Ant Group التى تملك خدمة المدفوعات Google Pay والتى تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق الهندي.

حيث تستحوذ خدمة المدفوعات Google Pay فى الهند على عدد مستخدمي تجاوز عددهم أكثر من 400 مليون مستخدم وذلك بفضل الخدمات الرائعة التى تقدمها.

حيث تعمل الحكومة الهندية على توجيه المواطنين إلى استخدام المدفوعات الرقمية عبر الإنترنت بدلا من المدفوعات النقدية، حيث تحدث الكثير من المتاجر من استخدام المدفوعات الرقمية.