الفابت Alphabet تصنع روبوتات لترتيب وصيانة المكاتب لدى جوجل Google

روبوتات لترتيب وصيانة المكاتب

أصدرت شركة ألفابت Alphabet وهي الشركة الأم لدى شركة جوجل أن مشروع Everyday Robots وهي الروبوتات اليومية هو مكون من فريق داخل مختبرات X التجريبية لدى الشركة وذلك لعمل الأغراض المختلفة والعامة، حيث من الوارد أن تنقل بعض الآلات النموذجية من المختبر X الى مقر جوجل الرئيسي وذلك لتنفيذ بعض مهام الحراسة لدى الشركة.

حيث تتكون هذه الروبوتات من عدة أذرع مثبتة على عجلات مع قابض مثبت بنهاية اليد حتى تتحكم فى القيام ببعض الأغراض، ومزود أيضاً فى الرأس بكاميرات وأجهزة استشعارات متعددة حتى تتمكن من إنجاز من عمل بعض الأشياء الإضافية.

كما أعلن هانز بيتر بروندمو Hans Peter Brondmo وهو أحد كبار مسؤولي مشروع الروبوتات اليومية Everyday Robots أن يوجد الآن اسطولاً من الروبوتات يتكون من أكثر من 100 نموذج مبدئي للروبوتات التي تؤدي بعض المهام المفيدة داخل مكاتب جوجل Google.

كما تم مشاهدة هذه الروبوتات لأول مرة خلال عام 2019 عندما أطلقت شركة الفابت فرق الروبوتات اليومية خلال ذلك العام، وقد وعدت الشركة أن التعليم الألي سيمكن الروبوتات بالتعايش مع البيئات المتغيرة والغير منتظمة كالشركات والمنازل وغيرها.

بعد التطور التكنولوجي الذي وصلنا الية لم نقم بمشاهدة أى روبوتات لترتيب وصيانة المكاتب و عمل أشياء متعددة كفعل البشر فهذا أمر صعب جداً، فهذا ما تقوم شركة الفابت Alphabet بفعله وهو تحقيق التعايش بين الروبوت والإنسان حيث سيكون مسخراً لفعل الأشياء الصعبة التي يفعلها الإنسان بسهولة.

اقرأ أيضاً: استخدام مرشدون آليون للتواصل مع الحُجاج بإستخدام 11 لغة.