جوجل لا تريد سحب شركة أبل مع تغييرات تتبع الإعلانات الجديدة

جوجل لا تريد سحب شركة أبل مع تغييرات تتبع الإعلانات الجديدة 

تعمل شركة جوجل على عدم التخلي عن شركة أبل فى تتبع الإعلانات الجديدة لنظام التشغيل أندرويد، وتعمل شركة جوجل على تطور خاصية تتبع الإعلانات الخاصة بها، حيث يأتى Privacy Sandbox إلى أندرويد وذلك للسيطرة على الإعلانات التى يتم عرضها للمستخدمين، أو السيطرة على المعلنين لدى الأجهزة المحمولة.

كنا قد تحدثنا من قبل أن شركة جوجل قد وقع عليها غرامة بسبب عدم قدرة المستخدمين من منع عدم تتبع شركة جوجل لهم، وقد وضحت الشركة أنها سوف تظهر اداة داخل متصفح جوجل كروم يسهل الوصول لها والتى تعطى للمستخدم الحق فى منع والسماح بذلك.

الان ترغب الشركة فى إكتشاف نهج أكثر استخدامة للمطورين، يساعدهم بالإلتزام بهذا الأمر، مع الإحتفاظ بالعائد المادى من الإعلانات نتيجة توقع الموقع الجغرافي للمستخدمين.

فى العام الماضى قامت شركة أبل بتقديم ميزة جديدة تسمى App Tracking Transparency، حيث يتعين على التطبيقات الخاصة بشركة أبل من أن تسأل المستخدم، هل ترغب أن يتم تعقبك من الشركة أو لا؟

وقامت شركة أبل من جعل التطبيقات المتواجدة على متجر آبل ستور من استخدام هذه الميزة، بما فيهم شركة ميتا التى تعرف سابقاً باسم فيس بوك.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد أضر بالكثير من مطورى التطبيقات مثل شركة ميتا، حيث تم تقليل الأرباح الثانوية الخاصة بها نتيجة هذا الأمر، إلا أن خاصية App Tracking Transparency تحتوى على بعض الثغرات التي يمكن استغلالها لمعرفة الموقع الجغرافي للمستخدمين.

من المعروف أن شركة جوجل تستحوذ على نسبة كبيرة من إعلانات شركة أبل، حيث يتم عرض الإعلانات الخاصة بشركة جوجل على مستخدمي هواتف أبل بواسطة شركة ابل.

ويدور الخلاف الان حول الثغرات التي يتم استغلالها فى ميزة App Tracking Transparency حيث تطلب شركة جوجل من أبل غلق هذه الثغرات.