شركة جوجل تقول أنها لا تريد iMessage على Android

شركة جوجل تقول أنها لا تريد iMessage على Android

تعمل شركة جوجل إلى تقديم أفضل المميزات داخل الخدمات التى تقدمها أو التطبيقات التي توفرها مجانا للمستخدمين، وعند الاطلاع على أحد المنتجات نرى أنها تملك أكبر متجر إلكتروني للتطبيقات فى العالم، وعند النظر إلى الشروط التى تتعلق بالمطورين الذين يسعون إلى نشر التطبيقات الخاصة بهم على متجر جوجل بلاى نجد أنها صارمة نوعا ما عند استخدامهم نظام التشغيل اندرويد.

بناء على ما يتم تداوله على المواقع الالكترونية نرى أن شركة جوجل تسعى إلى حذف تطبيق المراسلة الشهير iMessage من نظام التشغيل أندرويد، وذلك لعدم التزام شركة أبل بمعايير RCS داخل تطبيقها iMessage.

تطبيق iMessage  هو تطبيق مراسلة فورية شهير خاص بشركة أبل، أطلق عام 2011، حيث أشار Hiroshi Lockheimer أحد مؤسسى فريق نظام اندرويد على تويتر أنه يجب على شركة أبل دعم معايير الصناعة للرسائل (RCS) فى iMessage، كما كانت تدعمه فى  SMS / MMS.

أيضاً يوضح Hiroshi Lockheimer أن بروتوكول RCS يجب أن يدعم الرسائل القصيرة وبالتالى سوف يدعم العديد المميزات مثل مؤشر الكتابة والمحادثة الأمنة وايصالات الاستلام، وهذه المعايير ليست الوحيدة فقط، ولكن يدعم مشاركة الصور والفيديوهات بجودة عالية، ومشاركة الموقع الجغرافي ومكالمات الفيديو.

قال الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، أن شركة أبل تعمل الآن على دعم RCS داخل تطبيق iMessage، كما أنها تعمل على تطوير واجهة الاستخدام للتطبيقات الخاصة بها على اندرويد، أيضاً نظام IOS، وتوضح أن شركة جوجل سعيدة للعمل شركة أبل فى هذا الأمر.