جوجل تكشف قراصنة ترعاهم الصين ويستهدفون أوكرانيا

جوجل تكشف قراصنة ترعاهم الصين ويستهدفون أوكرانيا

كما نعلم أن روسيا تعمل السيطرة على أوكرانيا، وعلى الرغم من سيطرة روسيا على الكثير من المناطق فى أوكرانيا إلا أن هذا لم يكن بالقدر الكافي، حيث عملت الصين على دعم مجموعة قراصنة يشنون هجمات سيبرانية على الحكومة الأوكرانية، حيث تم الوصول للكثير من البيانات الخاصة بالحكومات الأوكرانية لتكون بين يدي الصين.

حيث تم تحويل الحرب من جنود على أرض الواقع إلى حرب إلكترونية يقودها العديد من الدول المتحالفة لروسيا على أوكرانيا، حيث تشير تقارير منظمة TAG التابعة لشركة جوجل المتخصصة تتبع الهجمات السيبرانية، أن مجموعة من القراصنة يعملون لصالح الجيش الصينى يحاولون السيطرة على النظام الخاص بدولة أوكرانيا.

بناء على Bleeping Computer قد أبلغت شركة جوجل الحكومة الأوكرانية بتهديد خطير من قبل قراصنة توظفهم الحكومة الأوكرانية، وقد غرد المهندس بيلي ليونارد مهندس TAG أن الحكومة الصينية تحاول السيطرة على المنظمات الحكومية الأوكرانية.

كشفت شركة جوجل المتسللين ويطلق عليهم اسم Mustang Panda وقالوا أن مجموعة القراصنة تحاول السيطرة على الضحايا المقيمين فى جنوب شرق آسيا.

وقد أوضحوا أن هذا الأمر لم يقتصر فقط على هؤلاء الضحايا ولكن وضحت الشركة أن مجموعة القراصنة تسهتدف الكثير من الأهداف الأوروبية بشكل عام.

تعمل الصين على إخفاء الأمر من خلال وسائل الإعلام، حيث أن الموقف السياسى للصين أنها لا ترغب في التورط بين حرب روسيا وأوكرانيا، لكن فى المقابل تدعم الصين روسيا فى السيطرة على الحكومة الأوكرانية.