جوجل تقدم ألعاب الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر قريباً

جوجل تقدم ألعاب الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر قريباً

في الساعات الماضية تفكر جوجل Google جدياً في دعم الألعاب الخاصة بنظام تشغيل أندرويد من منصة Play Games على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل Windows ولكن لم يتم تحديد موعد تقديم تلك الألعاب.

فمن هنا أعلنت جوجل عن تطبيق Play Games الجديد للكمبيوتر الشخصي في The Game Awards 2021 حيث قالت جوجل ان التطبيق المستقل بذاته سيكون متوافر في عام 2022 حيث أن من المثير للإهتمام ايضاً أن جوجل لم تشترك مع مايكروسوفت Microsoft لجلب الألعاب إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows.

الألعاب الخاصة بنظام تشغيل أندرويد

وبمجرد الإعلان الرسمي عن توسع العاب جوجل بلاي Google Play إلي نظام تشغيل الويندوز Windows ستتمكن من المزامنة بين الهاتف والجهاز و يتيح لك التبديل بينهم بسهولة وسلاسة بين الهاتف والجهاز اللوحي الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر.

ومع تلك الأخبار السارة لا يبدوا أن جميع الألعاب المتوفرة على جوجل بلاي Google Play ستصل إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام أندرويد، ولكن هناك بعض الأخبار التي تنص على أن المنتج القادم سوف يجلب أفضل نظام العاب اندرويد Android وجوجل بلاي Google Play.

إذا أردت لعب الألعاب على الكمبيوتر ستحتاج الى تنزيل تطبيق Google Play Games ومن ثم تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبمجرد أن تقوم بتثبيت التطبيق سيقوم التطبيق بإمكانية البحث عن العاب الأندرويد ومن ثم تقوم بتثبيتها على طريقة التثبيت الخاصة بألعاب أندرويد ثم تقوم بتثبيتها عن طريق Play Store على هاتفك المحمول.

إذا اردت لعب الألعاب الأندرويد على جهازك المحاكي فهناك طريقة واحدة الآن وهو تثبيت محاكي Bluestacks إذا كنت تستخدم ويندوز 10، ولكن إذا كنت تستخدم ويندوز 11 وقمت بالتسجيل في برنامج Windows Insider فيمكنك تنزيل بعض الألعاب الأندرويد من متجر أمازون، حيث من المتوقع أن تطرح مايكروسوفت لاحقاً القدرة على إمكانية تثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 للجميع فى مطلع عام 2022.

اقرأ أيضاً: افضل 5 محاكيات للكمبيوتر لتشغيل لعبة ببجي للاجهزة الضعيفة.