جوجل تطرح تحديث Android 13 لهواتف Google Pixel

جوجل تطرح تحديث Android 13

بعد أن تم الكشف عن نظام تشغيل Android 13 خلال مؤتمر شهر مايو الماضي من عام 2022، اليوم جوجل تطرح تحديث Android 13 وتقوم بطرح التحديث لهواتف Pixel بما فيها الإصدار الأخير وهو Google Pixel 6.

من الهواتف الذكية التي ستتلقى تحديث Android 13 هم هاتف Pixel 6 Pro وهاتف Pixel 6a وهاتف Pixel 4a وهاتف Pixel 4a 5G وهاتف Pixel 4 وهاتف Pixel 4 XL وهاتف Pixel 5 و Pixel 5a، حيث من المؤكد أن تم وصول إشعار التحديث لديك.

لكن إذا لم تتلقى إشعار التحديث الجديد فيمكن لكافة العملاء التأكد من ذلك و التحقق من ذلك الأمر من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات ومن ثم التوجه إلى أيقونة “تحديث النظام” ومن خلالها سيتوفر لديك تحديث نظام التشغيل الجديد وهو أندرويد 13.

تحديث Android 13

تقول شركة Google أن الأمور ليست مُطمئنة لهواتف Pixel 6 وهاتف Pixel 6 Pro وهاتف Pixel 6a التي تعمل بمجموعة من المعالجات من نوع Tensor والتي سيتم تحديثها إلى أندرويد 13 لن تتمكن من العودة إلى نظام التحديث القديم وهو Android 12 بشكل نهائي ولا لأي سبب من الأسباب.

كما يُوفر العديد من المميزات مثل ميزة أدوات التخصيص المحسّنة و إذن لتقليل الإشعارات والمزيد من المميزات أيضاً ولكن سيتم طرح تحديث Android 13 على هواتف Pixel فقط ولكن يمكننا التوقع أن يصل هذا التحديث إلى شركات أخرى مثل سامسونج أو شاومي ولكن من الممكن أن تأتي في وقت لاحق.