تكساس تقاضي ميتا بسبب أساءت استخدام التعرف على الوجه

تكساس تقاضي ميتا بسبب أساءت استخدام خاصية التعرف على الوجه

تعمل شركة ميتا على توفير الخصوصية للمستخدمين وحماية البيانات الخاصة بهم أثناء استخدام التطبيقات الخاصة بها، وعلى الرغم من ذلك نرى بعض العقوبات التى تقرها الكثير من الدول على شركة ميتا بسبب استغلالها للمعلومات والبيانات الخاصة بها.

حيث قامت تكساس برفع دعوى قضائية على شركة ميتا بسبب استغلالها للبيانات للملايين المستخدمين فى الولاية، ومن بين نصوص القضية أن الشركة قد عملت على استغلال البيانات الخاصة بالمستخدمين الذين يستخدمون المنصة، أيضاً الذين لا يستخدمونها.

من المعروف أن شركة ميتا قد أتاحت خاصية التعرف على الوجه العام الماضى وعلى الرغم من أن هذه الميزة رائعة لحد كبير، إلا أن شركة ميتا لم تقدم بعض المستندات للحكومات بإتاحة هذه الميزة.

كما قامت الشركة بتتبع سلوك الكثير من المستخدمين فى العام الماضى وذلك لترويج الإعلانات الخاصة بهم، على هؤلاء المستخدمين.

وبناء على ذلك قامت الشركة بغلق ميزة التعرف بالوجه فى نوفمبر العام هذا العام، إلى حين حل هذه المشكلة، وقال جيروم بيسنتي رئيس الذكاء الاصطناعي داخل شركة ميتا أن الشركة تعمل على تقييم أداة التعرف للوجه ووضحت أنه يتم الاستخدام الإيجابي لهذه الميزة.

من المتوقع أن يتم حل هذه المشكلة قريباً وتوضح الأخبار التى يتم تداولها على الإنترنت أنه قد يتم استعادة هذه الميزة قريباً.

من بين المميزات التي سوف تقدمها الشركة فى الأيام القادمة، أن الشركة سوف تتيح خاصية اشعار لقطة الشاشة والتى تكون شبيه لحد كبير تطبيق سناب شات.