شركة ميتا تُصرح أنها قد تضطر إلى غلق فيسبوك وانستجرام في أوروبا 

شركة ميتا تقول أنها قد تضطر إلى غلق فيسبوك وانستجرام في أوروبا 

يتجه قانون الاتحاد الأوروبي الجديد إلى جعل الشركات التي تقوم بجمع البيانات الخاصة بالمستخدم داخل الاتحاد الأوروبي الجديد إلى الاحتفاظ بهذه البيانات والعمل على معالجتها لتتناسب مع الخوادم الأوروبية.

بالإضافة إلى أن الفيسبوك وانستجرام يعملان على معالجة البيانات لتتناسب مع خوادم الولايات المتحدة وأوروبا ويُعد هذا الأمر من الأوامر الهامة جدًا، وهذا لسهولة استهداف الشركات والإعلانات التي تقوم بالعمل على المنصات الإجتماعية.

كما أن التقرير الذي تم تقديمه إلى البورصات ولجنة الأوراق المالية تُصرح شركة ميتا من خلالها أنها إذا فشلت في العمل على اللوائح الخاصة بالاتحاد الأوروبي الجديد، فستقوم الشركة بالتوقف عن تقديم خدمات الفيسبوك وانستجرام داخل الاتحاد الأوروبي.

وقد قال نائب رئيس شركة ميتا الخاص بالشؤون العالمية نيك كليج أن هذ الأمر سيُسبب الكثير من الأضرار للشركات المتواجدة في الاتحاد الأوروبي التي تقوم بالاعتماد على الاعلانات والخدمات التي يتم تقديمها من قبل شركة ميتا.

ولابد أن تعرف أن التقرير المالي الذي تم في الأسبوع الماضي انخفض السهم الخاص بشركة يمتا بنسبة بيكرة جدًا لأول مرة في تاريخ الشركة وكانت نسبة الانخفاض في السهم وصلت إلى 25% وهذه خسارة كبيرة للشركة وهذه الخسارة أتت بسبب أن شركة ميتا فقدت العديد من المستخدمين النشطين يومياً لأول مرة في تاريخها.

ومن خلال القرار الذي قامت به شركة ميتا فهذا يدل على أن الشركة تود أن تقوم بوضع نفسها في مفاوضات أكثر فائدة وهذا بدلً من العمل على التخطيط الفعلي لكي تقوم بالتصرف في مواجهة تهديداتها.