طريقة تفعيل ميزة الترجمة الفورية لرسائل التليجرام

تفعيل ميزة الترجمة الفورية

يعد تطبيق تلجرام من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي انتشاراً وذلك بفضل المميزات التي يوفرها التطبيق لمستخدميه بشأن الرسائل القصيرة مثل تشويش الرسائل بين الطرفين وكان ذلك من أفضل سبل توفير الأمان للمستخدم، هناك ميزة اخرى متعلقة برسائل التطبيق وهي ترجمة الرسائل بين الطرفين بشكل تلقائي لذلك دعنا من خلال هذا المقال نوضح لك طريقة تفعيل ميزة الترجمة الفورية.

في الربع الرابع من عام 2021 قام مصممي تطبيق تلجرام بإطلاق تحديث جديد للتطبيق لكافة أنظمة التشغيل وكان من بين هذه المميزات هي خاصية الترجمة الفورية والتي بحث الكثير من المستخدمين عن كيفية تنشيط هذه الميزة على هواتفهم المحمولة حتى يتمكنوا من التواصل مع أصحاب اللغات المختلفة من مختلف البلدان.

ما هي أهمية الترجمة الفورية لرسائل التلجرام؟

قبل أن اخبرك بأهمية الترجمة الفورية لرسائل التلجرام يجب أن تخبرني أولاً ما هو شعورك عند تلقيك رسالة ليست باللغة العربية على هاتفك ولست تمتلك القدرة على معرفة ما تحتوي عليه هذه الرسالة، قد يكون الأمر مزعج لك كثيراً ولكن يجب أن تعلم أن تحديث تلجرام عمل على مساعدتك في تخطي هذا الأمر وذلك من خلال توفير شركة تلجرام الترجمة الفورية لرسائل التلجرام.

لعبت الترجمة الفورية لرسائل التلجرام دوراً مهماً على مساعدة مستخدمي التطبيق من مختلف البلدان للتواصل معاً دون مواجهة أي من الصعوبات وإجراء صفقات العمل بكل بساطة، كما أن الأمر لعب دوراً مهماً جداً في نقل الثقافات بين الشعوب من مكان إلى آخر مما عمل على تحفيز الأشخاص على الاطلاع على الثقافات الأخرى والتي تعمل على تنمية الأذهان وظهور جيل مفكر.

من خلال تفعيل ميزة الترجمة الفورية يُمكنك تقوية لغتك الثانية من خلال التواصل مع الأخرين حيث أن التواصل أمر مهماً في إتقان اللغات الأخرى التي تريد أن تتعلمها للتواصل مع الآخرين، إذا كنت من أصحاب الأعمال الخارجية لا داعي للقلق حول عدم فهمك لأصحاب اللغات الأخرى التي يتم التواصل معهم في محادثات متعددة اللغات فمن خلال هذه الميزة يُمكنك الآن التواصل مع من تريد دون التفكير في اللغة التي يتحدث بها.

اقرأ أيضاً: تطبيق يو دكشنري للترجمة السريعة

ما هي طريقة تفعيل ميزة الترجمة الفورية؟

إذا كنت تريد تفعيل ميزة الترجمة الفورية لرسائل التلجرام للاستمتاع بكافة مميزات الخاصية يُمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التي أمامك.

  • يجب عليك أولا فتح تطبيق تليجرام على هاتفك المحمول.
  • بعد فتحك للتطبيق قم بفتح القائمة المنسدلة التي أمامك المتواجدة في الجزء العلوي أقصى يسار الشاشة والتي تحمل هذا الشكل(≡).
تفعيل ميزة الترجمة الفورية
  • بعد أن تقوم بفتح هذه القائمة قم بالضغط على خيار (الإعدادات).
الترجمة الفورية لرسائل التلجرام
  • بعد الضغط على خيار الإعدادات ستظهر أمامك واجهة تحتوي على العديد من الخيارات ولكننا نريد منها خيار (اللغة) فقم بالضغط عليه.
تفعيل ميزة الترجمة الفورية
  • عند قيامك بالضغط على زر اللغة سيتم توجيهك إلى صفحة تحتوي على مجموعة من اللغات المختلفة ولكن في الأعلى يوجد زر تفعيل لـ (إظهار زر الترجمة) قم بتفعيل هذا الزر.
تطبيق تلجرام
برنامج تلجرام
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة أصبحت تمتلك القدرة على ترجمة أي رسالة أو محادثة على تطبيق تلجرام من خلال الضغط على القائمة المنسدلة المتواجدة داخل المحادثة والتي سنوضح أيضاً الآن.

اقرأ أيضاً: برنامج Golden Dictionary لحل مشاكل الترجمة

ما هي طريقة ترجمة الرسائل على تلجرام؟

بعد أن تكون قد فعلت ميزة الترجمة الفعلية على تطبيق التلجرام الخاص بك دعنا نوضح لك طريقة استخدام هذه الميزة داخل شات المحادثات، وهي كالتالي:

  • لتحويل الرسالة المراد ترجمتها إلى اللغة المحددة للترجمة قم بالضغط داخل شات المحادثة على الرسالة حتى تفتح أمامك قائمة تحتوي على بعض الخيارات.
الترجمة الفورية
  • بعد أن تظهر لك القائمة ستجد العديد من الخيارات بداخلها قم بالضغط على خيار الترجمة.
تفعيل ميزة الترجمة الفورية
  • بعد الضغط على خيار الترجمة ستجد أنه تم تحويل الرسالة التي أمامك إلى اللغة التي تم تحديد الترجمة بها.
الترجمة الفورية لرسائل التلجرام
  • بعد الاطلاع على الرسالة قم بإغلاق الترجمة للاطلاع على المحادثة مرة أخرى.

كيفية تفعيل الإصدار الأخير من تطبيق تلجرام

حصل الإصدار الأخير من تطبيق التلجرام على العديد من المميزات الرائعة والتي كان من أهمها خاصية الترجمة الفورية لرسائل التلجرام فدعنا نتعرف على طريقة تفعيل التطبيق على الهاتف المحمول.

  • قم في البداية بتحميل التطبيق على هاتفك المحمول من خلال المتاجر الإلكترونية المعروفة ولكي تحصل على الإصدار الحديث اضغط هنا.
  • بعد أن تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك قم بفتحه.
  • عند فتح التطبيق ستظهر أمامك قائمة تحتوي على زر (ابدأ المراسلة) قم بالضغط عليه.
تفعيل ميزة الترجمة الفورية
  • بعد الضغط على زر ابدأ المراسلة سيتوجب عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بك في المكان المحدد أمامك بالشاشة.
الترجمة الفورية لرسائل التلجرام
  • بعد إدخالك رقم الهاتف إلى التطبيق سيقوم التطبيق بإرسال رقم التأكيد المكون من 5 ارقام على رقم الخاص.
تفعيل ميزة الترجمة الفورية
  • بعد ذلك يُمكنك استخدام التطبيق بكل بساطة.

في النهاية فلقد تعرفنا على طريقة تفعيل ميزة الترجمة الفورية والتي يحتاج إليها الكثير من مستخدمي تطبيق تلجرام للتواصل مع الآخرين والتحدث معهم في محادثات اللغات المختلفة دون مواجهة أي صعوبات في فهم الحديث الذي يتم بينهم.