اكاديمية خان: تحميل تطبيق Khan Academy للتعليم المجاني

اكاديمية خان

تعد اكاديمية خان من أفضل المنظومات التعلمية التي تم تنفيذها حتى الآن حيث أن المنظمة لا تهدف إلى أي تحقيق ربح فالمنظمة هدفها الوحيد هو نشر العلوم الأكاديمية لكافة المستخدمين عن طريق استخدام أساليب تعليمية متطورة وقد تكون الأكثر تطوراً حتى الآن، توفر الأكاديمية التعلمية خان العديد من الفيديوهات المترجمة بالعديد من اللغات مثل الإنجليزية وغيرها من لغات العالم.

تمنح اكاديمية خان المستخدمين الكثير من الدروس في كافة العلوم والمجالات المختلفة مثل مجال الطب والهندسة والرياضة والعلوم وغيرها الكثير من العلوم الأخرى، يقدم التطبيق أيضاً للمستخدم الكثير من التمارن المختلفة لكافة المجالات والتي يُمكن من خلالها معرفة مستوي التطور الذي لحق به مثل تمارين الرياضيات والفيزياء.

لماذا نستخدم برنامج اكاديمية خان؟

لان برنامج khan academy يحتوي على العديد من المميزات التي تدفع المستخدم لاستخدامه مثل كون التطبيق مجاني بالكامل فلن تحتاج إلى دفع أي من الرسوم مقابل الحصول على مميزات التطبيق، يتمتع التطبيق أيضاً بواجهة بسيطة تساعد المستخدم في الحصول على ما يريد بشكل سهل وبسيط فلن يحتاج المستخدم إلى أي من الخبرة لكيفية التعامل مع التطبيق، منح تطبيق Khan Academy English المستخدم العديد من التمارين التي يمكن ممارستها بعد الانتهاء من كل دورة.

أتاح التطبيق للمستخدم القيام بتصميم قائمة خاصة به حتى يتمكن من العودة إليها متى يشاء بكل سهولة بالإضافة إلى ذلك يمكن تحميل هذه القائمة حتى يتمكن من الوصول إليها أيضاً في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، قام مؤسس التطبيق بتزويد التطبيق بعدد كبير جداً من المحاضرات فى كافة العلوم المختلفة والتي قد يتراوح عددها إلى أكثر من 3600 محاضرة.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج U-Dictionary القاموس و المترجم للأندرويد والآيفون

نبذة عن برنامج اكاديمية خان

كان التطبيق مجرد فكرة لدى مدرس هندي يُطلق عليه أسم سلمان خان ولذلك أطلق على التطبيق أسم Khan Academy English والذي يعد من أشهر المواقع المتواجدة الآن على مستوي العالم وتهدف إلى تقديم المحتويات العلمية إلى كافة الأشخاص وكافة المستخدمين حول العالم بشكل مجاني دون حاجة الأشخاص إلى دفع أي أموال مقابل الحصول عليها، قامت المؤسسة بتزويد التطبيق بالعديد من العلوم المختلفة مثل العلوم الرياضية والفنية والفيزيائية وغيرها.

تطبيق أكاديمية خان هو من التطبيقات المجانية فالمؤسسة التي عملت على تصميم هذا التطبيق مؤسسة غير ربحية وتقدم العديد من المساعدات لجميع الأفراد على مستوى العالم حتى يتاح للجميع التعلم بمنتهى السهولة وتعد هذه من أفضل مميزات خان أكاديمي للأطفال لأنه يساعد على تعليم الأطفال والكبار على حداً سواء وهذا ما قد يساعد على انتشار أكبر عدد من المتعلمين.

معلومات عن تطبيق أكاديمية خان

هو عبارة عن تطبيق تعلمي كان الهدف الأساسي منه هو نشر كافة العلوم المختلفة مثل علوم الفيزياء والطب والرياضيات بكافة العالم دون الحصول على أي أرباح من خلال ذلك، كما أنه واحد من التطبيقات التي تقدم عدد كبير من المحاضرات والدروس التعلمية في مختلف العلوم حيث يحتوي التطبيق على أكثر من 3600 محاضرة تعلمية تم إضافتهم إليه من خلال مؤسسة خان التعليمية.

لم يكن تصميم التطبيق يمر بعقل العالم التربوي سلمان خان ولكنه كان يعلم ابنته بعض الدروس عن الرسم وقد طلب عدد من الأشخاص هذه الدروس فمن هنا قام سلمان خان برفع الدورات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب ومن هنا ظهرت فكرة إنشاء هذا التطبيق حيث حصل العالم التربوي على عدد كبير من الشهرة من خلال رفعه تلك الدورات في البداية.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج القاموس الذهبي الناطق لحل مشاكل الترجمة للأندرويد والأيفون

  • حجم التطبيق: 40 ميجا.
  • سعر التطبيق: مجاني.
  • متطلبات التطبيق: نظام تشغيل أندرويد 5.0 فأحدث.
  • تقييم البرنامج: 4.4 من 5

تحميل تطبيق اكاديمية خان

إذا كنت تريد تحميل التطبيق ولكنك تخشى من حجم التطبيق فأنصحك بتحميله الان فحجم التطبيق مناسب للغاية لجميع أجهزة الاندرويد وقد لا يحتاج الى مساحة كبيرة للحصول عليه كما أن التطبيق لم يقم بالتأثير على أداء الجهاز ولم يستغرق بطارية الهاتف ومن خلال هذا نستطيع أن نقول أن تطبيق Khan Academy من أفضل التطبيقات المجانية وهذا بسبب مميزات أكاديمية خان

ما هي مميزات تطبيق اكاديمية خان؟

  • التطبيق مجانى:
    يتوفر هذا التطبيق بشكل مجانى تماماً فهو يعد محتواه بالكامل بدون أي أرباح ولا يحتوى على أي مميزات مدفوعة فالتطبيق مجاني بنسبة 100%.
  • حجم التطبيق:
    يعد حجم التطبيق من اهم المميزات التي حصل عليها تطبيق اكاديمية خان للأطفال فحجمه صغير للغاية مما جعله يناسب كافة هواتف المحمول، بالإضافة الى أنه لا يستهلك طاقة البطارية ولا يؤثر على أداء الجهاز.
  • واجهة التطبيق:
    يتميز برنامج khan academy بواجهة جديدة تتميز ببساطة شكلها مما جعلها تناسب كافة الفئات العمرية دون استثناء وتعد هذه من أفضل المميزات التي تساعد على انتشار العلم بشكل كبير.
  • تنوع المحاضرات:
    يحتوى هذا التطبيق على عدد كبير من المحاضرات التي قد يتراوح عددها الى 3600 محاضرة في كافة المجالات العلمية مثل علوم الفيزياء والكيمياء وعلوم الرياضيات وغيرها الكثير من العلوم الأخرى.
  • يحتوى على التمارين:
    يحتوى تطبيق خان اكاديمي سات على العديد من التمارين في مجالات عدة منها الرياضيات والفنون.
  • سهولة البحث:
    يمكنك من خلال تطبيق اكاديمية خان العثور على ما تحتاج إليه بسهولة، التصميم الرائع جعل البحث أسرع ليُمكنك من الحصول على ما تريد.
  • التحديث الدائم:
    التحديثات التي قام بها التطبيق مؤخراً ساهمت في جعل واجهة البرنامج أكثر سهولة للوصول إلى الفيديوهات التعليمية بسرعة أكبر.
  • نشر العلوم:
    يقدم هذا التطبيق المساعدات لجميع الأفراد على مستوى العالم كبار وصغار وأياً كان الفئة التي ينتموا اليها حتى يتاح للجميع التعليم وتعد هذه من افضل مميزات برنامج khan academy التي تساعد على نشر العلم في كافة بقاع الأرض.
  • ترجمة الفيديوهات:
    تعمل الأكاديمية الآن على ترجمة هذه الفيديوهات الى جميع لغات العالم ليستفيد الطلبة والباحثين الغير ناطقين باللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم.
  • أيقونة البحث:
    يحتوى تطبيق خان أكاديمي على أيقونة البحث والتى تستطيع من خلالها البحث عن ماتريد الوصول اليه بسرعة أكبر.

اقرأ أيضاً: أفضل منصات التعليم عن بعد لحجز الكورسات المجانية والدورات التعليمية المجانية والمدفوعة

ما هي عيوب تطبيق اكاديمية خان؟

برغم من كل المميزات التى يقدمها برنامج khan academy فى كافة أنحاء العالم ولكن بالرغم من ذلك لا يدعم اللغة العربية ويعد هذا عيب كبير بالتطبيق فهو لا يستطيع استخدامه من لا يجيد اللغة الانجليزية ولكنهم يعملون الآن على ترجمة كافة محتوياته الى جميع لغات العالم لكي يخدم جميع الشعوب والفئات.

طريقة استخدام تطبيق اكاديمية خان

  • قم بتحميل تطبيق برنامج khan academy.
  • بعد أن تقوم بتحميل التطبيق من موقع جوجل بلاى قم بفتح التطبيق على هاتفك المحمول.
  • بعد اتمام الخطوات السابقة يمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة.
  • أيقونة البحث:
    يمكنك من خلال هذه الايقونة البحث عن كل ما تريد بمنتهى البساطة والوصول الى كل ما تريد بسرعة أكبر.
اكاديمية خان
  • رز (Home):
    عند الوقوف على هذا الزر يتم عرض الواجهة الاساسية للتطبيق والتى تحتوى على بعض المحاضرات التعلمية التي قد تساعدك أو قد تكون تحتوى على ما تريد.
برنامج khan academy
  • زر (Book Marks):
    يحتوي هذا المجلد على الكتب التي قمت بتحميلها فى وقت سابق كما تمكنك من استخدامها مرة أخرى دون اتصالك بالانترنت.
تطبيق اكاديمية خان
  • زر الإعدادات:
    عند الضغط على هذا الزر يظهر العديد من الكلمات التى قد تساعدك فيما تريد مثل (Explorer badges – view progress report – sign out ……) كما يحتوى زر الاعدادات على ايقونة اللغة والتي يمكنك من خلالها اختيار اللغة التي تريدها و تناسبك.
برنامج اكاديمية خان

تحميل تطبيق أكاديمية خان

اقرأ أيضاً: أفضل 4 تطبيقات لتعليم البرمجة للأطفال للهاتف للاندرويد والايفون

اسئلة عن تطبيق اكاديمية خان

هل تطبيق خان أكاديمي كيدز مجانى؟

نعم التطبيق من التطبيقات المجانية بشكل كامل ولا يحتوي على أي مميزات مدفوعة وتعد هذه من أفضل مميزات تطبيق اكاديمية خان للتعلم الإلكتروني.

هل يدعم تطبيق خان أكاديمي اللغة العربية؟

للاسف لا فالتطبيق لا يدعم اللغة العربية ولكن الاكاديمية تعمل الآن على ترجمة كافة محتويات التطبيق والمحاضرات التي يحتوي عليها.

هل يمكن استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر؟

للاسف لا يمكن أستخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر.

هل حجم تطبيق خان اكاديمي سات صغير؟

نعم فمن مميزات التطبيق أن يتميز بحجمه الصغير الذي يناسب جميع أجهزة الأندرويد دون الخوف من أن يشغل مساحة كبيرة من الجهاز أو التأثير على أداء الجهاز أو استهلاك طاقة البطارية الخاصة به.

ما هي الفكرة التي يتمحور حولها هذا التطبيق؟

تتمحور فكرة التطبيق على تقديم أكبر قدر من العلوم المختلفة لكافة المستخدمين حول العالم كما يحتوى التطبيق على ما يقرب من 3600 محاضرة فى مختلف العلوم مثل علوم الفيزياء والرياضيات والفنون وغيرها الكثير كما يحتوى التطبيق على عدد من التمرينات فى بعض المجالات العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

هل يعمل تطبيق اكاديمية خان بدون إنترنت؟

قد تحتاج الى الانترنت بنسبة كبيرة لاستخدام التطبيق ولكن يمكنك استخدام المحاضرات التى قمت بتحميلها فى وقت سابق بدون أنترنت بكل سهولة.

هل يناسب تطبيق اكاديمية خان جميع الأعمار؟

نعم يناسب التطبيق جميع الاعمار في التطبيق حيث يحتوى على واجهة جديدة وبسيطة تناسب جميع الأعمار والفئات المختلفة.

في النهاية، فإن التطبيق من أفضل التطبيقات التي تعمل على نشر العلوم المختلفة فى كافة أنحاء العالم كما يحتوى التطبيق على عدد كبير من المحاضرات والدروس العلمية فى مختلف العلوم مثل علوم الفيزياء والعلوم الاخرى كما يحتوى على العديد من التمرينات في بعض العلوم مثل علوم الرياضيات وعلوم الفنون.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق لينجودير افضل التطبيقات لتعليم اللغات للاندرويد والايفون